حتى لو بتحبهم مكلبظين.. أكل أطفالك لحمة العيد بحساب وشروط

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 03:00 م
حتى لو بتحبهم مكلبظين.. أكل أطفالك لحمة العيد بحساب وشروط تناول الأطفال للحوم الدسمة له العديد من المخاطر
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لو عايز أولادك يتمتعوا بصحة، متأكلهومش لحمة كتيرة فى العيد"، نصيحة يقدمها الدكتور محمد ممدوح، أخصائى أمراض الجهاز الهضمى، والذى أوضح أن الطفل المصرى يحب الاحتفال بالأعياد وطقوسها كما يفعل الكبار، فبجانب اللعب وشراء الملابس الجديدة، يقلد الأطفال آباءهم فى عاداتهم الغذائية سواء كانت صحية أو غير صحية.

وحذر الدكتور ممدوح من حرص بعض الآباء على إمداد الأطفال بكميات كبيرة من الطعام الدسم خلال العيد، ومن أهمها اللحوم الحمراء معتقدين خطئا أنها تساعد على تقوية الطفل وزيادة طاقته، والحقيقة أن الطفل يتأثر سلبا بالإسراف فى تناول اللحوم.

وأوضح أخصائى الجهاز الهضمى أن الطفل حصته اليومية المسموحة له خلال أيام العيد قطعة من اللحم الأحمر ملء قبضة اليد الصغيرة، ويفضل تناولها مسلوقة أو مشوية، وكذلك يفضل استبدال اللحوم لحمراء باللحم الأبيض قليل الدسم، كالسمك الذى يفضله الطفل، أو الدجاج البلدى.

كما أكد محمد على أن الطفل يحتاج خلال أيام العيد لسوائل وعصائر طبيعية، وتناول فاكهة طبيعية لذيذة ومحببة له لزيادة طاقته، كما يمنع على الأطفال تناول اللحوم الدسمة، كالضانى، واللحم المسبك، ولابد من تناول الطفل لطبق متوسط من السلطة بجانب البروتين، تحتوى على الطماطم والخيار والخس والبقدونس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة