رئيس جامعة القاهرة: نسعى لعام دراسى منضبط.. ومحاربة التطرف بالفكر

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 01:07 م
رئيس جامعة القاهرة: نسعى لعام دراسى منضبط.. ومحاربة التطرف بالفكر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن السمة العامة بالجامعة هى الالتزام وأن الجامعة تبتغى عاما دراسيا منضبطا منذ أول يوم، مؤكدا أن طلاب الجامعة عبارة عن خلايا نحل فى النشاط الطلابى ويقومون باستقبال الطلاب الجدد، قائلا: "نتعامل مع مرحلة سنية شديدة الخطورة وهذه المرحلة لا يمكن التعامل معها إلا بالحوار والتفاعل والتفاهم".

وأضاف نصار، جلال جولته على كليات الجامعة اليوم، أن الجامعة ليس لديها مشكلة مع الاختلاف وإنما الخط الأحمر بالنسبة لها هو العنف ومحاولة الزج بالجامعة فى تحديات سياسية أو حزبية، مؤكدا أن جامعة القاهرة ملك لكل المصريين وأن العنف يواجه بقوة القانون.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن المشكلة مع العنف والتطرف والإرهاب وأن أى طالب يتورط بأعمال العنف ليس له مكان بالجامعة، وأن الهدف خلال العام الدراسى الجديد هو تعبير الطلاب عن أنفسهم وأن يكون لديهم عملية تعليمية وبحثية مفيدة.

وأردف نصار، "عشنا تجربة مريرة فى خلال العام الدراسى 2013/2014 وأقل مرارة خلال العام الدراسى 2014/2015، ولدينا تصميم لعدم عودة هذه المرارة للجامعة، وأن هذه المرارة نتجت عن تغييرات فى المجتمع أرادها المجتمع أن تحدث ولم ينصاع لها البعض".

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن تأمين الجامعة خلال العام الجديد يشمل حماية الطلبة والجامعة والمنشآت الجامعية، مؤكدا أن الذى أدى إلى إغلاق سور الجامعة وأن يقف على أبوابها حراس هو العنف والتطرف حيث إن الوقاية من هذا العنف تتم من خلال المنظومة الأمنية، من الشرطة والأمن الإدارى وشركة فالكون، مشيرا إلى أن شركة فالكون والأمن الإدارى ليس معهما سلاح وإنما يضبط الأفراد عملية الدخول وتأمين الحرم من الداخل.

وأشار الدكتور جابر نصار، إلى أنه لم يحدث بالجامعة منذ 1 أغسطس 2013 أن تقدم طالب أو طالبة بشكوى من الأمن الإدارى وأنه أصدر التعليمات للتعامل مع الطلاب بشياكة ولباقة واحترام متناهى، قائلا: "أى فرد أمن يدخل فى مشكلة مع طالب ويكون على خطأ يفصل فورًا من الجامعة، ونتعامل مع الطالب ونتحمل منه ما يتحمله آباؤه وأولياء أموره".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة