الأقصر تواصل حملتها لإزالة الدعاية الانتخابية لمرشحى البرلمان

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 07:09 م
الأقصر تواصل حملتها لإزالة الدعاية الانتخابية لمرشحى البرلمان جانب من إزالة لافتات المرشحين
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محافظة الأقصر جهودها لإزالة اللافتات الدعائية لمرشحي مجلس النواب المقبل، حيث خرجت عدة حملات لإزالة لافتات ووسائل الدعاية الانتخابية لمرشحي المحافظة المنتشرة بشوارع وميادين وقري المراكز الخمسة لمخالفتها قانون الانتخابات البرلمانية، ونشرها قبل الموعد الرسمي.

وقامت إدارات الإشغالات بالوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة الكهرباء، بتنفيذ تلك الحملات لمخالفة المرشحين للجدول الزمني لمراحل الانتخابات والمواعيد المحددة من اللجنة العليا للانتخابات لبدء موعد الدعاية الانتخابية، والتي تبدأ يوم 29 سبتمبر وتستمر لمدة 18 يوما حتى فترة الصمت الانتخابي.

وتمكنت الحملات حتي الآن من إزالة اكثر من 150 لافتة كبيرة والصور والملصقات والبانرات والشعارات المكتوبة على الحوائط، وبخاصة على جدران المصالح الحكومية، بعد أن قام عدد كبير من المرشحين لعضوية مجلس النواب بدوائر الأقصر، بتعليق لافتات الدعاية الكبيرة في الميادين والشوارع الرئيسية بقري الدائرة.

وكان محافظ الأقصر، محمد بدر، قد أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء المدن والأحياء والمراكز، بإزالة جميع اللافتات الدعائية والملصقات الانتخابية ولافتات التهنئة الخاصة بالأحزاب السياسية ومرشحي مجلس النواب بعيد الأضحى المبارك، بصور مرشحيه، وذلك بالمخالفة لقرار حظر الدعاية الانتخابية قبل موعدها مع فرض غرامات مالية على المرشحين الذين خالفوه القواعد التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات.

يذكر أن قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 نظم مسألة الدعاية الانتخابية، وحدد في المادة 24 مدة الدعاية، والصمت الانتخابي، من تاريخ إعلان القوائم النهائية للمرشحين، كما حددت المادة حظر الدعاية قبل عملية الاقتراع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة