تقارير صحفية بألمانيا تتوقع تراجع بنصف مليار يورو بنفقات تسلح وزارة الدفاع

السبت، 26 سبتمبر 2015 04:59 م
تقارير صحفية بألمانيا تتوقع تراجع بنصف مليار يورو بنفقات تسلح وزارة الدفاع يورو
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية فى ألمانيا عن توقعات بتراجع نفقات وزارة الدفاع الألمانية على التسلح هذا العام أيضا عن حجم الميزانية المتوافرة لها.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم السبت، استنادا إلى توقعات حديثة لميزانية الوزارة إن من الممكن أن تقل نفقات الوزارة على التسلح بحلول نهاية العام الجارى بمقدار نصف مليار يورو عما كان مخططا لها.

وأوضحت الصحيفة أن المشاكل الخاصة باقتناء الجيش للدبابة "بوما" والمروحية القتالية "تايجر" تسببت فى زيادة غير مرغوبة فى الميزانية بمقدار نحو 300 ألف يورو.

من جانبه، قال توبياس ليندنر عضو البرلمان "بوندستاج" والمتحدث باسم حزب الخضر المعارض لشؤون الدفاع إن "وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين تريد دائما المزيد من الأموال لمشاريع التسلح، لكنها لم تفلح مرة فى إنفاق الموارد المتاحة لها فى الميزانية على نحو صحيح".

وتابع السياسى المعارض أن المشاكل فى مجال التسلح ستستمر فى وزارة الدفاع تحت إدارتها "فالعديد من الخبراء والتصريحات وإعلانات النوايا لم تؤد إلى حدوث تغيير معقول" مضيفا أن ميزانية العام الحالى هى مسؤولية فون دير لاين ولا يمكنها تحميل المشاكل على سلفها أو على التغيير الحكومى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة