تقرير لوكالة بلومبرج يدعو أغنياء العالم إلى توزيع أموالهم على الفقراء.. نصيب المصرى من ثروة ناصف ساويرس 349 دولارا.. والفقير الإسرائيلى 4 آلاف دولار.. والقبرصى 45.9 ألف دولار.. والأمريكى 1.7 ألف دولار

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 03:09 م
تقرير لوكالة بلومبرج يدعو أغنياء العالم إلى توزيع أموالهم على الفقراء.. نصيب المصرى من ثروة ناصف ساويرس 349 دولارا.. والفقير الإسرائيلى 4 آلاف دولار.. والقبرصى 45.9 ألف دولار.. والأمريكى 1.7 ألف دولار رجل الأعمال ناصف ساويرس
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هل سيكون العالم مكاناً أفضل إذا أعطى الأغنياء ثرواتهم للفقراء"، سؤال طرحه تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" دعت من خلاله أغنياء العالم إلى توزيع ثرواتهم على فقراء بلادهم، وصممت الوكالة مؤشر اسمته "روبن هود" وزعت من خلاله ثروة أغنى رجل أعمال فى 42 دولة على النسبة المئوية للفقراء بها.

45.9 ألف دولار نصيب الفرد الفقير فى قبرص


وكشف التقرير عن تفاوت كبير فى نصيب الفقراء فى كل بلد حسب حجم ثروة أغنى رجل بها ونسبة الفقراء بتلك الدولة، ففى قبرص بلغ نصيب كل شخص فقير بها من ثروة رجل الأعمال جون فريدكسن، والتى تبلغ 15 مليار دولار نحو 45.9 ألف دولار، فيما بلغت فى الهند أقل نصيب للفقراء، حيث بلغ نصيب الفرد 59 دولارا من ثروة موكيش أمبانى التى تبلغ 22 مليار دولار.

349 دولارا نصيب الفقير المصرى من ثروة ناصف ساويرس


وفى مصر بلغ نصيب الفرد الفقير 349 دولار من ثروة أغنى رجل أعمال مصرى وهو ناصف ساويرس، والتى تبلغ ثروته 7 مليارات دولار، وفى السعودية بلغ نصيب الفرد 8.2 ألف دولار من ثروة الأمير الوليد بن طلال والتى بلغت 31 مليار دولار، وفى الإمارات بلغ نصيب الفرد نحو 4.9 ألف دولار من ثروة أغنى رجل بالإمارات ماجد الفطيم والتى تبلغ 9 مليارات دولار.

وفى أمريكا بلغ نصيب الفرد الفقير نحو 1.7 ألف دولار من ثروة رجل الأعمال المعروف بيل جيتس والتى تبلغ 84 مليار دولار، وفى بريطانيا سيبلغ نصيب الفرد نحو 1.3 ألف دولار من ثروة جيرالد كفانديتش والتى بلغت 13 مليار دولار، وفى الصين، أكبر دولة فى العالم من حيث عدد السكان، بلغ نصيب الفرد 234 دولارا من ثروة رجل الأعمال يون ما بينما بلغ نصيب الفقير الإسرائيلى من ثروة أغنى رجل أعمال هناك إيال عوفير 4 آلاف دولار.

سيدات الأعمال الأغنى فى 4 دول


وأشارت الوكالة، إلى أن دول شيلى وهولندا وفرنسا وأستراليا كانت سيدات الأعمال هن الأغنى فيها، لافتة إلى أنه فى حالة توزيع القيمة الصافية لثروة رجل الأعمال بيل جيتس على أفقر 15% من الأمريكيين ستبلغ 1736 دولار.

ولفت التقرير إلى أنه عند توزيع ثروة رجل الأعمال الهندى موكيش امبان على فقراء بلاده، والذين يصلون إلى نسبة 30% من عدد السكان، سيكون نصيب الفرد 59 دولارا، وهو ما يكفى 118 وجبة بسعر 35 روبية.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

يعنى الأغنياء بيكوموا فى الفلوس بتاعتهم عشان فى الآخر يوزعوها على الغلابة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mofreh Hafez

هيرجع لهم تانى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة