"أصحاب المهن المرموقة فى عالم الجريمة".. أطباء ومهندسون ومحامون وضباط ومدرسون بدرجة متهمين بحثا عن المال والجنس والكيف.. ويرفعون شعار "السجن لا يقتصر على البلطجية والمسجلين فقط"

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 05:15 م
"أصحاب المهن المرموقة فى عالم الجريمة".. أطباء ومهندسون ومحامون وضباط ومدرسون بدرجة متهمين بحثا عن المال والجنس والكيف.. ويرفعون شعار "السجن لا يقتصر على البلطجية والمسجلين فقط" صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يتحول العاطل أو ذوو المهن البسيطة إلى مجرمين قد يعذرهم الجميع، ويبدأ علماء الاجتماع فى إرجاع ذلك إلى تنشئتهم وتدنى مستواهم الاجتماعى، لكن عندما يتحول صفوة المجتمع من أطباء أو محامين أو مهندسين أو غيرهم من المهن العليا إلى متهم فى قضية، فهنا يجب مراجعة قيم المجتمع بشكل عام.

"الجريمة لا تفيد".. على الرغم من قناعة المجتمع بهذا الشعار، إلا أن البعض يفسر وقوع عدد من المجرمين فى بئر الجريمة ومحاولتهم الإفلات من العقوبة يرجع إلى عدم وجود ثقافة أو وعى أو تعليم لديهم مما يؤدى إلى ضعف مناعة هؤلاء الأشخاص من السقوط فى عالم الجريمة، ولكن المثير أن عالم الجريمة والمجرمين لم يقتصر فقط على المسجلين خطر والمتشردين وغير المتعملين، وإنما نجد هناك من أرباب المهن والوظائف المرموقة مما يغويهم الشيطان وينساقون إلى طريق الجريمة ليحملوا لقب مجرم بدرجة طبيب أو مهندس أو ضابط أو مدرس أو أستاذ جامعى.

ضرب مهندس عرض الحائط بكل القيم والأخلاق ولم يكتفى بوظيفته كمهندس إذاعى بالتلفزيون وقرر أن يدخل عالم الجريمة من خلال بيعه للمواد المخدرة التى تدر عليه أموالا طائلة وخاصة جوهر الهيروين، وجاءت النهاية بالسجن المشدد حيث، قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثانية، برئاسة المستشار دكتور محمد على، وعضوية المستشارين محمود عبد العاطى، وعبد العاطى شعلة، وأمانة سر عزت خليل، وكمال جاويش، بالسجن المشدد 6 سنوات على مهندس بالإذاعة والتليفزيون ويدعى "محمد.م" فى القضية 12131 لسنة 2015 جنايات لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة "هيروين" بعد أن تم ضبطه بناء على إذن النيابة العامة وعثر بحوزته على 90 لفافة هيروين.

وفى نفس السياق تنازل المدرس أن يكون رسولا فى سبيل أن يدخل عالم الجريمة يقوم بالاتجار فى المواد المخدرة للحصول على الأموال الوفيرة، حيث تمكنت مباحث المخدرات بالمنيا، فى حملة أمنية شنتها بإحدى قرى مركز ملوى جنوب المحافظة، من إلقاء القبض على مدرس بحوزته لفافات من البانجو المخدر للاتجار.

تلقى اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، إخطارا من مباحث المخدرات، بإلقاء القبض على "كارم. م" (57 عاما - مدرس)، ومقيم بملوى، بحوزته 13 لفافة من نبات البانجو المخدر للاتجار، ومبلغ 910 جنيهات، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

ومن جانب آخر قرر ضابط الشرطة أن يقوم بعملية لتبديل الأدوار، حيث تخلى عن دوره كمحارب ضد الجريمة والمجرمين وقرر أن يحصل على لقب مجرم، وذلك بعد أن تمكنت مباحث القاهرة من القبض على ضابط شرطة واثنين آخرين بأحد الكمائن بمدينة الشروق بحوزتهم كمية كبيرة من الهيروين، وأمرت النيابة بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات. كما أمرت بسرعة إرسال المضبوطات إلى المعمل الكيمائى لتحليله وإرسال النتائج.

كشفت التحقيقات التى باشرها فريق من النيابة ضم كلا من إبراهيم أبو عقل، ومحمد السماحى، ومعتز أباظة، أنه أثناء مرور المتهمين على أحد الكمائن بمنطقة الشروق مستقلين سيارتهم اشتبه بهم أحد الضباط، فقام باستيقافهم وطلب رخصة القياده فحاول الضابط المتهم المرور دون تفتيش السيارة، وأخبره بأنه زميله ولايصح تفتيشه فرفض ضابط الكمين وحصل بينهما مشادة كلامية، وتم تفتيش السيارة والعثور على كمية من الهيروين.

وأضافت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار بكر أحمد بكر، رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أن المتهمين كانوا عائدين من منطقة السحر والجمال بالإسماعيلية بعد شرائهم المخدرات وضبط بحوزتهم 800 أمبول تزن ربع كيلوجرام معدة للبيع.

أوضحت التحقيقات أن المتهمين كونوا تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه فى الاتجار فى المخدرات على نطاق واسع وأن المتهمين ضبط بحوزتهم أموال متبقية من شراء المخدرات، كما ضبط بحوزتهم هواتف محمولة.

قادت الرغبة الجنسية والبحث عن المتعة الحرام وغياب الضمير والأخلاق الأستاذ الجامعى إلى عالم الجريمة والمجرمين، حيث أمرت نيابة المعادى برئاسة المستشار أحمد عز الدين، بحبس أستاذ بجامعة القاهرة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باغتصاب طالبة.

كشفت تحقيقات النيابة أن "أ. ع" دكتور بكلية تربية نوعية جامعة القاهرة، استدرج "س. م" طالبة، بعد إقناعها بإعطائها دروسا فى التربية الموسيقية "بيانو"، بشقة بمنطقة العمرانية، وقام بالاعتداء عليها جنسيا.

كان مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارا من قسم شرطة المعادى، بتلقيه بلاغًا من "س. م"، طالبة، "23 سنة"، تتهم أستاذا جامعيا بالتعدى الجنسى عليها عقب استدراجها بحجة تعليمها الموسيقى داخل عقار بمنطقة العمرانية. قامت قوة من مباحث القسم بالقبض على المتهم، وتحرير المحضر رقم 6495 لسنة 2015.

خلع الطبيب البلطو الأبيض وارتدى زى المجرمين وحمل السلاح من أجل أن يقود تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين، حيث نجحت مباحث الدقهلية بمساعدة الأهالى فى القبض على طبيب أطفال استولى على سيارة نقل من أحد المواطنين تحت إكراه السلاح بمعاونة آخرين.

تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور مركز شرطة المطرية بورود بلاغ من أهالى قرية القبليين دائرة مركز شرطة المطرية يفيد بصدور استغاثة من شخص من داخل الترعة بالقرية وتمكنت الأهالى من إنقاذه من الغرق.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز شرطة المطرية برئاسة النقيب أحمد خضير وبالفحص تبين قيام مجموعة مسلحة باستيقاف أحمد ناصر أحمد 45 سنة سائق ومقيم المنزلة أقر بقيام أشخاص مسلحين باستيقافه تحت إكراه السلاح وأجبروه على الترجل من سيارته الربع نقل رقم 15104 نقل دقهلية وقاموا بسرقتها وألقوه فى مياه الترعة، ولاذوا بالفرار.

وعلى الفور تم نشر الأكمنة بمساعدة الأهالى وتم ضبط السيارة المبلغ بسرقتها ويقودها "زكى داود زكى" 32 سنة طبيب أطفال بمستشفى جمصة العام ومقيم دمياط، وبتفتيشه عثر بطيات ملابسه على سلاح أبيض "سكين".

وبمواجهة المتهم عما أسفرت عنه عملية الضبط أقر بارتكابه للواقعة وعاونه آخرين وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1621 لسنة 2015 جنح مركز شرطة المطرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة