تفاصيل تصفية 9 من عناصر أخطر خلية إرهابية فى أوسيم.. التحريات: بادروا بإطلاق النيران على الأمن.. خططوا لاستهداف مؤسسات الدولة.. ضبطت بحوزتهم أسلحة وقنابل.. ومصدر أمنى: حاولوا تفجير أنفسهم فى القوات

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 04:35 م
تفاصيل تصفية 9 من عناصر أخطر خلية إرهابية فى أوسيم.. التحريات: بادروا بإطلاق النيران على الأمن.. خططوا لاستهداف مؤسسات الدولة.. ضبطت بحوزتهم أسلحة وقنابل.. ومصدر أمنى: حاولوا تفجير أنفسهم فى القوات صورة ارشيفية
كتب محمد عبد الرازق و وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ضربة أمنية جديدة، نجحت أجهزة الأمن بالجيزة فى تصفية 9 من عناصر أخطر خلية إرهابية كانت تخطط لأعمال إرهابية تستهدف محافظة الجيزة، لضرب مواقع تابعة لأجهزة الجيش والشرطة، أثناء اختبائهم فى منطقة فيضان الزيدية التابع لدائرة قسم أوسيم.

ومن جانبه قال اللواء خالد شلبى نائب مدير مباحث الجيزة، إن قوات الأمن بالجيزة قامت بتصفية 9 عناصر إرهابية كانوا يخططون للقيام بأعمال إرهابية تستهدف قوات الجيش والشرطة بالجيزة وأن قوات الأمن قامت بتصفية تلك العناصر بعد ورود معلومات بقيام المتهمين بتكوين خلية إرهابية بدائرة قسم أوسيم.

وأضاف أن أجهزة الأمن قامت بمداهمة مكان اختباء المتهمين فى إحدى المناطق الزراعية النائية بمنطقة أوسيم بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة، وبمجرد شعورهم باقتراب قوات الأمن قاموا بإطلاق العديد من الأعيرة النارية على قوات الامن واستمرت عمليه إطلاق النار لأكثر من نص ساعة حتى تمكنت قوات الأمن من تصفيتهم.

وأكد أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة المتهمين على كمية كبيرة من الأسلحة الآلية ومواد تصنيع متفجرات وقنابل موصلة بدوائر كهربائية، يتم تفجيرها عن بعد، مؤكدا أن أجهزة الأمن استعانت بفريق من خبراء المفرقعات بقيادة اللواء مجدى الشرقاوى مدير الحماية المدنية للتعامل مع العبوات التى تم العثور عليها.

وقال مصدر أمنى، إن العناصر التى تم تصفيتهم وراء تنفيذ عدة عمليات إرهابية من بينها تصفية أمين شرطة بمنطقة كرداسة منذ 3 أشهر ونفذوا عملية تفجير 5 أبراج كهرباء وكانوا يخططون لتصفية عدد من ضباط قسم شرطة أوسيم بعد العثور معهم على خريطة تتضمن استهداف قسم ومركز أوسيم وبعد المناطق الشرطية بالجيزة.

وأفادت التحريات أن المتهمين عقدوا اجتماعا تحضيريا ظهر اليوم لتنفيذ عدد من العمليات النوعية، وأنهم كانوا يخططون لتفجير عدد من الأبراج بمنطقة أوسيم وأكتوبر، وضرب مواقع حيوية.

وأشارت المصادر الأمنية، إلى محاولة اثنين من الإرهابيين تفجير نفسيهما فى القوات عن طريق تفخيخ جسديهما بحزامين ناسفين، إلا أن الضباط وقوات العمليات الخاصة نجحت فى قتلهما قبل تفجير نفسيهما.

ويعمل خبراء المفرقعات على تفكيك الحزامين الناسفين من حول خصر القتيلين كما يتعاملون مع عدد من القنابل المعدة للتفجير التى عثرت بوكر اختفاء المتهمين وكانوا أعدوها لارتكاب أعمال تخريبية.

ومن جانبه انتقل اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة إلى موقع الحادث، كما انتقل اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية إلى مكان الحادث وبصحبته عدد من خبراء المفرقعات، ذلك لوجود عبوات ناسفة ومفرقعات ومتفجرات بحوزة تلك الخلية ويعكف خبراء المفرقعات على تفكيك تلك العبوات وأبطال مفعولها.

ومن المقرر ان تنتقل نيابة أمن الدولة، بعد قليل، إلى مكان الحادث وتتولى المعاينة ورفع آثار الحادث قبل أن تأمر بفحص الجثث لبيان سبب الوفاة وفحص المتفجرات عن طريق أجهزة البحث الجنائى وتحريات الأمن حول الواقعة.


موضوعات متعلقة..



الأمن يصفى خلية إرهابية من 9 أشخاص بحوزتها متفجرات وقنابل فى أوسيم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة