خبير سياحى: حادث انهيار سور قلعة قايتباى يفتح ملفات فساد "آثار" رشيد

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 09:49 م
خبير سياحى: حادث انهيار سور قلعة قايتباى يفتح ملفات فساد "آثار" رشيد قلعة قايتباي برشيد
البحيرة جمال أبو الفضل - ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الخبير السياحى السيد العاصى عن أسفه الشديد لحادث انهيار سور قلعة قايتباى ببرج مدينة رشيد والتى توجت بحياة طفل وإصابة آخر، نتيجة الإهمال الشديد لهيئة الآثار المصرية.

اليوم السابع -9 -2015

وطالب "العاصى" بترميم القلعة التى تكاد أن تنهار منذ عدة شهور متوقعا حدوث خسائر مادية وبحرية بالإضافة إلى الاندثار فى قيمة الأثر.

وأكد العاصى أن انهيار سور القلعة يفتح ملفات الفساد والإهمال الشديد لأثار رشيد و كذا الإهمال بترميم مسجد المحلى والانتهاء من ترميم مسجد زغلول الذى أغلق قرابة الخمس سنوات وسط تسرب المياه الجوفية وانهيار أجزاء من مئذنة مسجد المحلى.

وكان المئات من أهالى مدينة رشيد بمحافظة البحيرة قد شيعوا قبل قليل جثمان الطفل " كريم خالد محمد أبو النصر " 14 عاما، ضحية انهيار جزء بسور قلعة قايتباى برشيد.

وكان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من الرائد محمد هشام رئيس مباحث مركز شرطة رشيد يفيد بانهيار جزء من سور بقلعة قايتباى برشيد.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء عزيز إدوارد نائب مدير الأمن لمكان الحادث وتم عمل كردون أمنى حول القلعة، وتم السيطرة على الأوضاع وأسفر الحادث عن مصرع طفل من أبناء المنطقة.

اليوم السابع -9 -2015

جدير بالذكر أن قلعة قايتباى تقع فى الجهة الشمالية من مدينة رشيد بمسافة سبعة كيلو مترات أنشأت فى عهد قايتباى سنة 901 وعثر بها على حجر رشيد الذى فك رموزه العالم الفرنسى شامبليون بعد دراسة دامت حوالى 23 عاما.


أخبار متعلقة..


-أهالى رشيد يشيعون جثمان الطفل "كريم" ضحية انهيار جزء بسور قلعة قايتباى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة