كريم عبد العزيز: فلسفة "يوسف كمال" فى "بحثه عن سيد مرزوق" إبداع لا ينسى

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 03:11 ص
كريم عبد العزيز: فلسفة "يوسف كمال" فى "بحثه عن سيد مرزوق" إبداع لا ينسى كريم عبد العزيز
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا عايز سيد مرزوق.. أنا عاشق سيد مرزوق"، هكذا أعلنها ببراءة "يوسف كمال" أو نور الشريف، فى فيلمه "البحث عن سيد مرزوق" إخراج داود عبد السيد، لكنه ما يلبث بعد يوم واحد حتى يعرف كذب عالم "سيد مرزوق".. هذه الشخصية المتفردة فى حياة نور الشريف الفنية، يعتبرها النجم كريم عبد العزيز من أهم الشخصيات التى جسدها الأستاذ.

ويقول كريم عبد العزيز :"الأستاذ نور الشريف تقمص الشخصية بحس فلسفى أبهرنى.. فشخصية يوسف تمر بمراحل ومنعطفات متعددة.. نراه وهو يتعامل ببساطة وطيبة مع سيد مرزوق هذا المتحكم فى كل شىء.. وكيف يتغير مع تأثير الأحداث التى يمر بها، ويواجه سيد مرزوق ويتمرد عليه.. كل هذه المراحل أجاد فى تجسيدها النجم نور الشريف"، يضيف كريم :"شخصية صعبة بها أزمات نفسية وانفعالات مكتومة، وتحمل روحا خاصة.. أنا بكل صراحة بحب هذه الشخصية للأستاذنا نور الشريف".

فيلم "البحث عن سيد مرزوق" إنتاج عام 1990 بطولة نور الشريف، آثار الحكيم، لوسي، علي حسنين، شوقي شامخ، تأليف وإخراج داود عبد السيد، موسيقى راجح داود، ويدور العمل فى عوالم الواقع منها الغلابة والمتحكمين والمنتفعين والخارجين عن القانون، ويحكى عن "يوسف" ذلك الموظف البريء، الذى يخرج في يوم إجازته ليلتقي بشخصيات غريبة منها "سيد مرزوق" ملياردير غريب الأطوار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة