رئيس القابضة للسياحة لـ"اليوم السابع": العام القادم عام السياحة.. تحسن أوضاع الأمن وراء عودة الحركة والإشغالات 100% بالغردقة.. خطة لتطوير الفنادق بـ500 مليون.. و435 مليونا لتطوير فندقى بورسعيد ودمياط

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 09:41 م
رئيس القابضة للسياحة لـ"اليوم السابع": العام القادم عام السياحة.. تحسن أوضاع الأمن وراء عودة الحركة والإشغالات 100% بالغردقة.. خطة لتطوير الفنادق بـ500 مليون.. و435 مليونا لتطوير فندقى بورسعيد ودمياط ميرفت حطبة تتحدث للزميل عبد الحليم سالم
حوار عبد الحليم سالم - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما أن العام القادم سيكون عام عودة السياحة فى ظل التحسن فى الأوضاع الأمنية وانعكاس ذلك مباشرة على قطاع السياحة.


اليوم السابع -9 -2015


واعتبرت فى حوارها لـ"اليوم السابع" أن السياحة صناعة حساسة جدا وتتأثر بالأحداث، ومع كثرة ما تتداوله وسائل الإعلام فى مصر عن الإرهاب والانفجارات وغيرها من الانفلات الأمنى، فإن ذلك أثر سلبيا على حركة تدفق السياح الفترة الماضية.

زيارات السيسى الخارجية


وتابعت: برغم الأحداث إلا أن الزيارات الخارجية الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى أثرت إيجابا على السياحة خاصة السياحة الروسية والصينية، وأيضا من خلال زيارات الرئيس الخارجية تغيرت النظرة لمصر وانعكس ذلك بالإيجاب على السياحة، خاصة أن عدد السياح الروس يقارب الـ3 ملايين سائح سنويا والغردقة أشغالها 100% تقريبا بفضل السياح الروس، والصين يخرج منها ملايين السياح قرابة 120 مليون سائح، ونسعى لجذبهم لمصر الفترة القادمة.

اليوم السابع -9 -2015


وحول أبرز مشروعات التطوير فى الفنادق قالت ميرفت حطبة: تم رصد نحو 500 مليون جنيه لتطوير الفنادق فى الشركات التابعة سواء "إيجوث" أو مصر للفنادق بخلاف رصد نحو 435 مليون لتطوير فندقى بورسعيد ودمياط.

تطوير عدد من الفنادق


وأوضحت: منها تطوير فندق شيبرد بـ320 مليون جنيه وتطوير مينا هاوس بـ250 مليون جنيه وطرح فندق كليوباترا للتطوير وفندق كوزمو بوليتان وسيسيل بالإسكندرية وونتر بالاس وتجديدات فى فنادق ماريوت وفلسطين، كما تم إنفاق نحو 220 مليون جنيه لتطوير فندق موفنبيك أسوان، أيضا المرحلة الأولى لفندق كليوباترا انتهت بتكلفة 40 مليون جنيه، وستجرى الأعمال الثانية بتكلفة 18 مليونا وطرحناها على المستثمرين لتمويل المرحلة الثانية، وتم طرح فندق كوزموبوليتان بوسط البلد للتطوير، أيضا فندق شهرزاد تمت المرحلة الأولى بتطوير الفندق وجار التطوير بنحو 70 مليون جنيه ينتهى خلال 3 سنوات لكن هناك تشغيل جزئى.

اليوم السابع -9 -2015


وأضافت ميرفت، نسعى بالتنسيق مع الإسكندرية تطوير قصر عزيزة فهمى وإنشاء فندق 5 نجوم.

فندق اللسان بدمياط


وحول المشروعات الجديدة قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، بأنه تم الاتفاق مع محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه لتطوير فندق اللسان بمحافظة دمياط، حيث تم الاتفاق على استكمال بناء الفندق وتطويره بنحو 135 مليون جنيه على أن تحصل عليه القابضة للسياحة حق انتفاع لمدة 49 سنة، مشيرة إلى أن حق الانتفاع سيبدأ فور التشغيل الفعلى للفندق، على أن تحصل المحافظة على حقها المالى فور بدء عملية تشغيل الفندق لافتة إلى أن الفندق الحالى عبارة عن كتل خرسانية فقط دون مبانٍ.

300 مليون لفندق هلنان بورسعيد


وأضافت ميرفت حطبة، أنه أيضا يتم بحث تطوير فندق بورسعيد "هلنان" من خلال لقاءات مع محافظ بورسعيد لعرض خطة التطوير، وربطها بتجديد حق الانتفاع، لافتة إلى أن تكلفة تطوير الفندق ستتراوح من 250 إلى 300 مليون جنيه، وبالتالى لابد من تجديد حق الانتفاع لضمان استرداد النفقات.

كما نفت ميرفت حطبة تأثر السياحة بحادث مقتل عدد من السياح المكسيكيين عن طريق الخطأ، ولفتت إلى أن الجانب المكسيكى تفهم ملابسات الحادث جيدا ولم تتأثر الحركة به رغم محاولات البعض لاستغلال الحادث لتشويه سمعة مصر.

وحول الأرباح التى تستهدفها القابضة للسياحة العام القادم قالت: نستهدف تحقيق صافى ربح نحو 266 مليون جنيه، مقارنة بـ91 مليون أرباح العام المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة