بعد العفو الرئاسى عن الـ100 شاب.. المثقفون سعداء بالقرار.. سيد حجاب: الرئيس استجاب لنداء الحق وأرجو إعادة النظر فى "قانون التظاهر".. عبد المعطى حجازى: العفو تعبير عن إنسانية متوقعة من "السيسى"

الخميس، 24 سبتمبر 2015 12:00 ص
بعد العفو الرئاسى عن الـ100 شاب.. المثقفون سعداء بالقرار.. سيد حجاب: الرئيس استجاب لنداء الحق وأرجو إعادة النظر فى "قانون التظاهر".. عبد المعطى حجازى: العفو تعبير عن إنسانية متوقعة من "السيسى" الشاعر عمر حاذق
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المثقفين عن سعادتهم بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو الرئاسى عن 100 سجين بينهم يارا سلام وسناء سيف، ومحمد فهمى وعمر الحازق، مؤكدين أنها رسالة بأن الدولة المصرية تؤمن بأهمية الشباب ودورهم فى بناء الدولة.

وقال الشاعر الكبير سيد حجاب، تعليقاً على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو الرئاسى عن 100 شاب وشابة من بينهم الشاعر عمر حاذق، الحمد لله أخيرا استجاب الرئيس لنداء الحقيقة والحق وأفرج عن بعض شباب يناير الذين حبسوا ظلماً، ونرجو أن يفرج عن بقية ثوار يناير المحبوسين ظلماً.

وأضاف الشاعر الكبير سيد حجاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الجميع أجمع على أن قانون التظاهر، غير دستورى ومن الضرورى إعادة الناظر فيه، وكان مريبا أن يصدر هذا القانون أثناء اجتماعات لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وكأنما كان المقصور به أن يفجر اللجنه من داخلها.

عبد المعطى حجازى: العفو عن الـ100 شاب تعبير عن إنسانية متوقعة من "السيسى"
وقال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن 100 شاب وشابة من بينهم الشاعر عمر حاذق، هو تعبير عن إنسانية لابد أن نتوقعها من السيد رئيس الجمهورية، وأيضا هذا القرار تعبير عن موقف إيجابى من حقوق الإنسان لأن عمر حاذق لم يفعل سوى أنه عبر عن رأيه، ووقف ليعلن هذا الرأى، وتم القبض عليه بصورة فيها قدر كافى من العنف وعدم الاعتبار لحقوقنا فى التعبير عن آرائنا.

وأضاف "حجازى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن بقدر ما يحمله هذا القرار من إنسانية بقدر ما يحمله أيضا من إشارة إلى ضرورة مراجعة القوانين المقيدة للحريات وتأكيد أن المصريين لهم الحق فى التمتع بحقوق الإنسان كما يتمتع بها البشر فى أى مجتمع متحضر، وأنا أهنئ عمر حاذق الذى خصصت له مقالة بعد الحكم عليه مباشرة، وأعتقد أيضا أن القرار الذى اتخذه الرئيس السيسى هو تأكيد لسلامة الموقف الذى عبرت عنه فى مقالتى.

واختتم عبد المعطى حجازى حديثة بتهنئة كل من، رئيس الجمهورية وعمر حاذق وأسرته وزملائه الذين تمتعوا بالقرار بعيد الاضحى المبارك.

محمد أبو سنة يوجه الشكر للرئيس السيسى لعفوه عن الـ100 شاب


ومن جانبه قال الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعفو عن 100 شاب وشابة من بينهم الشاعر عمر حاذق، هو خبر سعيد يستحق رئيس الجمهورية الشكر عليه.

وأضاف إبراهيم أبو سنة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذا القرار مصدر سعادة للجميع، فعمر حاذق شاعر له دورة فى الحياة الأدبية والشعرية والثقافية، ونحن نشكر الرئيس على هذا القرار الذى شمل 100 شاب صدر ضدهم أحكام، وهو خبر طيب نستقبل به عيد الأضحى المبارك هذا العام.

سعيد الكفراوى: أتمنى الإفراج عن كافة المحجوزين فى قضايا الحريات
وقال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إن أى قرار عفو يتعلق بالحريات وبالمصادرة خاصة هؤلاء ممن سجنوا بقضايا الرأى هو قرار يجد الترحيب الكامل من أى مواطن صاحب وعى ويتمنى من الله بعد تلك الفترة المتوترة التى يعيشها الوطن أن تخرج مصر من كافة الإجراءات المقيدة للحرية والمصادرة للرأى والمتجاوزة للقانون.

وأضاف "الكفراوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أتمنى أن كل المحجوزين فى سجون مصر، هؤلاء الذين لم يمارسوا عدواناً ضد أحد أن يخرجوا إلى الحياة ليعيشوا بحرية ويشاركوا فى بناء هذا الوطن الذى دفع الكثير من أمنه ومن لحظته على مدى خمس سنوات.


موضوعات متعلقة..


هيكل وعمرو موسى وغادة والى وفاروق حسنى يطمئنون على صحة محمد سلماوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

سيد حجاب

شاعر ممكن ..سياسي لا أعتقد .,مؤيد للفوضي واضح

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بالمرة يلغى قانون التظاهر وتبقى هيصه والبلد حالها يقف. .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

يعنى اية إعادة النظر فى قانون التظاهر اية ال اى كلام دة

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

إذا أكرمت الكريم .....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

علشان الفرحه تكمل ....مرسي يخرج بعفو رئاسي

قرار خاطئ وغير مدروس. ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

وليعلموا أن العفو عن قوة وليس عن ضعف

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

مع حبنا واحترامنا للرئيس لكن هناك كلمة حق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد عمر

شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة