إيجاس تنتهى من تقييم العروض الفنية لاستيراد 45 شحنة غاز مسال

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 11:02 ص
إيجاس تنتهى من تقييم العروض الفنية لاستيراد 45 شحنة غاز مسال خالد عبد البديع رئيس ايجاس
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، أنه تم الانتهاء من التقييم الفنى للعروض المقدمة من الشركات العالمية لمناقصة استيراد 45 شحنة غاز طبيعى مسال بدءا من نوفمبر المقبل ولمدة عامين.

وأضاف المهندس خالد عبد البديع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القابضة للغازات تعمل حاليا على تقييم العروض المالية للشحنات، وذلك لتوفير احتياجات سفينة التغييز الثانية، والمقرر وصولها أوائل الشهر المقبل لسد احتياجات الكهرباء والصناعة معا.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أكدت لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد تقدير حتى الآن للتكلفة المالية لاستيراد 45 شحنة من الشركات المتقدمة للمناقصة، نظرا إلى أن الأسعار ترتبط بسعر خام برنت، وبالتالى تختلف الأسعار يوميا.


وأوضحت الوزارة أن المناقصة مستمرة فى الطرح، ولا نية لإلغائها بعد تحقيق كشف إينى الإيطالية بمنطقة شروق فى البحر المتوسط، مضيفة أن المناقصة تستهدف استيراد الشحنات على مدار عامين، والكشف البترول يستغرق ثلاث سنوات حتى يبدأ الإنتاج الكلى، وخلال تلك الفترة لابد من توفير احتياجات البلاد من الغاز، مشيراً إلى أن كل الشحنات التى تم التعاقد عليها مع كافة الشركات قائمة ولا تراجع عن استيرادها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة