أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إعدام سلطات مطار القاهرة لـ250 ألف بطة قادمة من فرنسا.. الشحنة كانت قادمة لصالح 5 شركات نفق منها 80%.. مدير الحجر البيطرى: التخلص من الطيور النافقة بالإعدام والدفن الصحى فى مكان آمن بالمهبط

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 03:02 م
تفاصيل إعدام سلطات مطار القاهرة لـ250 ألف بطة قادمة من فرنسا.. الشحنة كانت قادمة لصالح 5 شركات نفق منها 80%.. مدير الحجر البيطرى: التخلص من الطيور النافقة بالإعدام والدفن الصحى فى مكان آمن بالمهبط الشحنة النافقة قبل إعدامها
كتب - أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار أكثر من 12 ساعة قامت الجهات والسلطات المختلفة بمطار القاهرة بعملية إعدام أكثر من 250 ألف فرخ "بط" عمر يوم واحد كانت قادمة من فرنسا عبر شركة مصر للطيران للشحن الجوى لصالح 5 شركات للاستيراد.

وكشف الدكتور صفوت مبارك مدير الحجر البيطرى بمطار القاهرة ، أنه فوجئ فجر اليوم باتصال واستدعاء لوصول الرحلة رقم 547 قادمة من فرنسا إلى مطار القاهرة فى الثانية والنصف فجر اليوم الجمعة وعلى متنها شحنة بط حى، نفقت منها 80% من الشحنة الأمر الذى استوجب تحرك المسئولين بالمطار على الفور.

انتقل مسئولو المطار على الفور وجرى اتخاذ الإجراءات المتبعة فى مثل هذه الحالات، حيث تم جمع 15 عينة من الشحنة وأرسلناها إلى المعامل المركزية للوقوف عليها.

وقال مبارك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مطار القاهرة يستقبل يوميا رحلات تنقل بط فى الغالب رحلة يوميا من فرنسا على الأقل، لكن اليوم كان الأمر كبيرا من حيث كمية النفوق.

وقال إن الأجهزة المختلفة بمطار القاهرة انتقلت على الفور سواء شرطة الجمارك أو الشحن الجوى الخاص بشركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الأمن الخاص بمصر للطيران وأمن شركة ميناء القاهرة، بالإضافة إلى الإرشاد وشرطة الميناء.

وعن طريقة التخلص من هذه الكميات النافقة، قال مدير الحجر الزراعى إن هناك مكانا مخصصا فى مهبط مطار القاهرة ليتم الدفن فيها وعملية الإعدام بطرق صحية وآمنة لا تضر بالبيئة وتضمن عدم انتشار أى أوبئة قد تكون داخل البط النافق وهذه الطريقة تكون بالدفن الصحى وسط معايير طبية وصحية وإجراءات معتمدة لايمكن تجاوزها أو إغفالها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة