خلال 5 سنوات ومن خلال مكتب له في نيويورك..

الصندوق السيادى القطرى يعتزم رفع استثماراته فى أمريكا إلى 35 مليار دولار

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 10:51 ص
الصندوق السيادى القطرى يعتزم رفع استثماراته فى أمريكا إلى 35 مليار دولار الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثانى الرئيس التنفيذى لجهاز قطر للاستثمار
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادى ‏لدولة قطر، افتتاح مكتب له فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقع المكتب الجديد فى مدينة نيويورك، ويهدف الجهاز من خلاله لتطوير وتعزيز محفظته الاستثمارية العالمية، فى الوقت الذى يعتزم فيه رفع حجم استثمارات دولة قطر فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى 35 مليار دولار أمريكى خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويسهم المكتب الجديد فى إتاحة الفرصة أمام جهاز قطر للاستثمار، للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز علاقاته بالشركاء المحليين، ويعكس فى الوقت نفسه مدى ثقة الجهاز بالسوق الأمريكى بصفة عامة.

وتؤكد هذه الخطوة مساعى الجهاز الرامية لتنويع مصادر الاقتصاد فى دولة قطر، التى تعتبر هدفاً أساسياً ضمن الإطار العام لاستراتيجية الجهاز.

ويعكس قرار افتتاح مكتب نيويورك مدى ثقة جهاز قطر بالاستثمار فى السوق الأمريكي لما يوفره من فرص نمو واستثمارات واعدة على المدى البعيد، ويؤكد حرص الجهاز على توطيد علاقات الشراكة مع المؤسسات الأمريكية في القطاعين العام والخاص.

ويشكّل تنويع المحفظة الاستثمارية على الصعيد العالمي جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية جهاز قطر للاستثمار، خاصة في ظل المتغيرات التي تعيشها الأسواق والعملات، والتقلبات التي تشهدها اقتصادات العالم.

وفي الوقت الذى يواصل فيه جهاز قطر للاستثمار الإلتزام بالاستثمار فى أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، من المنتظر أن يلعب مكتب نيويورك دوراً بارزاً فى تسهيل الوصول للفرص الاستثمارية الواعدة، وتعزيز روابط التعاون في مجالات التعليم والعلوم والثقافة مع الولايات المتحدة، والمساهمة بنمو المحفظة الاستثمارية للجهاز حول العالم.

وصرح الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثانى، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار: "نؤكد من خلال تواجدنا فى نيويورك مدى اهتمامنا بالاستثمار فى دول المنطقة، وحرصنا على توطيد علاقاتنا مع شركائنا الحاليين، وبناء علاقات عمل جديدة فى الفترة المقبلة، بالتوازى مع مساعينا الرامية للدخول إلى أسواق جديدة وتنويع أصولنا وتحقيق النمو على المدى البعيد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة