مصدر: إرهابيو "أوسيم" فارين من حادث السياح المكسيكيين بالواحات

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 09:07 م
مصدر: إرهابيو "أوسيم" فارين من حادث السياح المكسيكيين بالواحات قوات امن / صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية مطلعة عن أن الإرهابيين الذين تمت تصفيتهم بمنطقة الزيدية بأوسيم لهم علاقة بالوكر الإرهابى الذى داهمته قوات الجيش والشرطة بمنطقة الواحات منذ أسابيع، أسفر التعامل بها عن مصرع 12 من السائحين المكسيكيين والمصريين.

وقالت المصادر إن بعض العناصر التى تمت تصفيتها كانت من بين العناصر التى فرت هاربة من المعركة مع قوات الأمن بالواحات واتخذت من مزرعة دواجن بمنطقة الزيدية بأوسيم وكرا مع العناصر الباقية لاستكمال مخططهم بتفجير مناطق حيوية.

وكان قطاع الأمن الوطنى نجح بالتنسيق مع مباحث الجيزة فى تصفية 9 عناصر إرهابية خطرة خططت لتنفيذ عمليات إرهابية وضبط بحوزتهم كميات من المتفجرات والأسلحة الآلية.

وكشفت التحريات التى أجراها اللواء مجدى عبد العال مدير الادارة العامة للمباحث و اللواء خالد شلبى نائب مدير المباحث أن المتهمين كانوا يخططون للقيام باعمال إرهابية تستهدف قوات الجيش و الشرطة بالجيزة وأن قوات الأمن قامت بتصفية تلك العناصر بعد ورود معلومات قطاع الأمن الوطنى بقيام المتهمين بتكوين خلية ارهابية بدائرة قسم اوسيم.

وأضافت التحريات أن أجهزة الأمن قامت بمداهمة مكان اختباء المتهمين فى احدى المناطق الزراعية النائية بمنطقة اوسيم بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة والأمن الوطنى و فور مشاهدة المتهمين للقوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على قوات الأمن التى تبادلت إطلاق النيران معهم و استمرت عمليه اطلاق النار قرابة 30 دقيقة حتى تمكنت قوات الامن من تصفيتهم، وعثرت أجهزة الامن بحوزة المتهمين على أسلحة وقنابل معدة للتفجير.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت نيابة أمن الدولة العليا وتولت التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة