موجز الصحافة المحلية: دماء على جسر الجمرات

الخميس، 24 سبتمبر 2015 11:25 م
موجز الصحافة المحلية: دماء على جسر الجمرات ضحايا تدافع منى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "دماء على جسر الجمرات"، حيث أعلن الدفاع المدنى الســعودى أمس، ارتفاع عدد حــالات الوفيــات بســبب التدافع فى "منــى" لـ717 حالــة، فضــلاً عــن إصابــة 805 آخرين مــن بينهم 20 مصريًــا مصابيــن وحالة وفاة واحــدة حتى مثول الجريــدة للطبع، وتفقد خالد الفيصــل، أمير منطقة مكة المكرمة موقع حادث رمى الجمرات.

وأبرزت "الأهرام" تأكيد سامح شكرى وزير الخارجية أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى هذا العام فى الدورة العامة للأمم المتحدة متشعبة التوجهات، فكلمة الرئيس أمام الجمعية العامة لن تكون تقليدية حيث ستركز على رؤية مصر للاستقرار الإقليمى وقضية الإرهاب.

وقالت "الأخبار"، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماعًا عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بشأن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، وذلك ضمن المرحلة الأولي لمشروع تنمية واستصلاح الأربعة ملايين فدان.

وعلمت "المصرى اليوم" أن الدكتور أحمد عماد ويزر الصحة، يدرس إلغاء حصول الأطباء على تصريح لمزاولة المهنة مدى الحياة، على أن يتم تجديد التصريح بناء على تقييم للأداء خلال فترات متباعدة.

وكشفت "الشروق"، عن أن عدد من المنظمات المحلية والدولية رحبت بقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن 100 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر، بالإضافة إلى صحفيى الجزيرة محمد فهمى وباهر محمد، مطالبين بسرعة تنفيذ القرار ليحتفل الشباب مع زويهم بالعيد.


موضوعات متعلقة


- موجز الصحافة المحلية.."عيدية السيسى" عفو رئاسى عن 100 من الشباب المحبوسين

- موجز الساعة العاشرة مساء..السيسى يتلقى اتصالاً من أمير قطر لتهنئته بالعيد

- موجز الصحافة المحلية: الاحتلال "الانتخابى" ينتهك حرمة المساجد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة