سيدة أعلنت بعثة الحج وفاتها فى حادث "رمى الجمرات": أنا على قيد الحياة

الأحد، 27 سبتمبر 2015 11:44 م
سيدة أعلنت بعثة الحج وفاتها فى حادث "رمى الجمرات": أنا على قيد الحياة الدكتور مختار جمعة رئيس بعثة الحج
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة لبعثة الحج المصرية التى أعلنت عن وفاة 55 حالة من الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية، أجرت الحاجة أحلام سيد مرعى من محافظة بورسعيد، مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، لتبلغه أنها على قيد الحياة رغم إدراج اسمها فى كشوف المتوفين وتحمل رقم 37 ضمن الحجاج المصريين، التى أعلنت عنها بعثة الحج اليوم فى بيان رسمى لها.

ورد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج المذاع على فضائية "Ten" أنه حدث هناك التباس من المشرحة وتشابه فى اسم السيدة أحلام سيد مرعى، وتم إعلان وفاتها رغم أنها على قيد الحياة ولكن باقى المتوفين الـ54 تم التأكد منهم والتواصل مع ذويهم لدفن الجثث أو نقلها إليهم، فيما بلغ عدد المفقودين 120 اسمًا فقط، لافتًا إلى أن ما يشاع حول فقدان أكثر من ذلك والأرقام التى تخرج فى هذا الصدد هدفها إثارة البلبلة التى يحذر منها لأنها تعمل على "حرق" أعصاب الناس.

وأوضح رئيس بعثة الحج، أن حادث تدافع منى قيد التحقيقات وأى استباق للإثارة وتحميل أى طرف نتيجة الخطأ الآن، وأى مسئولية قبل انتهاء التحقيقات يضر بقضايا الناس شرعًا وقانونًا ولا ينبغى استباق التحقيقات نهائيًا، لافتًا إلى أن أى تحركات لها قلق مرصودة حتى يمكن التعامل معها.

وفى السياق نفسه قالت السيدة أحلام سيد مرعى عبر مداخلة هاتفية للبرنامج، إنها تفاجأت بإعلان اسمها فى كشوف الوفيات عند عودتها، لكنه عند سؤال أبنائها عليها من قبل بعثة الحج أبلغوهم أن والدتهم قد توفيت فانهاروا من هذا الخبر، مشيرة إلى أنها من حجاج القرعة التابعة لوزارة الداخلية.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن البعثة تتخذ نهج الشفافية التام فيما تعلنه من أعداد وفيات أو المفقودين، ولديها أمل كبير أن تصل إلى المتخلفين عن البعثة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة