بالفيديو.."لست الغريق هم الغرقى بخيبتهم".. جسد الطفل السورى "إيلان" يرج الكون على شواطئ الموت.. فنانون ورياضيون ينددون بـالموقف العربى من أزمة النازحين.. هاشتاج اللاجئين السوريين يحتل "الترند" العالمى

الخميس، 03 سبتمبر 2015 12:56 م
بالفيديو.."لست الغريق هم الغرقى بخيبتهم".. جسد الطفل السورى "إيلان" يرج الكون على شواطئ الموت.. فنانون ورياضيون ينددون بـالموقف العربى من أزمة النازحين.. هاشتاج اللاجئين السوريين يحتل "الترند" العالمى الطفل السورى "إيلان"
كتب إبراهيم حسان - ريهام عبد الله - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر إعلامية تركية، أن الطفل السورى الغريق، والذى رجَّ الكرة الأرضية بجسده الملائكى الذى تلاعبت به الأمواج، اسمه "إيلان كردى" ويبلغ من العمر 3 سنوات، ورجّحت المصادر أن يكون إيلان من مدينة "كوبانى" السورية، حسبما ذكر موقع "العربية الحدث".

إيلان وشقيقه قضيا غرقا بعرض البحر



كما نقلت المصادر أن شقيق إيلان، وعمره 5 سنوات، قد مات غرقا، هو الآخر، حيث كان معه على متن القارب، إلا أن المصادر لم تشر إلى مصير الأبوين، أو مرافقى الطفل الذى انتهى به المصير السورى، لأن ينام على بطنه فوق رمال البحر المتوسط، عوضا عن أن يكون على صدر أمه التى لابدّ وأنّه صرخ مناديا عليها ولم يجدها.

ومازالت أصداء الصورة التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى للطفل، تتردد فى جنبات مختلف مواقع التواصل الاجتماعى للتعبير عن الحزن الشديد للمصاب الجلل الذى أصاب أبناء الشعب السورى.

فنانون ومشاهير ينددون بالموقف العربى


فنانون ومشاهير مثلهم مثل باقى المواطنين عبروا عن فاجعتهم وصدمتهم الشديدة عقب رؤيتهم للصورة، والتى تحولت فى وقت قياسى لأيقونة تعبر عن حال الملايين من اللاجئين فى جميع دول العالم، وتكشف عورة النظام الدولى فى التعامل مع أزمة اللاجئين بصورة مخزية.

راغب علامة يتساءل: ألم يشبع المجرمون من دماء الأبرياء؟


راغب علامة الفنان اللبنانى عبر عن صدمته الشديدة وحزنه من حادث غرق الطفل بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، متسائلاً : ألم يشبع المجرمون من دماء الأبرياء ؟، مغرداً " صورة هذا الطفل الغارق فى المياه التركية هرباً من حرب الكون فى سوريا.ألم يشبع المجرمون من دماء الأبرياء ؟".

السقا معلقاً: هنا يموت الكلام


"هنا يموت الكلام ويقف اللسان" بهذه الكلمات عبر الفنان المصرى أحمد السقا عن فاجعته من رؤية الصورة للنازح السورى قائلاً عبر حسابه الرسمى على فيسبوك "صوره تهتز لها القلوب، صورة تغلق بها كل مطامع الدنيا، طفل سورى غريق على شواطئ ايجه، فى محاولة للهروب مع أسرته (هنا يموت الكلام ويقف اللسان)".



الفنان سامو زين استنكر الصمت العربى تجاه أزمة اللاجئين السوريين، والموقف المتخاذل تجاه استقبال واحتضان النازحين جراء الحرب مغرداً " أين النخوة يا عرب... لك الله يا بلدى سوريا اعتذر لنشر هذه الصورة ولكن ضميرى يذبحنى ".

أنغام فى تعليق مقتضب: يا خيبتنا


المطربة أنغام نشرت صورة للطفل الغارق عبر حسابها الرسمى على موقع التدوينات القصيرة " تويتر " وعلقت تعليق مقتضب قائلة "يا خيبتنا"، وعبر الممثل صبرى فواز عن ثقته فى عدل الله قائلاً عبر تويتر "كل الهم ده، ها ينزاح قريب.. أصل سوريا مش هاتهون على ربنا.. وإلا ماكانش خلقها الحلاوة دي".

فى حين تطرق المطرب عزيز الشافعى للأزمة السورية بصورة عامة مغرداً "ربنا ينتقم من اللى كان السبب فاللى حصل لـ سوريا وشعبها ومن أى حد ساهم فالخراب والذل ده بالفعل أو بالكلام أو بالتمويل أو بالتهليل".

عائض القرنى: غرق الطفل السورى شهادة على موت الضمير العالمى


وبدوره علق الداعية الإسلامى عائض القرنى على صورة الطفل الغارق، قائلاً "لا تطلب الفرس والأتراك والعربا، وأهرب إلى الله حاز الخلد من هربا، لست الغريق هم الغرقى بخيبتهم، على العروبة صلى المجد وانتحبا"، مضيفاً غرق هذا الطفل السورى هارباً من الموت شهادة على موت الضمير العالمى.

هانى رمزى: لقد مات ضمير العالم


وغرد أحمد جمال أحد المشاركين ببرنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير "آراب أيدول" بصورة للطفل الغارق عبر حسابه الرسمى على موقع " تويتر".

وبدوره علق الفنان المصرى هانى رمزى قائلاً "لقد مات ضمير العالم ما ذنب هذا الطفل السورى الغريق هل ذنبه أنه سورى ربنا يلطف بعباده سوريا".

وعلى حسابه على فيسبوك أكد المذيع والإعلامى الرياضى أحمد شوبير أن صورة الطفل الغريق هى رسالة للعالم أجمع قائلاً: " صورة الطفل السورى الغريق توجه رسالة للعالم "، مشدداً على أن أوضاع اللاجئين السوريين صعبة للغاية.

سيد معوض: وصمة عار علينا


ووصف لاعب الكرة سيد معوض أزمة اللاجئين السوريين أنها وصمة عار فى جبين الشعب العربى مغرداً "وصمة عار علينا وعلى كل عربى وكل مسلم. ربنا يرحمك يا رمز البراءة ويا رب كن معهم وفرج كربتهم".

نجوم وفنانو العرب يعلنون الحداد على الطفل السورى


وعلى الجانب الآخر أعلن عدد من نجوم وفنانى العرب حالة الحداد على طفل سوريا الغارق والذى اهتزت لصورته مشاعر العالم، معلنين عن حدادهم عبر حساباتهم على موقع التواصل المصور "إنستجرام"، حيث قام عدد من الفنانين بنشر صورة الطفل السورى على هيئه ملاك مصاحبة العديد من التعليقات تضامنا مع القضية السورية، فنشرت الفنانة التونسية هند صبرى على حسابها الرسمى على موقع الصور " إنستجرام" صورة للطفل السورى الغارق، وجاءت جميع التعليقات تدين الموقف العربى تجاه القضية السورية.

فى حين كتبت الفنانة فيفى عبده على صورة الطفل الغارق التى أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشرها، حسبى الله ونعم الوكيل.

هاشتاج اللاجئين السوريين يحتل "الترند" العالمى



فيما دشن عدد من النشطاء العرب والغرب هاشتاج باللغة الإنجليزية عن اللاجئين السوريين تحت اسم "Syrian refguees" لإعلان تضامنهم الكامل مع قضية النازحين جراء الحرب فى سوريا، وإدانة الموقف الدولى المتخاذل تجاه القضية، وجاءت أغلب التغريدات تحمل شعار عندما تسقط الانسانية، وادانوا ما وصفوه بدعم الأنظمة السياسية للإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط "دعمك للإرهاب يقتلنا"، وغرد الرواد والنشطاء بقوة ليحتل الهاشتاج المراكز الأولى صباح اليوم الخميس.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني فكري

دموع واستغاثة طفل

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الطوخى

بناؤون احرار هنكمل المشوار

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد عبد الوهاب

بعض من الانسانية

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الحكام العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه بدري محمد عبدالرحمن

طفلي الغريق

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

حكام العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مصطفى

رسالة الى ابناء ابليس

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامه حمدي

إنا لله وإنا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

ربنا ينتقم من اللى كان السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

لو تفعل يابشار لو كان هذا الطفل أبنك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة