خالد صلاح

التين البرشومى "الفياجرا الطبيعية".. يعزز القدرة الجنسية لو نقعته فى الحليب.. ويحمى من أمراض القلب والإمساك وسرطان القولون والثدى.. ويضبط السكر فى الدم ويساعدك على خفض الوزن والكولسترول

الخميس، 03 سبتمبر 2015 08:23 م
التين البرشومى "الفياجرا الطبيعية".. يعزز القدرة الجنسية لو نقعته فى الحليب.. ويحمى من أمراض القلب والإمساك وسرطان القولون والثدى.. ويضبط السكر فى الدم ويساعدك على خفض الوزن والكولسترول تين برشومى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التين البرشومى الطازج أو المجفف من الفواكه الموسمية التى تحتوى على كنز من المواد الغذائية الهائلة والمهمة لصحة الجسم، وموطنه الأصلى غرب آسيا، ولكن يتوفر الآن فى كل مكان تقريبًا وفى أى وقت خلال السنة، كما أن شجرة التين عضو من أعضاء عائلة التوت.

وأوضح الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى “organicfacts” أن الفوائد الصحية للتين البرشومى تأتى بسبب احتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف، كما يحتوى أيضًا على ثروة من المواد المغذية المفيدة، بما فى ذلك فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، والكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور.

وهناك عدد من الفوائد الصحية المستمدة من التين البرشومى وتشمل:


1- يعزز القدرة الجنسية


لقرون طويلة اعتبر كبار السن والمعمرين أن التين البرشومى وسيلة لتصحيح الخلل الجنسى الذى يحدث بسبب السن مثل العقم، وقوة التحمل، أو عدم القدرة على الانتصاب.

وكان التين البرشومى جزءًا كبيرًا من الأساطير والثقافة القديمة، وأكثر من مرة يشار إليه أنه يعزز الخصوبة والعلاقة الجنسية.

وأوضح الباحثون أن التين البرشومى يمكن أن يستخدم كمنشط جنسى وذلك لاحتوائه على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الثمينة قد تؤدى إلى زيادة مفاجئة فى الطاقة والقدرة على التحمل لزيادة القدرة الجنسية.

ونصح الباحثون بنقع 2-3 ثمرات من التين البرشومى فى الحليب بين عشية وضحاها وتناول هذا المزيج فى الصباح لتعزيز القدرة الجنسية.

2- الوقاية من الإمساك:


هناك 5 جرامات من الألياف فى كل ثمرة من التين البرشومى، وهذه النسبة العالية من الألياف تساعد على تعزيز الصحة، وتعزيز وظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك.

وتعمل الألياف على تنظيم حركات الأمعاء، لذلك تمنع ليس فقط الإمساك، ولكن أيضا تزيل الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير منتظمة.

3- فقدان الوزن:


الألياف فى التين البرشومى تساعد على تقليل الوزن، وغالبًا ما ينصح للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومع ذلك، يحتوى التين على سعرات حرارية عالية تؤدى إلى زيادة الوزن، خصوصًا عند تناوله مع الحليب، لذلك لا يجب أن يتم الإسراف فى تناوله.

4- خفض الكولسترول:


التين البرشومى يحتوى على البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان، فعندما تتحرك هذه الألياف عبر الجهاز الهضمى، فإنها تأخذ الكتل الزائدة من الكولسترول وتحملها إلى فتحة الشرج إلى أن يتخلص منها الجسم.

كما الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين تحفز حركة الأمعاء بطريقة صحية، حيث يمكن أن يكون لها تأثير ملين، كما يعتبر التين البرشومى واحدًا من أكثر الأطعمة التى تحتوى على الألياف الكثيفة المتاحة.
وأضاف الخبراء أن الكميات عالية من الألياف فى النظام الغذائى يمكن أن تفيد الصحة العامة عن طريق منع أنواع معينة من السرطان فى البطن مثل سرطان القولون.

5- الوقاية من أمراض القلب التاجية:


التين البرشومى يحتوى على الفينول، وأوميجا 3 وأوميجا 6، وهذه الأحماض الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وعلاوة على ذلك، فإن أوراق التين لها تأثير كبير على مستوى الدهون الثلاثية وتقللها، لإن الدهون الثلاثية هى عامل رئيسى آخر وراء أمراض القلب المختلفة.

6- الوقاية من سرطان القولون:


الألياف تساعد فى القضاء على الجذور الحرة والمواد المسببة للسرطان الأخرى، خاصة سرطان القولون، إضافة إلى أن الألياف تزيد من صحة الأمعاء.

7- الحماية ضد سرطان الثدى فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث:


التين البرشومى يعمل على الوقاية من سرطان الثدى بعد انقطاع الطمث نظرًا لغناه بالألياف، كما أنه يحافظ على التوازن الهرمونى لدى النساء فى كثير من الأحيان من التقلبات.
ولاحتوائه على مضادات الأكسدة يعتبر من أقوى الفواكه لتعزيز المناعة ومحاربة الجذور الحرة التى هى العوامل الرئيسية وراء تطور السرطان.

8- جيد لمرضى السكرى:


توصى الجمعية الأمريكية للسكرى بتناول التين كعلاج لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف التى تساعد على تعزيز الرقابة على مرض السكرى.

وأوضح الخبراء أن التين البرشومى يقلل من جرعة الأنسولين التى يحتاجها مرضى السكرى الذين يجب أن يأخذوا حقن الأنسولين بانتظام.

وأضاف الخبراء أن التين غنى بالبوتاسيوم ما يساعد على تنظيم كمية السكر التى يتم امتصاصها فى الجسم بعد الوجبات، كما أن الكميات الكبيرة من البوتاسيوم تقلل من ارتفاع نسبة السكر فى الدم أو انخفاضه، لذلك يمكن أن التين البرشومى يساعد مرضى السكرى على العيش حياة طبيعية أفضل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة