أمين عام "حصر أموال الإخوان" ينضم للجنة مصادرة ممتلكات "الحرية والعدالة"

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 03:40 م
أمين عام "حصر أموال الإخوان" ينضم للجنة مصادرة ممتلكات "الحرية والعدالة" المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية، قد انضم إلى اللجنة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء لمصادرة وإدارة أموال وممتلكات مقرات حزب الحرية والعدالة المنحل الذراع السياسية للجماعة الإرهابية.

وأضاف المصدر، أنه صدر قرار رسمى بأن ينضم المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح إلى عمل اللجنة كواحد من أعضائها وأن اللجنة كانت قد أنشأت بقرار من رئيس الوزراء تنفيذا للحكم القضائى الصادر من المحكمة الإدارية العليا بالحل والتحفظ على أموال وممتلكات حزب الحرية والعدالة ومصادرتها.

وأوضح أن عمل اللجنة يختص بمصادرة جميع الأفرع التابعة لحزب الحرية والعدالة الإخوانى ومقراته على مستوى الجمهورية، وكذلك الأموال الخاصة به وإدارتها وعرض بيع تلك المقرات للبيع بعد مصادرتها.

كانت المحكمة الإدارية العليا، قد أصدرت حكما نهائيا بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، وتصفية كل ممتلكاته السائلة والمنقولة وتسليمها للدولة.

وكانت لجنة شئون الأحزاب قد حصلت على مستندات تثبت مخالفة حزب الحرية والعدالة المنحل لشروط عمل الأحزاب السياسية المتضمنة بالمادة الرابعة من القانون رقم 40 لسنة 1977.

وأوصى تقرير صادر عن هيئة مفوضى الدولة للمحكمة بالحكم بحل الحزب وأيلولة ممتلكاته للدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة