بالصور.. إجلاء الآلاف فى مقاطعات جنوب شرق الصين مع وصول إعصار دوجيوان

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 12:40 م
بالصور.. إجلاء الآلاف فى مقاطعات جنوب شرق الصين مع وصول إعصار دوجيوان إعصار دوجيوان
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الصين أوامر لعشرات الآلاف من القوارب بالعودة إلى الشاطئ وأغلقت المزارات السياحية مع وصول الإعصار دوجوان إلى اليابسة فى إقليم فوجيان بشرق البلاد فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء بعد أن أدى إلى مقتل اثنين وإصابة المئات فى تايوان.
اليوم السابع -9 -2015

وقالت وسائل إعلام رسمية نقلا عن الهيئة المعنية بالتعامل مع الفيضانات أن السلطات فى فوجيان أبلغت أكثر من 30 ألف قارب صيد على متنها ما يقرب من 160 ألف شخص بالعودة إلى الشاطئ بينما اقترب الإعصار دوجوان امس الاثنين.
اليوم السابع -9 -2015

ولم تشر التقارير إلى سقوط قتلى أو جرحى فى الصين. وقالت الحكومة التايوانية اليوم الثلاثاء أن شخصين قتلا وأصيب 324 حين اجتاح الإعصار دوجوان الجزيرة.

وقالت وسائل إعلام رسمية أن الإعصار ضعف منذ وصل إلى مدينة بوتيان الساحلية نحو الساعة (0050 بتوقيت جرينتش) لكن أمطارا غزيرة هطلت على فوجيان. وأضافت وسائل الإعلام أن المزارات السياحية أغلقت فى عدة أجزاء بمحيط المنطقة.
اليوم السابع -9 -2015

وفى تايوان انقطع التيار الكهربائى عن أكثر من مليون شخص بينما انقطعت المياه عن مئات الآلاف. وأغلقت أسواق المال اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن هيئة الأرصاد الجوية فى فوجيان أن أقصى سرعة للرياح بلغت نحو 120 كيلومترا فى الساعة.
اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة