"جوجل" تحتفل بمرور 17 عاما على إطلاق الشركة الأكثر شهرة فى العالم.. تحديد يوم 27 سبتمبر للاحتفال بعيد ميلادها على الرغم من اختلافه على مر السنين.. تغيير الشعار لتذكير العالم بالتطور التكنولوجى

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 07:07 م
 "جوجل" تحتفل بمرور 17 عاما على إطلاق الشركة الأكثر شهرة فى العالم.. تحديد يوم 27 سبتمبر للاحتفال بعيد ميلادها على الرغم من اختلافه على مر السنين.. تغيير الشعار لتذكير العالم بالتطور التكنولوجى جوجل
كتبت- زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت شركة جوجل اليوم بـ17 عاما على إطلاق الشركة الأكثر شهرة فى العالم، والتى تمتلك محرك البحث الخاص بها، الذى يعد المحرك الأقوى والأشهر فى العالم والذى تفوق على جميع محركات البحث الأخرى ولم يترك لأحد مجالا للانتشار أو الوصول إلى قلوب المستخدمين بفضل مزاياه العديدة التى صممت لمساعدة الناس وتسهيل حياتهم، فأصبح بمثابة مصدر للمعرفة وبديلا أسرع وأسهل وأكثر دقة.

احتفال جوجل هذا العام بتغيير شعارها



اليوم السابع -9 -2015

استيقظ العالم على تغيير شركة جوجل لشعارها للاحتفال بنجاحه وتألقها طيلة الـ17 عاما الماضية، حيث غيرت شعار صفحتها الرئيسية بصورة ترصد جهاز كمبيوتر قديم وموقع جوجل عام 1998 بجانب مصباح، لتذكرنا بأجواء التسعينيات والتطور الذى استطاع جوجل الوصول إليه وكيف واكبت الشركة التطور ولم تهزم أو تتلاشى وسط هذه المنافسة الشرسة مع الشركات الأخرى.

اختلاف يوم احتفال جوجل بعيد ميلادها على مدار السنين
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "تليجراف" البريطانية على الرغم من تحديد جوجل ليوم 27 سبتمبر باعتبارها اليوم الذى شهد إطلاق الشركة، إلا إنه اختلف على مدار السنوات القليلة الماضية ولم تحتفل جوجل بعيد ميلادها فى نفس اليوم كل عام، حيث بدأت منذ عام 2006 بالاحتفال بعيد ميلادها يوم 27سبتمبر، لكن فى عام 2005 احتفلت به يوم 26 سبتمبر، بينما فى عام 2004 احتفلت جوجل بعيد ميلادها السادس يوم 7 سبتمبر، أما عام 2003 فاحتفلت به يوم 8 سبتمبر، وعلى الرغم من عدم ارتباط هذه التواريخ ببعضها البعض، إلا أن التاريخ يثبت إطلاق شركة جوجل يوم 4 سبتمبر من عام 1998.

اعترفت شركة جوجل بالاحتفال بعيد ميلادها فى 4 أيام مختلفة، لكن يبدو أنها قررت اختيار يوم 27 سبتمبر، حيث أطلقت خلاله أول شعار للاحتفال بعيد ميلادها على صفحتها الرئيسية.

أهم شعارات فى تاريخ جوجل
لتغيير الشعارات على الصفحة الرئيسية مكانة كبيرة لدى جوجل، فأصبح تغيير شعارها وسيلتنا لتذكر ميلاد أو ذكرى أحد العلماء أو الفنانين، وهى العادة التى بدأتها جوجل منذ عام 1998 لتفتتح محرك البحث بأول شعار يوم 30 أغسطس.


اليوم السابع -9 -2015


بينما أطلقت جوجل أول شعار متحرك يوم 4 يناير عام 2010 للاحتفال بميلاد العالم الشهير "إسحاق نيوتن"

اليوم السابع -9 -2015

وظهر أول شعار تفاعلى لجوجل يوم 21 مايو من عام 2010

اليوم السابع -9 -2015

تخصص جوجل فريقا كبيرا لإنتاج هذه الرسومات والشعارات المختلفة، حيث يتكون الفريق من 10 رسامين و4 مهندسين ومنتجين، يعملون بقيادة المصمم "ريان جيرميك" فى مقر جوجل بكاليفورنيا، حيث ينتج الفريق نحو 400 شعار مختلف سنويا، يجرى التخطيط لهم على مدار 18 شهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة