السفير عادل الألفى قنصل عام مصر فى جدة لـ"اليوم السابع": لم نتلق ضوابط صرف الهبات الملكية لضحايا رافعة الحرم.. وأدعم فكرة وضع حد أقصى لسن الحاج وحالته الصحية.. وانتهينا من الاستعداد للانتخابات

الأحد، 27 سبتمبر 2015 04:04 م
السفير عادل الألفى قنصل عام مصر فى جدة لـ"اليوم السابع": لم نتلق ضوابط صرف الهبات الملكية لضحايا رافعة الحرم.. وأدعم فكرة وضع حد أقصى لسن الحاج وحالته الصحية.. وانتهينا من الاستعداد للانتخابات السفير عادل الالفى
بعثة الحج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




أكد السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، أنه لم يتلق حتى الآن من الجانب السعودى أى آليات حول صرف الهبات الملكية لضحايا وشهداء رافعة الحرم المكى.

وقال السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحديث عن صرف التعويضات المقررة بالقانون لمصابى وشهداء الرافعة مرهون بنتائج التحقيق التى تتولاها الجهات السعودية التى نثق فى قدرتها على كشف الحقائق وملابسات الوقعة.

وأضاف السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أن الهبات الملكية أصبحت واقعا بمجرد إعلان الملك سلمان بين عبد العزيز عنها، وسيتم الصرف بعد تلقينا الضوابط والآليات اللازمة لذلك.

وردا على سؤال "اليوم السابع" حول اقتراح البعض ضرورة وضع حد أدنى للعمر والحالة الصحية لتقليل تسرب راغبى الحج من المرضى وأصحاب الأعمار المتقدمة حتى لا يتعرضون لمخاطر التدافع والزحام، قال السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، إنه يدعم فكرة وجود حد أقصى من العمر والحالة الصحية للحجاج منعا لحدوث الوفيات، مشيرا إلى ضرورة تعزيز وجود المرافقين مع الحجاج كبار السن خاصة المرضى بأمراض تعوق إتمام المناسك.

وتابع قنصل مصر العام بمدينة جدة السفير عادل الألفى، أن المصريين المصابين فى حادث “التدافع بمشعر منى” تم نقلهم إلى المستشفيات وتلقوا الرعاية الطبية الكاملة واللازمة وجميعهم خرجوا من المستشفيات عدا حالتين مازالوا تحت العلاج .

وأوضح قنصل مصر العام بجدة أن القنصلية أرسلت مندوبين لكافة جهات التحقيق والمستشفيات لمتابعة آخر المستجدات بالحادث.

وفى سياق آخر، قال الألفى إن القنصلية والسفارة المصرية تستعد حاليا لعملية عودة بعثة الحجاج للأراضى المصرية، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل مع جميع البعثات النوعية لإنهاء إجراءات عودة جميع الحجاج وخاصة ذوى المصابين والشهداء.

وأضاف الالفى أن القنصلية تعمل على التنسيق بين البعثات النوعية الثلاثة للحج، والمتمثلة فى بعثة القرعة، وبعثة السياحة، وبعثة التضامن من جانب، وبينها وبين السلطات السعودية من جانب آخر، إضافة إلى أنها تتلقى شكاوى الحجاج وتحيلها إلى مسئولى البعثة المختصة لحلها على الفور.

وقال السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بجدة، أن القنصلية اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة للانتخابات البرلمانية التى يشارك فيها نحو 125 ألف مصرى بجدة.

واستكمل الألفى أن وزارة الخارجية اعتمدت ميزانية أكبر لتوسعة المكان المخصص لعملية الاقتراع فى جدة، مضيفا أن القنصلية أنهت كافة الاستعدادات اللوجيستية الخاصة بعمليتى التصويت والاقتراع، وأنه تم ربط القنصلية باللجنة العليا للانتخابات، من خلال دائرة تليفزيونية مغلقة لمتابعة العمليتين مباشرة، فى إطار من الشفافية المطلقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Negm

تحديد السن

عدد الردود 0

بواسطة:

Negm

تحديد السن

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

تخاريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة