بالفيديو والصور.. أشهر 7 محرضين على الفتنة بين ريال مدريد وبرشلونة

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 09:14 ص
بالفيديو والصور.. أشهر 7 محرضين على الفتنة بين ريال مدريد وبرشلونة جماهير برشلونة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن يتوقف العداء بين جماهير برشلونة وريال مدريد إلا بنهاية العالم، والسبب فى ذلك يرجع إلى القاعدة الجماهيرية الكبيرة التى يمتلكها كل فريق وتساعد على انتشار العداء بين كل منهما.

ونستعرض خلال التقرير التالى أبرز 7 محرضين على الفتنة بين العملاقين..


اليوم السابع -9 -2015

جوزيه مورينيو


بدأ المدرب البرتغالى إشعال الفتنة بين جماهير برشلونة وريال مدريد قبل الانتقال إلى "سانتياجو برنابيو"، وبالتحديد بعد إقصاء البلوجرانا من نصف نهائى دورى أبطال أوروبا فى 2010 عندما كان مدربًا لإنتر ميلان الإيطالى، حيث قام مورينيو باستفزاز جماهير "كامب نو" عقب التأهل للمباراة النهائية للبطولة التى حقق لقبها على حساب بايرن ميونيخ.

وعقب انتقاله إلى ريال مدريد فى الموسم التالى قام بالعديد من الهجمات تجاه منافسيه أبرزها اتهام الاتحاد الأوروبى بمجاملة برشلونة عقب الخسارة فى نصف نهائى دورى أبطال 2011، ثم افتعل أزمة خلال إحدى مباريات الكلاسيكو فى العام نفسه وقام بالاعتداء على تيتو فيلانوفا مساعد جوارديولا وقتها، ولم تتوقف تجاوزاته عند هذا الحد بل قام بالهجوم أكثر من مرة على بيب ولاعبيه خلال الـ3 سنوات التى قضاها مع الريال.



ولم يسلم ميسى هو الآخر من مورينيو الذى قال تعقيبًا على تصريحات فيلانوفا فى 2012 بأن ليو هو أفضل لاعب على كوكب الأرض، فرد عليه قائلا: "إذا كان ميسى هو الأفضل على الأرض، فإن رونالدو الأفضل فى الكون كله".



اليوم السابع -9 -2015

يوهان كرويف


رفض يوهان كرويف الانتقال إلى ريال مدريد فى السبعينات متحديًا الديكتاتور فرانكو الذى كان يدير إسبانيا وقتها ويضطهد الكتالونيين وقام وقتها بدعم ريال مدريد بالعديد من النجوم أبرزهم دى ستيفانو.

لم يخف كرويف كرهه للريال منذ أن كان لاعبًا حتى أصبح مدربًا، وتحدث أكثر من مرة عن أزمات داخل النادى المدريدى أبرزها أن نجوم الريال لا يكونوا سعداء عندما يسجل أى لاعب ويرغب كل منهم فى الاستحواذ على الشهرة لنفسه على حساب باقى زملائه عكس ما يحدث فى برشلونة حيث يقوم كل اللاعبين بمساعدة بعضهم البعض.



اليوم السابع -9 -2015

بيكيه


يعد جيرارد بيكيه أحدث المنضمين لقائمة مثيرى الفتنة بين جماهير الفريقين، وعقب تتويجه بالثلاثية الموسم الماضى مع برشلونة قال: "شكرا للجهاز الفنى واللاعبين، وكيفين رولدان". والأخير هو مطرب كولومبى قام بإحياء حفل عيد ميلاد رونالدو رقم 30 الذى احتل به عقب الهزيمة القاسية من أتليتيكو مدريد الموسم الماضى، وواصل حربه ضد فريق العاصمة عندما أكد أنه شاهد مباراة الريال ويوفنتوس فى نصف نهائى الموسم الماضى مرتديًا قميص بوفون وتمنى أن تحدث أشياء سيئة للملكى، وهو ما دفع جماهير الريال للهجوم عليه بعدها ووصل الأمر إلى إطلاق صيحات استهجان ضده خلال إحدى مباريات المنتخب هذا الموسم.



اليوم السابع -9 -2015

رونالدو وميسى


انتقل صراع ميسى ورونالدو إلى جماهير كل فريق، وأصبح كل منهما يهاجم الآخر بقسوة بعد أى إنجاز للبرغوق أو الدون، منذ انتقال كريستيانو إلى الريال فى صيف 2009.



اليوم السابع -9 -2015

استقلال كتالونيا


يعتبر استقلال كتالونيا من أهم الأسباب الخلاف بين جماهير الفريقين، ودائمًا ما تتهم الجماهير المدريدية الإقليم بالتمرد، ولاعبى برشلونة أيضًا وهو ما تسبب فى أزمة بين بيكيه وجماهير منتخب بلاده المنتمين لريال مدريد هذا الموسم عندما أطلقوا صيحات استهجان ضده لدعمه استقلال كتالونيا.



اليوم السابع -9 -2015

فيجو


أثر النجم البرتغالى بشكل كبير على العلاقة بين جماهير الناديين، فبعد فترة رائعة مع برشلونة والتألق مع البرتغال فى يورو 2000، انتقل إلى الغريم التقليدى ريال مدريد بمقابل قياسى وقتها بلغ 60 مليون دولار، ومنذ ذلك التوقيت أصبح كل منهما عدو الآخر اللدود.



اليوم السابع -9 -2015

الصحافة


يمتلك كل فريق دعم إعلامى كبير فى إسبانيا، حيث يساند الريال كل من ماركا وآس، فيما تدعم موندو ديبورتيفو وسبورت البلوجرانا، ويقوم كل منهم بالكشف عن أزمات الآخر مع الحديث عن أفضلية فريقه دون توقف.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة