اليوم.. الذكرى الأولى لرحيل "تاجر السعادة" الفنان خالد صالح

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 09:38 ص
اليوم.. الذكرى الأولى لرحيل "تاجر السعادة" الفنان خالد صالح خالد صالح
كتب إسلام جمال - أحمد محمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنان خالد صالح، الذى وافته المنية فجر الخميس الموافق 25 سبتمبر عام 2014، بعد صراع لم يدم طويلاً مع رحلة المرض، حيث فاضت روحه إلى بارئها أثناء تلقى العلاج بمستشفى مجدى يعقوب العالمى بأسوان، حيث خلف الإعلان عن وفاته صدمة كبيرة لدى جمهوره ومحبيه فى مصر والوطن العربى.

خالد صالح من مواليد عام 1964، بدأ يتجه للتمثيل عن طريق مسرح الجامعة، إلا أنه تفرغ تماماً للتمثيل فى عام 2000 وهو فى سن السادسة والثلاثين، ولمع نجمه سريعاً وبرع فى أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر، كان أول أدواره فى فيلم جمال عبد الناصر، والذى جسد فيه دور صلاح نصر أشهر رجل مخابرات فى مصر بعهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفى نفس العام جسد شخصية مأمون الشناوى فى مسلسل أم كلثوم والذى أخرجته إنعام محمد على.

فى عام 2001 بتقديم أربعة أفلام الحب مسرحية من 3 فصول، كرسى فى الكلوب، خلى الدماغ صاحى، شرم برم، ولم يكتف بذلك بل قام أيضاً بالمشاركة فى أعمال تليفزيونية منها: فى سماء الحضارة الإسلامية، الرقص على سلالم متحركة، وفى 2002، شارك صالح فى فيلم النعامة والطاووس وفيلم محامى خلع، كما قدم سيت كوم شباب أون لاين.

وشارك فى عام 2003 الفنان أحمد حلمى فى فيلم ميدو مشاكل، ومسلسل حكايات زوج معاصر مع النجم أشرف عبد الباقى، وفى 2004، عاد ليعمل مرة أخرى مع الفنان محمود عبد العزيز ليشاركه البطولة فى مسلسل محمود المصرى، ومسلسل الدم والنار ، وفيلم أحلى الأوقات.

وفى نفس العام شارك الفنان أحمد السقا فى فيلم تيتو، وهذا الفيلم كان يعد الانطلاقة الحقيقية لنجومية خالد صالح، وفى عام 2005 شارك فى مسلسل أحلام عادية، كما قدم أربعة أفلام سينمائية وهى: خالى من الكوليسترول، فتح عينيك، ملاكى إسكندرية، حرب أطاليا.

وفى عام 2006 كان له نفس النصيب من الأفلام أيضاً حيث قام بتقديم أربعة أفلام عن العشق والهوى، ثمن دستة أشرار، أحلام حقيقية، عمارة يعقوبيان.

وكانت أول بطولة حقيقية له على شاشة التليفزيون فى مسلسل سلطان الغرام الذى تمت إذاعته عام 2007، والذى جسد فيه واقع شاب من عائلة فقيرة لديه الأمل والطموح، ولكنه لا يملك المال الذى يقف عائقاً فى وجه طموحه فيضطر لترك دراسته، والنزول إلى سوق العمل، وبمرور الأيام يصبح من كبار أصحاب رؤوس الأموال بعد مواجهته مصاعب الحياة.

وفى نفس العام كان الدور الأقوى والأهم فى حياة خالد صالح الفنية، فى فيلم هى فوضى والذى لعب فيه دوراً رئيسياً، وقد أثار هذا الفيلم ضجة كبيرة لتعرضه لقضايا الفساد بالمجتمع، ولأول مرة كان يُصور شخصية رجل الشرطة والدور الفاسد والقمعى، والذى أداه باقتدار الفنان خالد صالح.

وفى عام 2008، جسد صالح خلال دوره فى مسلسل بعد الفراق، حيث أدى دور الصحفى المحنك يوسف، الذى أثبت براعته فى مهنة الصحفى ووقوفه مع الحق وكشف الفساد، وتحقيقه نجاح ملحوظ، كما قدم فى العام نفسه فيلم الريس عمر حرب.

وفى عام 2009، قدم خالد صالح فيلما آخر أيام الأرض، ومسلسل تاجر السعادة، الذى حصل من خلاله على جائزة أحسن ممثل فى مهرجان الإعلام، وقد أهدى هذه الجائزة إلى زوجته.

فى 2010 قدم مسلسل موعد مع الوحوش، وفيلم ابن القنصل، وبعد تجربته لدور الصعيدى فى موعد مع الوحوش قدم دور صعيدى أيضاً فى فيلم كف القمر عام 2011، ومسلسل الريان، وفى عام 2012، قدم مسلسل 9 جامعة الدول العربية، وفيلم المصلحة مع الفنان أحمد السقا.

فى 2013 قدم فيلم فبراير الأسود، كما قدم مسلسل مشوار فرعون الذى تم عرضه خلال شهر رمصان من نفس العام، كما قدم فى شهر رمضان الماضى مسلسل حلاوة روح.

كانت آخر المشاركات السينمائية للفنان الراحل فى فيلم "الجزيرة 2"، مع الفنان أحمد السقا، إلا أن القدر لم يمهل "تاجر السعادة" ليرى أصداء نجاح فيلمه الأخير.



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. أصدقاء الراحل خالد صالح يتحدثون عن إنسانيته وتجربته فى عالم المسرح


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

اللهم ارحمة

الله يرحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ولاده

رحم الله حوت الفن العملاق صاحب اسلوب السهل الممتنع الزعيم الحقيقى خالد صالح

***********

عدد الردود 0

بواسطة:

rabab helmy

احياء ذكرى

الف رحمة ونور على روحه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سمير الششتاوي

ابن بلد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علاء الدين

الله يرحمه

الله يرحمه و يغفر له عنوان لاحترام لنفسه و لعمله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة