مستشار وزير الثقافة: الدماطى وافق على تحويل قصر"بشتاك" لمتحف "محفوظ"

الخميس، 03 سبتمبر 2015 12:43 ص
مستشار وزير الثقافة: الدماطى وافق على تحويل قصر"بشتاك" لمتحف "محفوظ" الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد مندور، المستشار الثقافى لوزير الثقافة، إن الدكتور عبد الواحد النبوى، تقدم بطلب إلى الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، من أجل تحويل قصر الأمير بشتاك، ليكون متحفا للأديب نجيب محفوظ، وأن الدكتور الدماطى وافق بالفعل على طلب وزير الثقافة.

وأضاف محمد مندور، تصريحات رئيس قطاع الآثار الإسلامية بأن وزير الآثار لم يؤشر على الطلب بالموافقة، ترجع إلى أن الطلب يجب أن يقدم إلى اللجنة الدائمة فى الآثار أولا حتى يتم الموافقة بشكل رسمى، ولكن الدكتور عبد الواحد النبوى، تواصل مع وزير الآثار، وأخذ منه موافقة بشكل ودى على تحويل القصر لمتحف لنجيب محفوظ.
وأوضح محمد مندور، أن هذا الطلب جاء بعد عدد من المشاكل وضعتها وزارة الآثار واجهت إقامة المتحف داخل وكالة محمد بك أبو الدهب، وهو ما جعل الدكتور عبد الواحد النبوى، يبحث عن بديل حتى استقر على قصر الأمير بشتاك.

وحول إمكانية تجهيز المتحف فى أربعة شهور فقط، لافتتاحه فى ذكرى ميلاد نجيب محفوظ يوم 11 ديسمبر، قال: إن تجهيز المتحف لن يستغرق شهرًا، لأن مقتنيات أديب نوبل كلها جاهزة، موضحًا أنه إذا جاء شهر ديسمبر ولم يفتتح المتحف، فمن حق الجميع حينها أن يتساءل عن المعوقات والأسباب التى أدت لعدم افتتاحه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة