المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يجتمع السبت لإعلان موعد بدء العام الدراسى 2015/ 2016.. وطلاب الثانوية يتظاهرون رفضا لقرار الـ10 درجات سلوك وتضامنا مع مريم ملاك.. والوزير: اللى مش عاجبه يحول منازل

الخميس، 03 سبتمبر 2015 09:07 م
المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يجتمع السبت لإعلان موعد بدء العام الدراسى 2015/ 2016.. وطلاب الثانوية يتظاهرون رفضا لقرار الـ10 درجات سلوك وتضامنا مع مريم ملاك.. والوزير: اللى مش عاجبه يحول منازل الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يجتمع السبت لإعلان موعد بدء العام الدراسى 2015/ 2016.. وطلاب الثانوية يتظاهرون رفضا لقرار الـ10 درجات سلوك وتضامنا مع مريم ملاك.. والوزير: اللى مش عاجبه يحول منازل.

قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يعقد اجتماعه بعد غد السبت لتحديد موعد بدء العام الدراسى 2015/ 2016، والإعلان عن خريطة العام الدارسى ومواعيد الامتحانات والإجازات الرسمية التى تتخلل العام الدراسى، إضافة إلى مدة الدراسة فى الفصل الدراسى الأول والثانى.

وأوضح سعد فى تصريحاتٍ له أنه بالنسبة لبدء الدراسة فى المدارس الخاصة والدولية، تبدأ حسب ظروف وطبيعة كل مدرسة والمناهج التى تدرسها كل مدرسة، موضّحًا أن مناهج المدارس الدولية لها طبيعة خاصة، وأن بعضها يبدأ قبل الدراسة بأسبوع أو اثنين.

وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعا لبحث الاستعداد للعام الدراسى ووصول الكتب وانتهاء الصيانات



وعقد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم اجتماعا مع قيادات الوزارة لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد من حيث وصول الكتب الدراسية وانتهاء أعمال الصيانة وخطة الوزارة للقضاء على الدروس الخصوصية.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن النيابة الإدراية لم تطلب أوراق إجابات الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية والتى كان المستشار سامح كمال رئيس النيابة الإدارية قد أمر بإعادة التحقيق فى واقعتها، موضّحًا أن الوزارة تثق فى العدالة، وأنه رغم حفظ التحقيق فى القضية من قِبَل النيابة العامة، إلا أنه فى حال ثبوت حق الطالبة سيتم منحها ذلك.

وأضاف المصدر فى تصريحاتٍ صحفية له، أنه لا توجد آلية محددة لمنح الطالبة متوسط درجات فى حال ثبوت التزوير، مشيرًا إلى أن الوزارة ستبحث ذلك فى حال صدور القرار من النيابة أو حكم قضائى، لأن الواقعة استثنائية ولا توجد قواعد لمنح الطالب درجات فى مثل هذه الحالات.

طلاب الثانوية يتظاهرون أمام الوزارة رفضا لـ10 درجات السلوك وتضامنا مع مريم ملاك



فيما نظم طلاب الثانوية العامة، مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة، بإلغاء قرار الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، بتخصيص 10 درجات للسلوك والحضور وتضامنا مع الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية، وردد الطلاب هتافات منها: "غير غير يا وزير الثانوية تحديد مصير"، و"ثورة ثورة فى التعليم"، و"حق مريم مش هنسيبه"، و"علمى رياضة وعلمى علوم طالب أدبى كمان مظلوم"، و"شمال يمين غيروا القوانين".

ونشبت اشتباكات بالأيدى بين الطلاب المتظاهرين أمام الوزارة وبعض الباعة الجائلين لرفضهم تظاهر الطلاب، وشهدت الوقفة رفض طلاب الثانوية العامة تفاوض قوات الأمن المكلفة بتأمين الوزارة، بعد أن بادر أحد المسئولين بتعريف الطلاب بالمنظومة الجديدة الخاصة بطلاب الثانوية العامة والتى تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تطبيقها بدءًا من العام المقبل.

وأكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أثناء دخوله الوزارة للطلاب المتظاهرين إن قرار تخصيص الـ10 درجات هو الوسيلة الوحيدة لعودة الطلاب إلى المدارس، قائلاً: "اللى مش عاجبه قرار الـ10 درجات يحول منازل".

وتساءل وزير التربية والتعليم: "كيف يطالبون بعودة الانضباط والطلاب إلى المدارس ويحاربون قرار الوزارة، والذى يعد الوسيلة الوحيدة لإجبار الطلاب على الذهاب إلى المدرسة، بالإضافة إلى توفير الوزارة لبدائل فى المدرسة منها تطبيق نظام المحاضرات وفصول التقوية والقناة التعليمية".

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن مظاهرة الطلاب شارك فيها عدد من الألتراس وطلاب 6 أبريل، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقات بين الطلاب المتظاهرين وبين معلمى الدروس الخصوصية على حد وصفه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا عبد الخالق

الثانويه ضاعت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة