أكرم القصاص

لو حاسة أنك على طول تعبانة.. اعرفى 7 أسباب للشعور بالإرهاق الدائم

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 05:04 م
لو حاسة أنك على طول تعبانة.. اعرفى 7 أسباب للشعور بالإرهاق الدائم الشعور بالإجهاد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تشعرين بالتعب والإرهاق باستمرار ولا تعرفين السبب، حتى إذا حصلتى على قدرٍ كافٍ من النوم، هناك عدد من الأسباب الخفية نذكرها فى السطور التالية تعرفى عليها وتجنبيها، بحسب موقع "Goodhousekeeping".

1- إذا كنتِ لا تستيقظين مبكراً بما فيه الكفاية ستشعرين خلال يومك بالإرهاق والتعب، حتى وإن نمتِ عدد ساعات كبيرة، وهو ما يؤثر على الإنتاجية والعمل خلال اليوم.

2- إذا كنتِ محاطة بشخصيات سلبية فى حياتك تبث دائماً فى روحك روح السلبية والإحباط واليأس، فستشعرين بالإجهاد والإرهاق على مدار يومك.


3- إذا كنتِ تشعرين بالإجهاد دائماً بدون سبب واضح، فقد يكون هذا بسبب نقص الماغنسيوم والمعادن الأساسية التى يحتاجها جسمك، لذا احرصى على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات، مثل: المكسرات، البقول، الفاصوليا، الأفوكادو، الخضروات الورقية.

4- إذا كنتِ تكرهين عملك فبالتأكيد سوف تستيقظين وأنتِ تشعرين بالملل والتعب والإرهاق، وهذا مؤشر على ضرورة تغيير مجال العمل.


5- عدم ذهابك للجيم أو ممارسة الرياضة من أسباب شعورك بالإرهاق والإجهاد، حيث أثبتت الأبحاث أن ممارسة الرياضة تساعد على منع إصابتك بالاكتئاب والحزن وبالتالى الإرهاق والتعب.

6- إذا كنتِ تشعرين بالإجهاد دائماً فهذا يدل على أنكِ كرة من الضغط العصبى والقلق والتوتر، وهذا القلق ليس جيداً، حيث يساعد على الشيخوخة المبكرة والأرق.


7- شعورك بالإجهاد مؤشر على أنكِ تتناولين أطعمة غير صحية وأطعمة غنية بالكربوهيدرات مثل: البرجر، البطاطس، لذا يجب أن تستغنى عن هذه الأطعمة وتستبدليها بالفواكه والخضروات.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.....

......

انا بسعدهم يتجاوز ازماتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة