"حرس سلاح".. مديرو الأمن يتعهدون: جاهزون لتأمين احتفالات الأعياد.. وانتهاء تجهيزات الانتخابات.. ومستعدون للعام الدراسى.. ونتصدى لمحاولات تعكير الفرحة.. وإلغاء إجازات رجال الشرطة.. والحدود تحت السيطرة

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 05:40 م
"حرس سلاح".. مديرو الأمن يتعهدون: جاهزون لتأمين احتفالات الأعياد.. وانتهاء تجهيزات الانتخابات.. ومستعدون للعام الدراسى.. ونتصدى لمحاولات تعكير الفرحة.. وإلغاء إجازات رجال الشرطة.. والحدود تحت السيطرة انتشار قوات الأمن - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• مدير أمن القاهرة: انتشار ضابطات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط المتحرشين
• مدير أمن سوهاج: غلق محال "السايبر" و"البلاى استيشن" لمنع هروب الطلبة من المدارس إليها
• مدير أمن السويس: تفعيل الرادارات على طريق البحر الأحمر لتأمين المصطفين بالعين السخنة
• مدير أمن جنوب سيناء: الانتشار السريع والأمن المركزى يؤمن المصطافين فى "شرم الشيخ"
• أمن جنوب سيناء: لا يوجد لدينا وقائع تحرش.. وتأكدنا من صلاحية كافة المراكز الانتخابية
• مدير أمن دمياط: خبراء المفرقعات انتهوا من تعقيم ساحات الصلاة
• مدير أمن الإسماعيلية: ضربات أمنية استباقية للعناصر الإجرامية بمداهمة البؤر الإجرامية




3 مناسبات هامة ينتظرها جموع الشعب المصرى خلال الأيام المقبلة والتى تبدأ بعيد الأضحى المبارك، ومن ثم بدء العام الدراسى الجديد، وآخرها الانتخابات البرلمانية والتى تعد أهم استحقاقات خارطة الطريق، وهو ما يترتب عليه استعدادات أمنية ضخمة من قبل وزارة الداخلية استعدادا لتلك الأحداث الهامة المتلاحقة، والتى أكد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار أن مسيرة تنمية الوطن التى تعبر عن تطلعات الشعب المصرى العظيم لا تحتمل تعويقًا أو مساسًا بما تحقق على مسارها من إنجاز واستقرار، الأمر الذى يستلزم رؤية شاملة للعمل الأمنى من خلال استراتيجية مترابطة المحاور ذات فعاليات متجددة، تؤدى إلى تطوير حقيقى فى العمل الأمنى يلمس المواطن نتائجه على أرض الواقع.

"اليوم السابع" حاور عددًا من مدراء الأمن على مستوى الجمهورية من الوجه القبلى والبحرى، والمنطقة المركزية، للتعرف على آخر الاستعدادات الأمنية التى اتخذتها الأجهزة الأمنية لتأمين احتفالات الشعب المصرى فى عيد الأضحى، وما هى خططهم حول كيفية استقبال العام الدراسى الجديد، والتعرف على مدى جاهزيتهم للانتخابات البرلمانية، وأكدوا جميعا على أن هناك استنفارا أمنيا شاملا بكافة المحافظات، بالإضافة إلى إلغاء كافة الراحات للضباط لحين انتهاء تلك الأحداث الهامة، وأجمعوا أن رجال الشرطة سيبذلون الغالى والنفيث من أجل تأمين جموع الشعب المصرى مهما كلفهم من تضحيات.

مدير أمن القاهرة: تسليح القوات للتصدى لأى محاولات تعكر فرحة الاحتفالات


أكد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، أن الاجهزة الامنية انتهت من وضع اللمسات النهائية للخطة الأمنية التى تشمل تأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، والتى تهدف إلى تحقيق الأمن والانضباط والاستقرار بالشارع المصرى وتوفير الهدوء لراحة المواطنين والعمل على تيسير حركة المرور للسماح للمواطنين بالاحتفال بالاعياد فى جو هادئ ومطمئن، مؤكدا "شددت على ضرورة مواجهة أى محاولات من شأنها إفساد احتفالات المصريين أو تؤدى إلى تعطيل الحركة المرورية فى العاصمة بكل قوة وحسم وضبط أى شخص يحاول تعكير فرحة المصريين".

وأضاف مدير أمن القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عقد اجتماعا موسعا بكافة قيادات مديرية الأمن ضم نائب مدير الأمن ومديرى إدارات المباحث الجنائية والمرور والآداب والمخدرات وإدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والمرافق والتموين وقوات الأمن والحماية المدنية، بهدف وضع بنود الخطط الأمنية التى ارتكزت على تحقيق التواجد الأمنى الفعال فى كافة المجلات لمكافحة الجريمة بمختلف صورها خلال المرحلة المقبلة التى تشهد عدة احتفالات اولها احتفالات عيد الاضحى ومن ثم الانتخابات البرلمانية التى تعد اخر استحقاق فى خارطة الطريق، وايضا العام الدراسى لجديد الذى سيبدأ عقب اجازة العيد .

وأشار اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية، أن الخطة الأمنية اعتمدت على تعزيز الخدمات حول ساحات الصلاة المقررة من قبل وزارة الاوقاف وعددها 294 ساحة بالقاهرة، لتأمين تلك الساحات، ومن ثم تكثيف انتشار القوات حول البنوك والمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية وطريق الكورنيش ومنطقة وسط البلد، التى تشهد تجمعات جماهيرية لتحقيق التواجد الشرطى الفعال والعمل على منع أى من الظواهر الإجرامية التى قد تظهر فى تلك الفترات، وأهمها التعرض للإناث بالطريق العام.

وأوضح مدير أمن القاهرة أنه تم تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة وإدارة حماية الآداب العامة بالتواجد فى مناطق التجمعات ورصد أى محاولات للتعرض للإناث وضبط مرتكبيها، وسيتم تدعيم ضباط وضابطات ورجال العناصر السرية التابعة لإدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بكاميرات تعمل على تصوير أى وقائع تحرش بالفتيات وضبط مرتكبى تلك الوقائع متلبسين وتقديمهم للنيابة بالأدلة التى تثبت جريمتهم، وهو ما سيكون له ردع قوى سيؤدى إلى اختفاء تلك الظاهرة.

كما شدد اللواء خالد عبد العال، أن الخطة الأمنية اعتمدت على نشر قوات الأمن ووحدات التدخل السريع بصورة مكثفة على كافة الطرق والمحاور والميادين الهامة لتفقد الأوضاع الأمنية بالشوارع، بحيث تكون تلك القوات مزودة بالأسلحة اللازمة التى تساعدها على التصدى الحاسم وبقوة لأى محاولات من شأنها إفساد فرحة الشعب المصرى باحتفالات عيد الاضحى وفقا للقانون، وضبط الخارجين عن القانون ممن يحاولون ترويع المواطنين.

واهتمت الخطة بتكثيف التواجد الأمنى لقوات الأمن المركزى ووحدات التدخل السريع على كافة المنشآت الهامة والشرطية، بالإضافة إلى تشديد التواجد الأمنى أمام السفارات والقنصليات فى القاهرة، والتشديد على القوات المكلفة بتأمين تلك المنشآت بضرورة الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل سفارة يمنع تمامًا انتظار السيارات به، والتعامل وفقا للقانون مع أى محاولات للاعتداء على المنشآت والتصدى بكل قوة لمثل تلك المحاولات.

وفيما يتعلق بدور رجال الحماية المدنية، فأكد مدير أمن القاهرة، إلى أنه كلف اللواء جمال حلاوة مدير إدارة الحماية المدنية، بضرورة شن رجال المفرقعات جولات ميدانية موسعة تستهدف عمل مسح شامل بصفة دورية لمحيط كافة المنشآت الهامة والسفارات، بالإضافة إلى المنشآت الشرطية، بصفة دورية على مدار اليوم، وانتشار خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية للعمل على تمشيط كافة المنشئات بصورة شاملة للتأكد من خلوها من أى مواد متفجرة أو عبوات لإحباط محالات العناصر الإرهابية وإجهاض مخططاتهم لإفساد فرحة المواطنين.

وأشار أن الخطة شملت توجيه كافة الأجهزة الأمنية والإدارات، بشن حملات موسعة على مستوى العاصمة لمراقبة الأسواق ومتابعة تداول السلع الإستراتيجية ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة عمليات الغش التجارى، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى استهداف محرزى ومتجرى الألعاب النارية، لضبط تلك الألعاب التى يتم ترويجها بالأعياد.

وحول الخطة المرورية بشوارع العاصمة، فأكد اللواء خالد عبد العال، أن الخطة اهتمت بتعزيز الرقابة المرورية على كافة محاور الطرق داخل المدينة وخارجها بما يحقق السيولة المرورية، وتعيين خدمات مرورية ثابتة ومتحركة على كافة الطرق وفى الميادين لمتابعة الحالة المرورية ومنع التكدسات، وتم تكليف كافة المستويات القيادية بالمتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من تنفيذ عناصر الخطة لتحقيق أعلى معدل من السيولة المرورية خلال أيام الأعياد.

وأضاف عبد العال، إلى أن هناك انتشارا أمنيا مكثفا من قبل وحدات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة صحبة سيارات النجدة بهدف التعامل الفورى مع كافة أشكال الخروج عن القانون، حيث تلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل فى كل الظروف مع كافة المواقف الأمنية المختلفة.

كما شدد مدير أمن القاهرة أن الخطة شددت على تحقيق التواجد الأمنى الفعال القادر على مكافحة الجريمة بمختلف صورها فى إطار الالتزام بسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، واستنفار كل القوات المكلفة بتأمين البنوك والمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية ومنطقة وسط البلد لتحقيق التواجد الشرطى الفعال والعمل على منع أى من الظواهر الإجرامية التى قد تظهر فى تلك الفترات.

وأكد اللواء عبد العال، على ضرورة تكثيف الأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة فى كافة شوارع العاصمة وتعزيز الرقابة المرورية بكل المحاور والطرق داخل المدينة وخارجها بما يحقق السيولة المرورية خلال فترة الأعياد وهو ما يعطى الشعور بالطمأنينة للمواطنين خلال تحركاتهم وأن هناك رجالا يسهرون على أمنهم وراحتهم على مدار اليوم بالكامل، وجاهزون لمواجهة أى فعل من شأنه أن يخل بالأمن العام أو يحاول تعكير صفو الاحتفالات.

وفيما يتعلق بظاهرة التحرش التى كما التقى بقوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة وشدد على ضرورة انتشار القوات وخاصة الخدمات السرية فى أماكن التجمعات لرصد أى محاولات للتعرض للإناث بالطريق العام وضبط أى شخص يحاول الاعتداء على الفتيات وكلف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة وإدارة حماية الآداب العامة بالتواجد الفعال فى مناطق التجمعات والمتنزهات ورصد أية محاولات للتعرض للإناث وضبط مرتكبيها وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.


مدير أمن سوهاج: خطط مستحدثة لتأمين العام الدراسى


أعلن اللواء أحمد أبو الفتوح مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى تشهدها المحافظة بهدف تفعيل الخطط الأمنية المتعلقة بتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الأضحى، والتى اهتمت بتأمين جميع ساحات الصلاة بالمحافظة تأمين شامل، وتكثيف الخدمات الأمنية حول الساحات والطرق المؤدية إليها لتأمين المواطنين خلال أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف مدير أمن سوهاج أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع خطة أمنية محكمة لتأمين الأعياد، حيث شملت تعقيم ساحات الصلاة المقررة من قبل وزارة الأوقاف جيدا والتى بلغت 166 ساحة من قبل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، قبل تسليمها، وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة على تلك الساحات من خلال تشكيل مجموعات أمنية تتولى كل مجموعة منها تأمين ساحة الصلاة وتيسير الحركة المرورية بمحيطها ومنع وقوع أى تكدسات مرورية.

وأشار اللواء أحمد أبو الفتوح مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الخطة الأمنية اهتمت بتكثيف الخدمات الأمنية على مستوى لمحافظة بالكامل والانتشار الأمنى الفعال على الطرق والمحاور لتأمين انتقال المواطنين للتنزه فى الشواطئ وقضاء عطلة العيد بها، بالإضافة إلى تعيين خدمات أمنية من رجل المباحث السريين وقوات الشرطة وقوات الأمن المركزى على كافة أماكن التنزهات بالمحافظة التى يتردد عليها المواطنون بدءا من الساعات الأولى ليوم وقفة عيد الأضحى المبارك، وحتى انتهاء إجازة العيد بالكامل على مدار الـ 24 ساعة متواصلة لتأمين احتفالات المواطن السوهاجى .

كما شدد مدير أمن سوهاج أنه كلف رجال المفرقعات بضرورة تعقيم كافة أماكن التنزهات وتمشيطها جيدا للتأكد من خلوها من ثمة مواد قد يزرعها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لتعكير فرحة المواطنين بالأعياد، بالإضافة إلى تعقيم كافة المنشآت الهامة والمنشآت الشرطية، ومن ثم تعيين خدمات أمنية على تلك المنشآت، مع انتشار خبراء المفرقعات بصورة مكثفة بكافة الميادين وفى محيط المنشآت وأماكن التنزهات للتعامل مع أى حدث طارئ أو أى جسم غريب يتم الاشتباه فيه.

وأوضح اللواء أحمد أبو الفتوح أن الخطة الأمنية ارتكزت على تعيين خدمات أمنية من رجال المباحث وقوات الأمن داخل أماكن التنزهات للعمل على رصد أى حالة من حالات التحرش بالإناث، ومواجهة من يقوم بارتكاب مثل تلك الأفعال بكل حسم وضبطه وتقديمه لجهات التحقيق، قائلا "الحمد لله الأمور مطمئنة فى سوهاج تماما وظاهرة التحرش تكاد تكون معدومة لدينا".

وفيما يتعلق بالعام الدراسى الجديد المقرر بدءه عقب إجازة عيد الأضحى، فأكد مدير أمن سوهاج أن الأجهزة الأمنية بسوهاج جاهزة لاستقبال العام الدراسى بخطط مستحدثة تهتم بالحالة المرورية لشوارع المحافظة خلال الدراسة لمنع الكثافات المرورية والقضاء على التكدسات وقت الظهيرة، بالإضافة إلى رصد كافة أماكن الإنترنت كافية والبلاى استيشن فى سوهاج بصفة عامة وفى محيط المدارس بصفة خاصة، والعمل على غلق كافة تلك المحال غير المرخصة نظرا لأن الطلبة بالمدارس يقومون بالهروب من المدارس بقصد قضاء وقته فى اللعب بتلك الأماكن وأغلبهم يكونون طلبة تحت السن، ويتم استدعاء أسرهم لاستلامهم والتأكيد عليهم بحسن رعايتهم ومراقبتهم لمنع تكرر ذلك الأمر والهروب من المدارس.

وعن الاستعدادات الأمنية للانتخابات البرلمانية المقبلة، أعلن اللواء أحمد أبو الفتوح، أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين العملية الانتخابية، بدأت مع بدء تلقى طلاب المرشحين للانتخابات، وتم تأمين كافة المحاكم التى كانت تتلقى طلبات الترشح، ولم تحدث ثمة تجاوز أثناء تقديم المرشحين أوراقهم نتيجة الخطة الأمنية المحكمة التى تم تطبيقها والسيطرة الأمنية على أماكن تقديم الأوراق وعدم السماح بالدخول إلا للمرشح أو وكيله فقط، وهو ما كان له بالغ الأثر فى خروج أولى مراحل خطط التأمين بنجاح.

كما شدد أن الخطة الأمنية لتأمين العملية الانتخابية لم تترك أى ثغرة دون التعامل مها، وارتكزت على معاينة كافة المركز الانتخابية بالمحافظة وعددها 737 مركزا انتخابيا، معاينة شاملة من خلال فحص أسوار المدرسة التى تم اتخاذها مركزا انتخابيا والإضاءة الخاصة بكل مدرسة، ومدى صلاحية الغرف المخصصة للاقتراع، ودورات المياه، وتم بالفعل من الانتهاء من معاينة كافة المراكز وتجهيز كافة الأدوات اللوجيستيه المتعلقة بالعملية الانتخابية، وطالبت الأجهزة المحلية بتوفير مولدات كهربائية داخل كل مركز انتخابى .

وأكد مدير أمن سوهاج أنه حرص على تفعيل دور العمد والمشايخ فى المحافظة نظرا لكونهم شركاء فى تأمين المحافظة لما لهم من سيطرة على القرى الخاضعة لهم، وتفعيل دورهم فى حل مشاكل الأهالى كلا حسب المنطقة الخاصة به، كما أنه تم تفعيل دورهم فى عملية ملاحقة الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، من خلال التنسيق مع المركز الانتخابى التابع له كل منهم وحصوله على دفتر به أسماء المتهمين المطلوبين لتنفيذ أحكام عليهم بالقرية الخاصة به والعمل على تسليمهم للمركز لعمل الاستئنافات والمعارضات الخاصة على الأحكام الصادرة ضدهم واتخاذ الإجراءات القانونية فى تلك الأحكام، وذلك بدلا من نزول القوات الشرطية والقبض عليه أمام أولاده ووسط أهله وأسرته، وأنهى حديثه قائلا "أمن المواطنين وسلامتهم وحسن معاملته هدفنا الأول وأهم أولوياتنا ويجب مشاركة الجميع فى ذلك حتى يتم تحقيق الأمن بمنظوره الشامل ولن نسمح باى محاولة للخروج عن الشرعية مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

مدير أمن السويس: إلغاء الإجازات والراحات لرجال الشرطة


قال اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن السويس، إنه تم إلغاء الإجازات والراحات الخاصة بضباط وأفراد الشرطة، وإرجاؤها لما بعد انتهاء أيام عيد الأضحى المبارك، ورفع الحالة الأمنية بالمحافظة تنفيذا للخطط الأمنية التى تم الانتهاء منها لتأمين احتفالات المواطنين خلال العيد، والتى تهدف إلى تحقيق الأمن والانضباط والاستقرار وتوفير الهدوء لراحة المواطنين، خلال فترة إجازة الأعياد.

وأشار مدير أمن السويس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الخطط الأمنية اعتمدت على تأمين كافة الطرق بداية من طريق القطامية المؤدى إلى السويس وحتى حدودنا مع البحر الأحمر، وذلك نظرا لزيادة أعداد المواطنين من المترددين على ذلك الطريق للسفر إلى السويس أو البحر الأحمر أو الغردقة لقضاء عطلة الأعياد هناك .

وأضاف اللواء مجدى عبد البارى أنه تم تعيين خدمات أمنية لمرافقة الأفواج السياحية على الطرق لزيادة تأمينها خلال رحلاتها، مع تكثيف الحملات الأمنية على كافة شواطئ السويس بصفة عامة وفى العين السخنة بصفة خاصة نظرا لتردد عدد كبير من المواطنين عليها، ووضع علامات إرشادية داخل كافة تلك الشواطئ لاستقبال المواطنين المصطفين وإرشادهم عن الطرق المؤدية للشواطئ، بالإضافة إلى تكثيف انتشار الغطاسين داخل الشواطئ للعمل على سرعة إنقاذ أى شخص يتعرض للغرق وإخراجه من المياه.

كما أكد مدير أمن السويس أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بهدف تفعيل دور الرادارات على الطرق السريعة بالمحافظة وذلك بهدف العمل على تحقيق الانضباط المرورى على تلك الطرق، والحد من حوادث الطرق عقب التزام كل قائد وسائق بالسرعات المقررة، وضبط كافة السيارات التى تتجاوز السرعات المقررة والتى يكون أغلبها من الشباب .

وفيما يتعلق بخطط تأمين المحافظة داخليا، فأوضح اللواء جمال عبد البارى، أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى فى كافة شوارع وميادين المحافظة من الداخل، وتعزيز التواجد الأمنى على المنشآت الهامة والحيوية والشرطية لمواجهة أى محاولات للاعتداء على المنشآت بكل قوة وحسم، مع نشر أقوال أمنية من رجال البحث وقوات الأمن والأمن المركزى يكون مهمتها المرور فى شوارع المدينة وبالمناطق السكنية لتأمين احتفالات المواطنين من أهالى السويس تأمين شامل.

وحول طرق تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، أكد مدير أمن السويس أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمحور القناة الجديدة، والقوات المسلحة بشأن عملية تأمين المجرى الملاحى، ونشر قوات أمن على طول المجرى الملاحى، بالإضافة إلى تعيين دوريات بحثية من القوات تكون مهمتها تفقد ومراقبة المجرى الملاحى والتعامل بكل قوة مع أى شخص تسول له نفسه محاولة التفكير فى الاعتداء على المجرى الملاحى للقناة.

وأشار اللواء جمال عبد البارى إلى أن الأجهزة الأمنية بالسويس شنت العديد من الحملات الأمنية الموسعة التى تستهدف البؤر الإجرامية لملاحقة العناصر الإجرامية من تجار المواد المخدرة والأسلحة والهاربين من تنفيذ الأحكام بقصد ضبط كافة تلك العناصر التى قد تحاول الإخلال بأمن المواطن خلال فترة الأعياد أو الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أنه هناك جهود مكثفة من قبل رجال الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى لاستهداف تلك البؤر من خلال تشكيل مجموعات قتالية لتمشيط كافة البؤر الإجرامية، قائلا "بالفعل قطعنا شوطا كبيرا فى القضاء على أغلب البؤر الإجرامية بالمحافظة وعمليات التمشيط مستمرة حتى يتم القضاء على كافة البؤر وضبط العناصر الإجرامية".

وأضاف مدير أمن السويس، أنه تم الانتهاء من معاينة جميع المقار الانتخابية والتأكد من توافر الشروط الأمنية فيها وصلاحيتها لأداء الانتخابات بها، قائلا "العملية الانتخابية ستتم فى هدوء تام بالسويس نظرا للتعاون الفعال بين المواطن السويسى ورجال الشرطة الغير مسبوق فى كافة المجالات حيث يشعر المواطن السويسى جيدا بالتواجد الشرطى فى الشوارع والميادين .

مدير أمن جنوب سيناء: الحدود تحت السيطرة


أكد اللواء مجدى موسى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن جنوب سيناء أن المحافظة تشهد حالة من الاستعدادات الأمنية غير المسبوقة خلال تلك المرحلة الراهنة، نظرا لكونها فترة الإجازات والراحات لكافة المواطنين خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، الذى يستغله المواطنون فى المجىء إلى البحر الأحمر لقضاء عطلة العيد والاستمتاع بالطبيعة التى تتمتع بها محافظة البحر الأحمر .

وأشار مدير أمن جنوب سيناء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء، وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، ارتكزت فى المقام الأول على تحقيق الأمن والانضباط والاستقرار بشوارع وميادين المحافظة، وتوفير الهدوء للمواطنين للاستمتاع بالإجازات مع التشديد على تيسير حركة المرور حتى يتنقل المواطنون بين مدن المحافظة بكل سهولة ويسر.

كما شدد اللواء مجدى موسى أن هناك بالفعل حالة من الاستنفار الشامل بين صفوف كل قطاعات الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء، من رجال المباحث الجنائية والمرور والآداب والمخدرات والمرافق والتموين والحماية المدنية وشرطة السياحة، وتم بالفعل الغاء الراحات والإجازات لكل رجال الشرطة حتى انتهاء فترة عطلة عيد الأضحى المبارك، بهدف تحقيق أقصى درجات الهدوء والاستقرار بالمحافظة.

وأوضح مدير أمن جنوب سيناء أنه شدد على كل القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميدانى فى كل شوارع وميادين المحافظة للعمل على ملاحظة الحالة الأمنية والإشراف على تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة بهدف تجنب وقوع أى أخطاء من شأنها تعكير صفو احتفالات المواطنين بالأعياد، بالإضافة إلى التأكيد على كون كل رجل شرطة فى موقعه المكلف بتأمينه.

وفيما يتعلق بمدينة شرم الشيخ التى تعد من بين أهم مدن جنوب سيناء، أكد اللواء مجدى موسى أنه تم تكثيف الانتشار الأمنى للارتكازات الأمنية الثابتة والأقوال والدوريات المتحركة وقوات الانتشار السريع التى تجوب كافة شوارع وميادين شرم الشيخ، بقصد تحقيق أقصى درجات الانضباط بشارع المدينة التى يأتى إليها أعداد كبيرة من المواطنين لقضاء الأعياد بها.

وحول الحدود المتعلقة بالمحافظة، أعلن مدير أمن جنوب سيناء، أن هناك استنفارًا أمنيًا تامًا لتأمين حدود المحافظة من قبل رجال الشرطة بالتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة التى تشارك فى عملية تأمين المداخل والمخارج المؤدية إلى المحافظة، مؤكدًا أن حدود المحافظة بالكامل تحت السيطرة الأمنية القابضة على كل الحدود وجاهزون لردع أى محاولة لأى شخص يحاول التسلل للمحافظة والتصدى لمثل تلك المحاولات بكل قوة.

كما شدد اللواء مجدى موسى، على أن الأجهزة الأمنية اتخذت كل الاستعدادات الأمنية لتأمين ساحات الصلاة بالمحافظة المقررة من قبل وزارة الأوقاف والبالغ عددها 14 ساحة صلاة، بحيث يتم فرض كردونات أمنية فى محيط تلك المناطق لتأمين المواطنين أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن محافظة جنوب سيناء لا يوجد بها أى وقائع تحرش ممن تشهدها بعض المناطق فى الأعياد ولم تسجل المحافظة مثل تلك الظاهرة فى الأعياد مطلقًا.

وعن الاستعدادات الأمنية للانتخابات البرلمانية المقبلة، أعلن مدير أمن جنوب سيناء، أنه تم بالفعل الانتهاء من معاينة كل المقار الانتخابية بالمحافظة، من خلال التأكد من توافر جميع الاشتراطات الأمنية بها وفحص كل المراكز الانتخابية فحصًا شاملاً والتأكد من صلاحيتهم لأداء الانتخابات البرلمانية بهم، كما تم الانتهاء من تجهيز كل الأدوات اللوجستية المتعلقة بالعملية الانتخابية، بحيث يتم توزيعها على المراكز الانتخابية فى المواعيد المقرر قبل بدء الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن هناك خططًا محكمة تم الانتهاء منها لتأمين الانتخابات ومن ثم العام الدراسى الجديد المقرر بدؤه عقب إجازة عيد الأضحى.


مدير أمن دمياط: انتشار مكثف لتأمين المتنزهات


أعلن اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط أن هناك استعدادات على أعلى مستوى بكل أرجاء المحافظة بهدف تأمين احتفالات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أنه تم بالفعل الانتهاء من وضع الخطط الأمنية لتأمين المواطنين والتى ارتكزت على تحقيق التواجد الأمنى الفعال القادر على مكافحة الجريمة بمختلف صورها فى إطار الالتزام بمبدأ الشرعية وسيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان باعتبار ذلك أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

وأضاف مدير أمن دمياط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الخطط الأمنية اهتمت أولاً بساحات الصلاة بالمحافظة وكيفية تأمينها خلال أداء صلاة عيد الأضحى، حيث إن هناك 56 ساحة صلاة محددة من قبل وزارة الأوقاف، وهى التى سيتم السماح فيها بصلاة العيد فقط، قائلاً: "لن نسمح بإقامة أى صلاة خارج الاماكن اللى حددتها وزارة الأوقاف وسنقف بالمرصاد لأى محاولة من قبل عناصر جماعة الإخوان وسنتصدى لكل محاولاتهم التحريضية بكل قوة".

كما أشار اللواء فيصل دويدار إلى أن الخطط الأمنية اهتمت بتكثيف انتشار القوات حول كل المنشآت المهمة والحيوية، والمنشآت الشرطية، بالإضافة إلى جميع أماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية، وهى الأماكن التى تشهد تجمعات جماهيرية وإقبالاً جماهيريًا كبيرًا عليها خاصة فى الأعياد بهدف تحقيق التواجد الشرطى الفعال بكل أرجاء المحافظة.


وأوضح مدير أمن دمياط أن الخطة الأمنية اعتمدت على نشر قوات الأمن ووحدات التدخل السريع بصورة مكثفة على كافة الطرق والمحاور والميادين المهمة لتفقد الأوضاع الأمنية بالشوارع على مدار الساعة خلال أيام العيد، بحيث تكون تلك القوات مزودة بالأسلحة اللازمة التى تساعدها على التصدى الحاسم والفورى لأى محاولات من شأنها تعكير فرحة الشعب المصرى باحتفالات عيد الأضحى.

كما شدد اللواء فيصل دويدار على أن الخطة اهتمت بمدينة رأس البر لما لها من طبيعة خاصة بالأعياد، حيث يتردد عليها المئات من المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى بها، حيث تم تكثيف الأقوال الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة على كافة مداخل ومخارج رأس البر لفحص المترددين عليها وضبط أى من العناصر الجنائية الخطرة التى تحاول تعكير فرحة المواطنين بالأعياد، بالإضافة إلى انتشار الدوريات المتحركة فى كل شوارع المدينة لتحقيق الأمن بصورة كاملة للمواطنين طوال أيام العيد.

وأكد مدير أمن دمياط، أنه شدد خلال اجتماع بقيادات مديرية الأمن على ضرورة تواجد كل القيادات الامنية ميدانيا فى كل شوارع وميادين المحافظة بقصد العمل على تفقد الاوضاع الأمنية وملاحظة الحالة الأمنية والإشراف على تنفيذ الخطط الأمنية التى تم وضعها بكل دقة حيث تخرج الاحتفالات بصورة مشرفة وهادئة فى كل أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن الخطة الأمنية شملت توجيه كل الأجهزة الأمنية والإدارات، بشن حملات موسعة على مستوى المحافظة لمراقبة الأسواق ومتابعة تداول السلع الإستراتيجية ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة عمليات الغش التجارى، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك.

وعن الاستعدادات الامنية للانتخابات البرلمانية، أعلن اللواء فيصل دويدار، أن الأجهزة الأمنية بدمياط انتهت من وضع الخطط الأمنية اللازمة لتأمين سير العملية الانتخابية المقبلة، مؤكدًا أنه تم بالفعل فحص كل المقار الانتخابية بالمحافظة والتأكد من توافر كل الاشتراطات الأمنية اللازمة بها وصلاحيتها لإجراء الانتخابات بها، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية بعمليات التعقيم الخاصة بتلك المراكز للتأكد من خلوها من ثمة مواد متفجرة، كما تم الاتفاق على تعيين حرم آمن فى محيط كل مركز انتخابى قائلاً: "إحنا جاهزين للانتخابات وكل حاجه جاهزة والقوات مستعدة لعمليات التأمين من الآن وكل مستلزمات الانتخابات متوفرة وإن شاء الله ستمر العملية الانتخابية بالمحافظة بصورة مشرفة".

مدير أمن الإسماعيلية: استنفار لتأمين الخط الملاحى للقناة


قال اللواء على عزازى مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، ان الأجهزة الأمنية انتهت من وضع خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، والتى ارتكزت على مداهمة البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإجرامية الخارجين عن القانون، بهدف تحقيق الأمن والانضباط والاستقرار بالمحافظة خلال فترة الأعياد وما يتبعها من انتخابات برلمانية وبدء العام الدراسى الجديد.

وأشار مدير أمن الإسماعيلية، إلى أن الخطط الأمنية اهتمت بتوجيه ضربات أمنية استباقية للعناصر الإجرامية من خلال مداهمة البؤر الإجرامية وضبط كل العناصر الخطرة والتى من المرجح استغلالها فى أى أعمال شغب أو عنف بهدف إجهاض مثل تلك الأعمال، وكان آخر تلك المداهمات اقتحام البؤرة الاجرامية بمنطقة السحر والجمال بالتنسيق مع رجال البحث الجنائى وقوات الأمن والنجدة ومكافحة المخدرات، مدعومة بمدرعات ومجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، وبالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام، ونجحت فى ضبط (عدى.غ.ح 28 سنة عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين) مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالسجن المؤبد فى قضية سرقة بالإكراه، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتى (قتل عمد، نصب).

كما تم ضبط (محمد . ش . إ - 45 سنة- عاطل - مقيم بالقاهرة ) مسجل شقى خطر سرقات عامة، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 3 أحكام قضائية صادرة ضده فى قضايا (إصابة خطأ، شيك، تسول) وذلك حال قيادته السيارة رقم (ب هـ هـ 684 مصر) وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين) بقصد الاتجار، و(عصام . أ . م - 29 سنة- عاطل - مقيم بمحافظة الدقهلية) سبق اتهامه فى 5 قضايا (سرقة وسائل نقل، سلاح بدون ترخيص) ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 4 أحكام قضائية صادرة ضده فى قضايا (تبديد، إصابة خطأ)، و(محمد . ب . أ - 35 سنة- عاطل - ومقيم بمحافظة الجيزة ) سبق إتهامة فى قضية مخدرات، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضه فى قضيتى تبديد، و(مازن . ف . ع - 39 سنة- مهندس - ومقيم بمحافظة القاهرة) حال قيادته السيارة رقم (ل ب هـ 961 مصر) سبق اتهامه فى قضيتى مخدرات، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده فى قضية تبديد، وضبط 5 سيارات جارى الكشف عنهم، وضبط كمية كبيرة من السرنجات وزجاجة بلاستيكية بها (نصف لتر من مادة الماكس فورت المخدرة).

وأكد اللواء على عزازى، أن الخطة اعتمدت على وضع أكمنة ثابتة ومتحركة تكون غير نمطية بمعنى ان يتم وضع تلك الأكمنة فى أماكن غير معلومة ومواعيد غير محددة، حتى لا تكون العناصر الإجرامية على علم بأماكن الأكمنة ومواعيد تواجدها للهرب منها، وهو ما سيعمل على تحقيق انتشار امنى فعال فى كافة شوارع المحافظة بهدف ضبط كل المخالفين والخارجين عن القانون مما ينتج عنه تحقيق الهدوء فى كافة ارجاء المحافظة خلال احتفالات عيد الاضحى المبارك.

وأوضح مدير أمن الاسماعيلية أنه سيتم تفعيل منظومة الكاميرات على كافة الطرق السريعة وفى المنطقة المركزية، للعمل على مراقبة كافة الطرق بالإسماعيلية بالكاميرات، بالإضافة إلى نشر أقوال أمنية ثابتة على كل الطرق وأكمنة ودوريات متحركة لزيادة تأمين المواطنين على الطرق خلال فترة احتفالات عيد الاضحى المبارك.

وفيما يتعلق بتأمين الخط الملاحى لقناة السويس، فأكد اللواء على عزازى أن هناك تنسيق تام مع الإدارة العامة لمحور القناة الجديدة، والقوات المسلحة بشأن عملية تأمين المجرى الملاحي، ونشر قوات أمن على طول المجرى الملاحى، بالإضافة إلى تعزيز انتشار قوات الامن ووحدات التدخل السريع بهدف تفقد ومراقبة المجرى الملاحى والتصدى لاى محاولات من شأنها تنفيذ أى اعمال عدائية بكل قوة.

كما أشار مدير أمن الإسماعيلية أنه حول ساحات صلاة عيد الاضحى المبارك، فإنه تم بالفعل تحديد الساحات المقرر ان يتم خلالها صلاة العيد من قبل وزارة الاوقاف والتى بلغ 32 ساحة صلاة على مستوى المحافظة، والتى تم تعقيمها بالكامل من قبل خبراء المفرقعات للتأكد من سلامتهما وتطهيرها، كما انه سيتم تأمينها بصورة جيدة حتى يؤدى اهالى الاسماعيلية الصلاة والاحتفال بالاعياد فى جو هادئ، ولن نسمح باقامة أى ساحات بخلاف ما تم تحديدها نهائيا، قائلا " اهالى الاسماعيلية خير سند لنا فى حربنا ضد الارهاب والعناصر الاجرامية فيجب ان نبذل اقصى الجهد من اجل توفير الراحة لهم فى احتفالات الاعياد ومش هنسمح لاى حد انه يعكر تلك الاحتفالات".

وشدد اللواء على عزازى، ان قوات الشرطة ستتصدى لاى محاولات لاحداث أى اعمال عنف بكل قوة ولن نتهاون فى ذلك لتحقيق الامن للمواطنين، قائلا " أى حد هيحاول يعمل أى حاجه أو أى اعمال عدائية هنطبق عليه القانون بكل قوة لان الدولة حاليا اصبحت دولة قانون ".

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية واخر الاستعدادات لها، اكد مدير أمن الاسماعيلية، ان رجال الشرطة على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات البرلمانية، وسيتم استبعاد أى رجل شرطة يثبت صلته باى مرشح انتخابى عن دائرة القسم التابع له، مؤكدا انه تم عمل معاينات لكافة المراكز الانتخابية البالغ عددها 210 مركز انتخابى بالمحافظة، وتم التاكد من سلامتها وصلاحيتها لاجراء الانتخابات البرلمانية بها، بالاضافة إلى انه تم تعقيم كافة تلك المراكز وتعيين خدمات امنية عليها لتأمينها، مؤكدا ان القوات على اتم الاستعداد لتامين عملية الانتخابات البرلمانية وتم وضع العديد من السيناريوهات لمواجهة أى اعمال شغب من المتوقع عدوثها خلال ايام الانتخابات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة