الصحف الأمريكية: البابا فرانسيس: نحن جميعا مهاجرين ولا دين فى منأى عن الأفكار المتطرفة.. لقاء أوباما وبوتين يمتلئ بالحساسيات والمخاطر.. جيب بوش: أصلى لضحايا المسلمين فى حادث "منى" المأساوى

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 02:34 م
الصحف الأمريكية: البابا فرانسيس: نحن جميعا مهاجرين ولا دين فى منأى عن الأفكار المتطرفة.. لقاء أوباما وبوتين يمتلئ بالحساسيات والمخاطر.. جيب بوش: أصلى لضحايا المسلمين فى حادث "منى" المأساوى المرشح الجمهورى جيب بوش
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:


لقاء أوباما وبوتين يمتلئ بالحساسيات والمخاطر



علقت صحيفة نيويورك تايمز على محاولة البيت الأبيض التأكيد على أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، هو من طلب لقاء نظيره الأمريكى باراك أوباما، وليس العكس. وقال جوش إرنست، السكرتير الصحفى للبيت الأبيض، أن بوتين لا يرغب فقط فى اللقاء لكنه فى الحقيقة بحاجة إليه.


اليوم السابع -9 -2015

وقالت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الجمعة، إن التأكيد من جانب البيت الأبيض على من يريد اللقاء أكثر، يشير إلى حساسيات ومخاطر اللقاء، المقرر عقده على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولم يلتق أوباما بنظيره الروسى منذ نحو عام، فيما لم يجلسا معا فى لقاء خاص منذ أكثر من عامين، إذا كان آخر لقاء جمعهما وجها لوجه فى 2013 قبيل اندلاع أزمة أوكرانيا وضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

وبحسب مساعدون لأوباما، فإن اللقاء المقرر، الاثنين المقبل، سوف يرتكز على اختبار نوايا بوتين تجاه سوريا والضغط للالتزام بوقف إطلاق النار فى أوكرانيا، حيث أرسلت موسكو مؤخرا قوات وأسلحة ثقيلة شرق البلاد.

وأعرب مسئولون عن آمالهم لاستكشاف تسوية للحرب الأهلية فى سوريا المستمرة منذ 4 سنوات، دون الإبقاء على الرئيس بشار الأسد فى الحكم. وأضافوا أن الانتشار العسكرى الروسى فى سوريا، مؤخرا، يبدو أنه جهد يهدف لجعل بوتين لاعبا من جديد على الساحة الدولية .

وتقول الصحيفة إن بوتين هو صانع القرار الحقيقى الوحيد فى روسيا وأى قرار يتعلق بأوكرانيا أو سوريا يعتمد عليه. مشيرة إلى أن الرئيس أوباما وافق على هذا اللقاء الصعب مع نظيره الروسى لهذا السبب.


التايم


البابا فرانسيس: نحن جميعا مهاجرين ولا دين فى منأى عن الأفكار المتطرفة


دافع البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، عن المهاجرين إلى البلدان الأوروبية وأمريكا، قائلا خلال كلمته أمام الكونجرس الأمريكى، الخميس، "نحن جميعا مهاجرين".



اليوم السابع -9 -2015

وأوضح البابا فى كلمته التى تأتى ضمن برنامج زيارته للولايات المتحدة: "نحن شعب هذه القارة لا نخاف من الأجانب لأن أغلبنا كان يوما أجنبيا". وأضاف: "أقول هذا لكن باعتبارى ابنا لمهاجرين، ويعرف أن الكثيرين منكم ينحضرون من مهاجرين. فمن المأسوى، أن حقوق أولئك الذين يعيشون هنا منذ زمن بعيد لم تكن قبلا تُحترم."

تأتى كلمة البابا عن الهجرة وسط جدل داخل الولايات المتحدة حيال المهاجرين بل عداء من قبل بعض أبرز السياسيين الذين من بينهم المرشح الجمهورى دونالد ترامب الذى تعهد بترحيل المهاجرين فور وصوله للرئاسة.

ويوجد جدل مماثل فى أوروبا مع تزايد موجة اللاجئين القادمين عبر البحر من دول الشرق الأوسط ففى الوقت الذى يدعو فيه البابا فرانسيس إلى إيواء أولئك الفارين من الصراعات والعنف فى بلادهم، ترفض العديد من الدول الأوروبية استقبالهم بسبب مخاوف أمنية وأخرى ثقافية.

وكرر بابا الفاتيكان فى كلمته، وجهة نظره بشأن الحرب والصراع، قائلا "عن عالمنا بات مكانا يتزايد بالصراعات العنيفة والكراهية والفظائع، التى ترتكب باسم الله والدين". وشدد على أنه لا دين فى حماية عن شكل من أشكال الضلال الفردى أو الأيديولوجية المتطرفة. وهذا يعنى أنه يجب علينا أن نكون منتبهين إلى كل أنواع التعصب، سواء الدينى أو غيره".

سى.إن.إن

:

جيب بوش: أصلى لضحايا المسلمين فى حادث "منى" المأساوى



قال المرشح لسباق الرئاسة الأمريكية 2016، جيب بوش، إنه يصلى من أجل مئات "المسلمين الأبرياء" الذين راحوا ضحية حادث مشعر منى المقدس خلال أداء مناسك الحج أمس الخميس.

وذكرت شبكة سى.إن.إن، الجمعة، أن "بوش" قال فى تغريدة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أصلى لمئات المسلمين الأبرياء ممن تعرضوا لموت مأساوى فى حادثة التدافع فى مكة خلال الحج".

ويشار إلى أن تغريدة بوش تأتى بعد الانتقادات الشديدة التى تعرض لها كل من دونالد ترامب وبن كارسون بعد تصريحات اعتبرها الكثيرون مسيئة للإسلام والمسلمين، بالإضافة إلى اتهام الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأنه مسلم وغير أمريكى.



اليوم السابع -9 -2015

يذكر أن 717 حاجا لقوا حتفهم، وأصيب 800 آخرون فى حادث تدافع بمشعر منى أمس الخميس.


موضوعات متعلقة..



صحافة القاهرة: دماء على جسر الجمرات.. سامح شكرى من نيويورك:"السيسى" لن يلتقى "أوباما" و"بوتين" فى الأمم المتحدة.. روسيا ترحب ببيع "ميسترال" إلى مصر.. شكرى للأهرام: لدينا وثائق على تورط إقليمى فى ليبيا

- التوك شو: خالد صلاح: نسأل الله أن يتقبل دعوات الحجاج لإصلاح حال مصر.. إيناس الدغيدى:هناك تربص لتصريحاتى.. "الهباش":تدمير أنفاق سيناء ضرورة.. القابضة لمياه الشرب:الإنتاج لا يكفى احتياجات مواطنى الجيزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

و احنا مستغنيين عن صلواتك... احتفظ بها لنفسك....

...

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديا

يابوش يا طيب القلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة