فيفا يضع شروطاً للسماح لسويسرا بالاطلاع على "إيميل" فالكه

الخميس، 24 سبتمبر 2015 05:56 م
فيفا يضع شروطاً للسماح لسويسرا بالاطلاع على "إيميل" فالكه جيروم فالكه
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مكتب المدعى العام السويسرى اليوم الخميس أن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) اعلن انه سوف يكشف بشروط معينة عن رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بجيروم فالكه سكرتيره العام، الذى أوقف عن العمل فى وقت سابق.

وصرحت آنا فيجيلين المتحدثة باسم مكتب المدعى العام السويسرى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن فيفا أبلغ مكتب النائب العام رسميا اليوم أنه بات من الممكن الاطلاع على حسابات البريد الإلكترونى الخاصة بفالكه، شريطة الإيفاء بـ"عدة شروط".

وقالت فيجيلين فى تصريحات مكتوبة "إن الاتحاد الدولى لكرة القدم أبلغ مكتب النائب العام فى سويسرا اليوم الموافق 24 سبتمبر 2015، أنه سيمنح حق الوصول إلى حسابات البريد الألكترونى الخاصة بالسيد جيروم فالكه إذا تم الإيفاء بالعديد من الشروط".

وأضافت فيجيلين "ولذلك فإن مكتب النائب العام مازال غير قادر على الحصول على حسابات البريد الإلكترونى الخاصة بالسيد فالكه حسبما تمت المطالبة بذلك"، ولم تتوفر معلومات فورية عن طبيعة الشروط المطلوبة.

وتجرى السلطات القضائية السويسرية حاليا تحقيقاتها المتعلقة بمنح شرف تنظيم نهائيات كأس العالم عامى 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

وكان المدعى العام السويسرى مايكل لوبر قد طلب الحصول إلى حسابات البريد الألكترونى الخاصة بفالكه فى اطار هذه التحقيقات.

وقال لوبر خلال مؤتمر صحفى عقد فى 14 سبتمبر الجارى بمدينة زيوريخ السويسرية أنه تم جمع مجموعة من الأدلة خلال عملية مداهمة لعدد من الشقق والمنازل فى جبال الألب السويسرية، فى إطار التحقيقات التى تقوم بها السلطات السويسرية.

من جانبها، وفى إطار تحقيق آخر منفصل، وجه القضاء الأمريكى اتهام بالكسب غير المشروع لمبالغ تقدر بـ150 مليون دولار لـ14 فردا، من بينهم تسعة مسؤولين سابقين فى مجال كرة القدم، بالإضافة لخمسة مديرين تنفيذيين فى مجال التسويق الرياضي، فى شهر مايو الماضى.

وكان فالكه، أحد الأصدقاء المقربين من السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، قد أعفى من منصبه من قبل فيفا منذ أسبوع تقريبا، بعد أن أشارت إلى أنه احيط علما "بسلسلة من المزاعم".

وذكرت تقارير إخبارية أن هناك مزاعم موجهة إلى إحدى شركات التسويق الرياضى ذات علاقة بحزم التذاكر الخاصة ببطولات كأس العالم، ونفى فالكه ارتكاب أى مخالفات، ونقل احد محاميه عنه نفيه هذه المزاعم التى وصفها بـ"الملفقة والمشينة".

وتعقد اللجنة التنفيذية لفيفا اجتماعاتها اليوم وغدا الجمعة، حيث من المقرر أن يتم اطلاعها آخر المستجدات الخاصة بالتحقيقات السويسرية والأمريكية.

من جهة أخرى، قال بلاتر: الذى أعلن تنحيه عن رئاسة فيفا، فى عموده الأسبوعى الأخير الذى سينشر بالموقع الألكترونى الرسمى لفيفا غدا الجمعة "إن فيفا يدعم الإجراءات التى تقوم بها السلطات الأمريكية والسويسرية، وسوف نستمر فى القيام بذلك، مهما اقتربت تلك التحقيقات منا".

وأردف بلاتر "هذا هو الطريق الصعب الذى يتعين علينا اتباعه، إذا كنا جادين فى التغيير حقا".
وأعرب بلاتر عن ثقته فى قدرة لجنة الإصلاح الجديدة برئاسة فرانسوا كارار "بتقديم حزمة من الإصلاحات تتمتع بالمصداقية للمساهمة فى استعادة الثقة اللازمة لفيفا".

وأكد بلاتر على أن فيفا بحاجة "لإظهار تفهمه لخطورة الوضع الحالي، وأنه على استعداد لاتخاذ الخطوات الصحيحة لتصحيح هذا الوضع ".

وكان بلاتر 79/ عاما/ قد أعيد انتخابه لولاية خامسة فى رئاسة فيفا خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى فى 29 مايو الماضي، لكنه أعلن تنحيه عن منصبه بعد أربعة أيام فقط من فوزه بالانتخابات.

ومن المقرر أن ينتخب رئيس جديد لفيفا خلال اجتماع استثنائى لأعضاء الجمعية العمومية بمدينة زيوريخ فى 26فبراير القادم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة