"اليوم السابع" ينشر حصاد 16 يوم قتال بالمرحلة الأولى لـ"حق الشهيد".. تصفية 535 إرهابيا وضبط 634 مطلوب أمنيا.. وتفكيك 478 عبوة ناسفة وحرق 613 وكرا إرهابيا.. وتدمير 111 عربة و38 مخزنا للمواد المتفجرة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 01:15 ص
"اليوم السابع" ينشر حصاد 16 يوم قتال بالمرحلة الأولى لـ"حق الشهيد".. تصفية 535 إرهابيا وضبط 634 مطلوب أمنيا.. وتفكيك 478 عبوة ناسفة وحرق 613 وكرا إرهابيا.. وتدمير 111 عربة و38 مخزنا للمواد المتفجرة عمليات الجيش فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوات المسلحة، انتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية الأمنية الموسعة فى شمال سيناء "حق الشهيد" بعد تحقيق أهدافها الرئيسية فى تدمير المراكز والبؤر، التى تتحصن بها وتنطلق منها العناصر الإرهابية والإجرامية لنشر الدمار والفساد فى الأرض وترويع المواطنين بمنطقة شمال سيناء تحت ستار الدين، بالإضافة إلى القضاء على شبكة واسعة من الملاجئ ومخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وتمكنت القوات المسلحة على مدار الـ16 يوما الماضية من إحكام السيطرة على كل الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بمدن ( رفح – الشيخ زويد – العريش)، والقرى المحيطة بها، وتدمير معظم عربات الدفع الرباعى المسلحة والدرجات البخارية التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية، والتخلص من كميات كبيرة من المواد الناسفة ووسائل القتل والتدمير والاتصالات، بالإضافة إلى تدمير الأنفاق والملاجئ التى تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها الإجرامية .
وتبدأ القوات المسلحة المرحلة الثانية من العملية العسكرية الموسعة فى شمال سيناء بأعمال التنمية والاستثمار فى سيناء وتهيئة المناخ والظروف المناسبة لبدء عملية تنموية كبيرة بدعم من أبناء سيناء الشرفاء، الذين كانوا عونا وسندا لقواتهم المسلحة على مدار الأيام الماضية، واثبتوا أنهم قادرين على مواجهة مختلف الظروف والتحديات.

وتتحرك القوات المسلحة خلال الوقت الراهن على محاور واتجاهات مختلفة لضمان لتحقيق والأمن والاستقرار للبلاد وفق تكليفات وتوجيهات القيادة العامة، وعدم السماح للعناصر الإرهابية استغلال فكرة العملية الموسعة الدائرة فى شبه جزيرة سيناء، للتسلل من الاتجاهات الحدودية الأخرى سواء من ناحية الشمال على البحر المتوسط وسواحله التى تصل إلى أكثر من ألف كم، أو الجانب الحدودى الغربى، الذى يزيد عن 1100 كم، بالإضافة إلى الاتجاه الجنوبى الذى يصل إلى مسافة 1280 كم، الأمر الذى يستلزم اليقظة والجاهزية العابية والاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ والأزمات، والتصدى بكل حسم لكل من يحاول اختراق منظومة الأمن القومى المصرى .

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة تحركات متواصلة من جانب عناصر القوات المسلحة على مستوى مختلف التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية لمواصلة عمليات تطهير ومكافحة الإرهاب، والاستمرار فى خطة الضربات الاستباقية للمجموعات الإرهابية المسلحة، التى تحاول إثارة الفوضى وأجواء عدم الاستقرار فى البلاد مدعومة بمخططات لدول أجنبية تحاول تشويه صورة مصر .

وينشر "اليوم السابع" حصاد المرحلة الأولى من العملية العسكرية فى سيناء "حق الشهيد" التى استمرت لنحو 16 يوما، وأسفرت عن تصفية 535 إرهابيا بينهم عناصر تنظيمية شديدة الخطورة، وضبط 634 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم، إلى جانب تفكيك 478 عبوة ناسفة، وحرق 613 مقرا ووكرا للجماعات الإرهابية، وتدمير 111 عربة أنواع مختلفة ما بين " دفع رباعى – نصف نقل – ملاكى " بالإضافة إلى 250 دراجة نارية تستخدم فى الهجوم على القوات .

ونجحت القوات على مدار الـ16 يوما الماضية من تدمير 38 مخزنا للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة والمؤن الغذائية، بالإضافة إلى نحو 66 ملجأ وخندقا تحت سطح الأرض يستخدم فى هروب العناصر المسلحة، بالإضافة إلى 5 مغارات تحت سطح الأرض .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim embaby

رفعتم راسنا عاليا..ربنا ينصركم

اللهم انصر جيشنا على اعداء الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim embaby

رفعتم راسنا عاليا..ربنا ينصركم

اللهم انصر جيشنا على اعداء الدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة