شل العالمية توقف التنقيب قبالة سواحل "ألاسكا" لعدم جدوى كميات النفط والغاز

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 04:18 م
شل العالمية توقف التنقيب قبالة سواحل "ألاسكا" لعدم جدوى كميات النفط والغاز شركة شل
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شركة شل العالمية أنها ستتخلى عن البئر الاستكشافى الذى تعمل عليه قبالة سواحل ولاية ألاسكا فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن جاءت مؤشرات البحث عن النفط والغاز فى حقل برجر "جى" غير كافية لذلك قررت الشركة إغلاقه، مشيرة إلى أن فريق شل ألاسكا عمل بشكل جيد للغاية فى برنامج التنقيب.

وأضافت الشركة فى بيان لها باللغة الانجليزية عبر موقعها الالكترونى اليوم الاثنين، أن حقل برجر "جى" الاستكشافى يقع فى بحر تشوكشى على بعد 150 ميلا بحريا من مدينة بارو ألاسكا، وأن اعمال الحفر كانت على عمق 6800 قدم.

ومن جانبه، أكد مارفن أودم مدير شركة شل فى امريكا أن "شل لاتزال ترى إمكانية استكشاف هامة فى الحوض، ومن المرجح أن يكون فى نهاية المطاف أهمية استراتيجية لولاية ألاسكا والولايات المتحدة فى المنطقة،مضيفا "ولكن نتائج استكشاف الجزء الذى نقبت فيه الشركة جاء مخيب للآمال وسوف يستمر تعبئة العاملين والمعدات من بحر تشوكشى.

وتتوقع الشركة تحصيل رسوم مالية نتيجة هذا الإعلان، وتقدر القيمة الدفترية للميزانية العمومية ل"شل ألاسكا" بحوالى 3 مليار دولار، مع ما يقرب 1.1 مليار دولار التزامات التعاقد المستقبليى. وسوف يتم توضيح البيانات فى نتائج أعمال الربع الثالث من عام 2015.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة