والتحقيق مع من تثبت إدانته..

نقابة الصيادلة تحصر عيادات الأطباء للتأكد من عدم بيع الأدوية مباشرة

الخميس، 03 سبتمبر 2015 12:57 م
نقابة الصيادلة تحصر عيادات الأطباء للتأكد من عدم بيع الأدوية مباشرة نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للصيادلة، عن بدء لجنة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة برئاسة الدكتور أحمد عامر بعمل حصر لصيدليات الدخلاء على المهنة بعدد من محافظات الجمهورية لمخالفتها قانون مزاولة المهنة رقم 127 لسنة 1955، بالإضافة إلى عمل تحريات عن الصيدليات الجديدة للتأكد أن من يملكها ويديرها صيادلة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضدهم.

وقال الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة الدخلاء على المهنة، خلال بيان أصدرته النقابة، إن اللجنة قامت بعمل حصر بالعيادات والمخازن التى تقوم ببيع الأدوية مباشرة للجمهور، ومن تثبت بحقه الاتهامات يحال إلى لجان التحقيق بالفرعيات أو العامة، مضيفا أن من تأكدت نحوه الاتهامات ولم يتنازل عن طلب الترخيص يتم تحويله إلى لجنة التأديب العامة لتصدر نحوه حكم ابتدائى حتى الاستئناف.

وأوضح أن لجنة الدخلاء أرسلت فاكسات إلى الفرعيات لطلب حصر الصيدليات المخالفة والعيادات والمخازن التى تقوم ببيع الأدوية مباشرة للجمهور.

وأشار عامر إلى أن اللجنة استقبلت شكاوى أعضائها التى تتعلق بامتلاك صيدليات وإدارتها من قبل غير صيادلة، وتم تحويلها إلى اللجان الفرعية للتحقيق فيها، مؤكدا على أن اللجنة أجرت مقابلات فى عدة محافظات حيث تمت مقابلة محافظ المنوفية، والاتفاق معه على أن تبلغه النقابة الفرعية بأسماء الصيدليات المخالفة ليتخذونها إجراء مناسباً قد يصل إلى الغلق بالإضافة إلى مقابلة محافظى سوهاج والمنوفية، ووكيل وزارة الصحة بمحافظتى الأقصر وقنا، بجانب عقد اجتماع مع مديحة مدير عام التفتيش لمناقشة تفعيل دور التفتيش فى القضاء على الدخلاء.

وأضاف أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة بعمل برنامج للربط بين الفرعيات والنقابة العامة يظهر من خلاله اسم الصيدلى، أن كان سبق له بيع الاسم من عدمه، ويتم من خلاله منع تقديم الخدمات النقابية بالإضافة إلى ربط الدعم والتعاون والخدمات للفرعيات بالتعاون فى هذا الملف.

وأكد أنه تم الاتفاق على ضرورة عمل لجنة لمتابعة تنفيذ أحكام التأديب تشمل (الدخلاء_التحقيق _التأديب _الاستئناف)، والموافقة على أحقية اللجنة للإحالة للتحقيق بالنقابة العامة أوالفرعيات.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على إجراء لقاءات دورية مع رؤساء التفتيش على مستوى الجمهورية فضلاً عن تفعيل برنامج تحت رعاية اللجنة بإعطاء غطاء من النقابة للصيدليات الملتزمة والتى يملكها الصيادلة فعلياً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة