وتدشين حملات طبية لعلاج الأطفال والحوامل..

"الصيادلة" تشكل لجنة أزمات بالتعاون مع محافظة القاهرة لخدمة المواطنين

الخميس، 03 سبتمبر 2015 03:09 م
"الصيادلة" تشكل لجنة أزمات بالتعاون مع محافظة القاهرة لخدمة المواطنين جانب من توقيع بروتوكول التعاون بين محافظة القاهرة ونقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت النقابة العامة للصيادلة، بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة بحضور الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل النقابة، واللواء السيد نصر نائب المحافظ، وذلك لخدمة المواطنين وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق هذا الغرض.

وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن البروتوكول تضمن إنشاء لجنة إدارة الأزمات والكوارث الصحية برئاسة الدكتور مصطفى الوكيل وأن يكون السيد العميد هشام هاشم منسقاً عاماً على أن يقوما باختيار باقى أعضاء اللجنة ويتم تحديد موعد شهرى لانعقادها ودعوة أعضائها على أن تستعين اللجنة بالخبراء والمتخصصين فى مجالات الصحة وإدارة الأزمات.

وشمل البروتوكول تأكيد المحافظة على توجيه الأطباء فى عيادات المنشآت والهيئات الحكومية والمستشفيات بكتابة الدواء بالاسم العلمى، والتأكيد على مسئولى التموين الطبى باعتماد مثيل واحد لكل مادة فعالة لترشيد الإنفاق غير المبرر.

واتفق الطرفان على تدشين حملات طبية لعلاج الأطفال من بعض الأمراض التى تعيق نموهم بصورة صحية تحت عنوان "طفل سليم لمجتمع أفضل"، وذلك من خلال تقديم علاج مجانى لـ3 آلاف طفل مريض بحساسية الصدر ولين العظام والأنيميا بالإضافة إلى علاج 1000 من السيدات الحوامل اللاتى يعانين من الأنيميا، و2000 مريض يعانى من الآم التهابات العظام وحساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسى.

ونصت بنود الاتفاق على تعاون الطرفين بتنظيم إجراءات تراخيص وجهات المنشآت الصيدلية واللافتات الخاصة بها بما يضمن أعمال القانون، وأن تقوم نقابة الصيادلة من خلال اللجنة المشكلة بتجهيز فريق إغاثة يتم تدريبه على مواجهة الكوارث وإدارة المخاطر الصحية، وتقديم الدعم اللازم للمتضررين من تلك الكوارث بالإضافة إلى عمل قوافل طبية ميدانية وتقديم العلاج فى حالات الأمراض والظواهر الصحية المفاجئة حتى لا تتحول إلى حالات وبائية، وتقديم تقارير دورية للمحافظة للعمل على تلافى أضرارها.

كما ستكون اللجنة مسئولة عن القيام بحملات توعية وتدريبات على الإسعافات الأولية للمواطنين وتجهيز وتدريب فريق من المسعفين من العاملين بالمنشآت والهيئات الواقعة فى ولاية المحافظة يكونوا قادرين على مواجهة أى كوارث بكفاءة.

واتفق الطرفان على قيام نقابة الصيادلة بالمشاركة المجتمعية، واتفق الطرفان على قيام "نقابة الصيادلة" بالمشاركة المجتمعية من خلال إقامة أنشطة خدمية كاملة الإنشاء (مستشفيات _مراكز توعية وإسعافات أولية_ومراكز يقظة دوائية) وخصوصاً فى المناطق التى تعانى من الفقر الصحى على أن تقوم محافظة القاهرة بتخصيص الأراضى اللازمة لذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة