8 مكاسب زملكاوية فى قمة كأس2015..إنهاء عقده الأهلى..الاحتفاظ باللقب..التتويج بالثنائية..منصور يهزم الأحمر لأول مرة..فيريرا يثأر من مبروك..باسم مرسى كبير الهدافين..أول قمة للجيل الحالى..جنش حارس من ذهب

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 03:10 ص
8 مكاسب زملكاوية فى قمة كأس2015..إنهاء عقده الأهلى..الاحتفاظ باللقب..التتويج بالثنائية..منصور يهزم الأحمر لأول مرة..فيريرا يثأر من مبروك..باسم مرسى كبير الهدافين..أول قمة للجيل الحالى..جنش حارس من ذهب احتفالات مباراة القمة
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب الزمالك أكثر من عصفور بحجر واحد بعد الفوز على الأهلى بثنائية نظيفة فى نهائى كأس مصر، ليحقق الأبيض العديد من المكاسب، ويؤكد تفوقه بالموسم الماضى بكل المقاييس ويرضى طموحات الجماهير البيضاء التى كانت تطالب بالفوز على الأهلى رغم تحقيق لقب الدورى بعد غياب طويل.

إنهاء عقده الأهلى


أنهى الزمالك عقده الفوز على الأهلى، حيث كان الفوز الأخير للأبيض على المارد الأحمر عام 2007 بنفس النتيجة 2/0 أى منذ 8 سنوات بالتمام والكمال، كما أن الأبيض لم يهزم الأهلى فى كأس مصر منذ عام 1959.

الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث


كما نجح الزمالك فى الاحتفاظ بلقب كأس مصر للموسم الثالث على التوالى، حيث حقق الأبيض اللقب فى الموسمين الماضيين على حساب وادى دجلة موسم 2013 ثم سموحة موسم 2014 وأخيراً الأهلى موسم 2015.

التتويج بالثنائية


فيما حقق الزمالك الثنائية بالموسم الحالى بعد تحقيق لقبى الدورى الممتاز وكأس مصر فى موسم واحد، ليصبح موسماً استثنائياً للزمالك بعد سنوات عجاف، حيث لم يحقق الأبيض لقب الدورى منذ 11 عامًا.

منصور يهزم الأحمر لأول مرة


كما كان لمرتضى منصور رئيس الزمالك نصيباً من مكاسب الأبيض، حيث يعتبر هذا هو الفوز الأول للزمالك على الأهلى فى وجود مرتضى منصور رئيساً للقلعة البيضاء منذ توليه المسئولية لأول مرة فى عام 2005 ثم بعد عودته مرة أخرى عام 2014.

فيريرا يثأر من مبروك


أما البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك نجح فى الثأر من فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى، بعدما فاز الأهلى على الزمالك بثنائية نظيفة بالدورى الممتاز الموسم الماضى ضمن مباريات الدور الثانى فى حضور فيريرا، ليرد الخواجة بالفوز بنفس النتيجة فى نهائى كأس مصر.

باسم مرسى كبير الهدافين


ونال باسم مرسى لقب كبير هدافى الزمالك عن جدارة واستحقاق، بعدما أحرز الثنائية فى مرمى الأهلى، ليؤكد تفوقه وتربعه على صدارة هدافى الزمالك بعدما أحرز 18 هدفاً فى الموسم الماضى مع الأبيض بالدورى.

أول قمة للجيل الحالى


ونجح الجيل الحالى لنادى الزمالك فى تحقيق فوزه الأول على الأهلى، وذلك بعدما أجرى الزمالك تغييرات كاملة فى تشكيلة بضم صفقات جديدة مع بداية الموسم الماضى وأحتاج جيل الزمالك الحالى 3 مباريات لتحقيق الفوز على الأهلى، حيث التقى الفريقان مرتين بالدورى الماضى تعادلا فى مباراة وفاز الأهلى بالأخرى ثم فاز الزمالك بنهائى الكأس .

جنش حارس من ذهب


وحفر محمود جنش حارس الزمالك اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ النادى، بعدما قاد فريقه لتحقيق لقب كأس مصر حيث يستحق جنش لقب بطل الكأس عن جدارة، بعدما قاد الأبيض للنهائى بتألقه فى ركلات الترجيح أمام الاتحاد السكندرى فى دور الثمانية وسموحة بالدور قبل النهائى بخلاف ظهوره بشكل جيد فى المباراة النهائية أمام الأهلى، رغم أنها القمة الأولى فى تاريخ جنش.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. مرتضى منصور للأهلى: "شفتوا الماتش بدون جاميكا عامل إزاى"

- "فيفا" يهنئ الزمالك بالفوز بكأس مصر

- الزمالك يكسر عقدة 8 سنوات عجاف ويهزم الأهلى بهدفين.. الأبيض يحصد "الثنائية" بعد 13 عاما.. الثقة الزائدة أفقدت الأحمر تركيزه.. الروح البيضاء تظهر فى التجمع الخامس.. وفيريرا يثأر من مبروك

- عبد الصادق يتجاهل مصافحة مرتضى فى تسلم جوائز وصيف الكأس

- الزمالك يفتح أبوابه للجماهير احتفالاً بالكأس

- أبو تريكة: مبروك للزمالك.. وموسم للنسيان فى الأهلى

- كهربا لـ"الملاعب اليوم": حسام عاشور شتمنى بـ"أمى"

- إلغاء المؤتمر الصحفى للزمالك والأهلى لغياب فتحى مبروك

- صفحة لمحبى أبو تريكة ينشرون صورة لرئيس نادى الزمالك فى عمر 7 سنوات

- اتحاد الكرة: لا عقوبات على الأهلى لعدم استلام الميداليات على المنصة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة