أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. سرية من القوات المسلحة المصرية تزيّن العرض العسكرى فى بكين

الخميس، 03 سبتمبر 2015 03:33 م
بالصور.. سرية من القوات المسلحة المصرية تزيّن العرض العسكرى فى بكين القوات المسلحة المصرية خلال مشاركتها فى العرض العسكرى بالصين
بكين- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت سرية مكونة من 81 فردا من القوات المسلحة المصرية فى العرض العسكرى الذى نظمته الصين، الخميس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية، وذلك بمشاركة حوالى ألف جندى من 17 دولة أجنبية بميدان تيان آن من فى قلب بكين، وسجل هذا العرض العسكرى المرة الأولى التى تشارك فيها قوات مسلحة أجنبية فى عرض عسكرى فى الصين.

ومن بين القوات المشاركة ( روسيا البيضاء وكوبا وكازاخستان وقرغيزستان والمكسيك ومنغوليا وباكستان وصربيا وطاجيكستان وروسيا)، كما شاركت وفود من 6 دول أخرى فى العرض، وهى (أفغانستان وكمبوديا وفيجى ولاوس وفانواتو وفنزويلا).

وجاءت الجيوش الأجنبية من قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا وأوقيانوسيا والأمريكتين لتغطية جميع صنوف القتال الرئيسية أثناء الحرب.

وعانت جميع الدول المشاركة من الحرب، ومن بينها مصر وروسيا ودول الاتحاد السوفيتى السابق التى استمرت فى النضال المرير ضد قوات المحور، حيث تعرضت لخسائر فادحة أثناء الحرب.

وسارت الجيوش الأجنبية عبر المنصة فى تسلسل أبجدى للبلدان إلا أن التشكيل الروسى ظهر فى النهاية.

وأكد مجدى عامر، سفير مصر بالصين، على أهمية تلك المشاركة حيث تشارك مصر ضمن 11 دولة بقوات وعناصر فى العرض العسكرى وتعد مصر الدولة الوحيدة أفريقياً وعربياً التى تشارك بقوات مع كل من روسيا وباكستان وكوبا والمكسيك، وأضاف أن تلك المشاركة توضح مدى تطور العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

في يوم من الأيام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة