مؤتمر مشروع حلمنا: وفيات الأطفال 14 طفلاً لكل 1000 فى مصر

الخميس، 03 سبتمبر 2015 07:51 م
مؤتمر مشروع حلمنا: وفيات الأطفال 14 طفلاً لكل 1000 فى مصر جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح اليوم المؤتمر الثانى لمشروع "حلمنا وحنحققه.. صحة ولدى نبنى بلدى" يناقش خفض وفيات ما حول الولادة الذى يعقد اليوم الخميس الموافق 3 سبتمبر بمستشفى 75357 تحت شعار تخفيض معدلات وفيات الأطفال حديثى الولادة بحضور الدكتور عمرو عزت رئيس مجلس أمناء مستشفى 57357 وبحضور البروفيسورة نينا مودى رئيس الكلية البريطانية وبحضور اللواء الطبيب مراد الألفى مدير مستشفى الأطفال بمجمع الجلاء العسكرى.

وقالت الدكتورة عبلة الألفى، أستاذ طب الأطفال حديثى الولادة، المدير التنفيذى للمشروع، إننا ندعو علاج الأطفال بالمجان مع تحقيق التكافل الاجتماعى من خلال المجتمع المدنى وتم تصميم نموذج أولى لكيفية تطوير طب الأطفال المجتمعى وتحسين التغذية فى الأطفال وخفض وفيات حديثى الولادة ولابد من رفع معدلات الرضاعة الطبيعية المطلقة حيث تصل نسب الرضاعة الطبيعية 13% عند أربعة شهور وتخفيض معدلات التقزم فى الأطفال نتيجة سوء التغذية فى العاملين الأولى من العمر وأن الطفل يصاب أيضًا بالتخلف العقلى.

وأكدت أن نسب الوفيات فى مصر فى حديثى الولادة 14 فى الألف كل بالرغم أن النسب العالمية من 4 إلى 6 فى الألف يتوفون ونعمل للحد من وفيات حديثة الولادة.

وقالت إنه لابد من تخفيض معدلات الولادة القيصرية التى تصل إلى 56% ونعلن من مستشفى سرطان الأطفال سوف نحقق الهدف وهو تخفيض معدلات الوفيات ونتقدم بجزيل الشكر لمستشفى سرطان الأطفال التى دعمتنا لمدة 7 سنوات لإقامة امتحانات الزمالة بالمستشفى فبدون مستشفى 57357 لم نكن نستطيع أن نقوم بالزمالة البريطانية فى مصر موضحة أن عدد المشروع ألف طبيب.

وأشارت إلى أننا أنشأنا اتحاد أطباء الأطفال يونيو 2015 ونتمنى أن نكون الآلاف من الأطباء المؤتمر القادم موضحة أن عدد الأطفال المصريين يمثلون 35 مليون طفل تحت 15 سنة.

وقالت: "أشكر الرئيس وأكرر كلمته بلدنا حنحميها ونحافظ عليها ونقدم الشكر على كل ما تقدمة لأطباء الأطفال فى مصر ونلقى دعمًا من وزير الصحة وقمنا بعمل دبلوم طب الأطفال لتدريب الأطباء حديثى التخرج للتدريب على المهارات المطلوبة خاصة طب الأطفال المجتمعى لنستطيع تقديم خدمة للطبيب المصرى على مدى سنة للحصول دبلوم طب الأطفال البريطانية وهى تعادل دبلوم طب الأطفال البريطانية بعد سنة تدريب وتؤهله للتقدم لأى شهادة أخرى فى مجال طب الأطفال من أجل النهوض بمستوى طب الأطفال فى مصر ومن أجل أن يحصل الطفل المصرى على أرقى خدمة طبية بالمجان".
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة