بالفيديو.. الرئيس الصينى فى أول زيارة رسمية له لأمريكا.. و"أوباما": نرحب بالصعود الاقتصادى الصينى ويجب العمل معاً لتقليل الانبعاثات الحرارية..جين بينج: اتفقنا على بناء نموذج جديد من التعاون المشترك

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 05:43 م
بالفيديو.. الرئيس الصينى فى أول زيارة رسمية له لأمريكا.. و"أوباما": نرحب بالصعود الاقتصادى الصينى ويجب العمل معاً لتقليل الانبعاثات الحرارية..جين بينج: اتفقنا على بناء نموذج جديد من التعاون المشترك الرئيس الصينى جين بينج والرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب عبد الله محمود – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس الأمريكى باراك أوباما، نظيره الصينى جين بينج، وذلك خلال أول زيارة رسمية له للولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان فى شرف استقباله حرس الشرف والموسيقى العسكرية التى عزفت النشيد الوطنى للبلدين، كما رحب الرئيس الأمريكى بزيارة الرئيس الصينى للولايات التحدة الأمريكية .



رئيس أمريكا


وقال الرئيس الأمريكى، إن العلاقات الأمريكية الصينية قديمة وقوية وممتدة منذ التاريخ، مضيفا أن الزيارة تعكس مزيدا من التعاون المشترك والصداقة بين الشعبين، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بالصعود الاقتصادى الصينى، وأن هذا الصعود الاقتصادى القوى للصين يزيد من التعاون الاقتصادى الدولى بين البلدين فى شتى المجالات. وأوضح أوباما فى كلمته التى ألقاها بمناسبة زيارة الرئيس الصينى للولايات المتحدة، أنه يجب على الجميع فى هذا العالم العمل المشترك على تقليل الانبعاثات الحرارية، مشيرا إلى خطورة امتلاك إيران السلاح النووى، مشددا على أهمية منع ايران من امتلاك هذا السلاح واستخدامه استخدامات خاطئة بما يهدد أمننا القومى .

وذكر أوباما: أنه تم احراز تقدما ملحوظا فى تعزيز التفاهم بين البلدين فى شتى المجالات، بالإضافة إلى التفاهم والتعاون المشترك بين البلدين لتمهيد الطريق لوضع أسس العمل المشترك البناء بين واشطن وبكين، لافتا إلى أن التعاون بين البلدين يمكن له إحراز الكثير من الإيجابيات فى طريق تقدم العالم كله .

الرئيس الصينى


ومن جانبه قال الرئيس الصينى جين بينج، إن الشعبين الصينى والأمريكى تربطهم علاقات قديمة من قبل الحرب العالمية الثانية، مضيفا أنه يسعى إلى تقدم تاريخى ملموس فى سبيل العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات، موضحا أنه تم الاتفاق مع الإدارة الأمريكية على بناء نموذج جديد من التعاون المشترك والعمل الجاد بين البلدين.

وأوضح بينج: أنه تم خلال العامين الماضيين تنفيذ الكثير من المشروعات الهامة التى لقت حفاوة من الشعبين، أن العمل المشترك يمكن أن يفضى إلى واقع عظيم وعالم أفضل وأتيت هنا من أجل ذلك.

وأكد الرئيس الصينى، على ضرورة العمل على النهوض بالسلام العالمى وان والتحسين من تنسيق البلدين فى القضايا الاقليمية، بالإضافة إلى تعزيز اواصر الثقة بين الشعبين وتقبل الفوارق بين البلدين .


موضوعات متعلقة:
- بالفيديو.. رئيس الصين فى أول زيارة رسمية له للولايات المتحدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مخضرم

كنا على ما كنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة