التعليم: التركيز على الأمن الفكرى لحماية الطلاب من أى أفكار هدامة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 12:17 م
التعليم: التركيز على الأمن الفكرى لحماية الطلاب من أى أفكار هدامة وزارة التربية والتعليم
كتب: محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمعة محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم التركيز على حماية الطلاب من أى أفكار هدامة.

وعقد الدكتور جمعة محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية اجتماعا اليوم، مع الموجهين العامين للتربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

وأكد جمعة، حسب بيان للوزارة اليوم، على ضرورة الالتزام مع بداية العام الدراسى الجديد بدفاتر الإعداد للمعلمين وتصديرها بخطة المقرر الدراسى لكل صف، والمتابعة الجيدة من الموجه للمعلمين، وتحديد حصص التربية الدينية فى جدول المدرسة، وعدم تأخير حصص التربية الدينية خلال اليوم الدراسى على أن تكون أول اليوم وآخره، وعدم دمج المعلم بين حصص اللغة العربية والتربية الإسلامية فى فصل واحد.

وشدد محمود على وصول كتب التربية الدينية لجميع المراحل إلى أيدى الطلاب والتأكد من وجود طبعة 2015/2016 فقط.

ناقش الاجتماع عدم دمج الموجه بين المدارس فى التوجيه الفنى بحيث يوجه على مدرسة لغة عربية وأخرى تربية إسلامية، والاطلاع على الكتب طبعة 2105/2016 وقراءة ما بها من تدريبات وأنشطة التفكير الناقد والإبداعى خاصة فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وتطرق الاجتماع إلى تغيير شكل الورقة الامتحانية لتتضمن مثل هذه الأنشطة والتدريبات فى امتحانات الشهور والفصليين الدراسيين، كما تم مناقشة توضيح القضايا المتضمنة فى كل درس بوصفها مفاهيم وقيم يجب أن يكتسبها الطالب، والتركيز على قضية الأمن الفكرى لحماية الطلاب من أية أفكار هدامة دينية أو سياسية أو اجتماعية أو غير ذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة