بشائر بروتوكول عبد الواحد النبوى مع وزارة الأوقاف.. شيخ يلقى خطبة فى "قصر ثقافة المنوفية" عن شروط الذبح على الطريقة الإسلامية.. ويجيب عن سؤال هل يجوز التضحية بـ"ديك" أم لا؟

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 09:12 م
بشائر بروتوكول عبد الواحد النبوى مع وزارة الأوقاف.. شيخ يلقى خطبة فى "قصر ثقافة المنوفية" عن شروط الذبح على الطريقة الإسلامية.. ويجيب عن سؤال هل يجوز التضحية بـ"ديك" أم لا؟ جانب من الندوة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما يعد تطبيقا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة فى عهد الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة السابق، ووزارة الأوقاف، أقام قصر ثقافة ميت أبو الكوم تحت رعاية ثقافة المنوفية، برئاسة سامى حنفى أبو المجد، ندوة بعنوان "إسماعيل الذبيح"، وألقاها الشيخ الدسوقى فودة، ونشرها الصفحة الرسمية للقصر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وتضمنت الندوة التهنئة للحاضرين بعيد الأضحى المبارك وقصة الذبح وفداء إسماعيل العظيم وكيف تتم الأضحية اقتداء بسيدنا إبراهيم، وأنها تبدأ من بعد صلاة العيد إلى عصر اليوم الرابع، وكأن القصر تحول على زاوية لإلقاء الخطب على المصلين، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تم طرح عدة أسئلة من الحاضرين والشيخ يجيب، وجاءت الأسئلة كالتالى: هل يجوز ذبح ديك لغير المستطيع؟، والشيخ يجيب بأنه لم يرد بذلك شىء وهذا لا يجوز للأضحية فيجب على القادر فقط أما الفقير فقد ضحى عنه الرسول ولا شىء عليه.

كما طرح سؤال من أحد الحاضرين حول بعض الفتاوى التى تتداول على الإنترنت والتلفاز؟ وأجاب الشيخ بأنه ليس هناك جهة للفتوى سوى أهل الفتوى ولا يجب أن نأخذ ممن لا يصلحون لذلك.

ويصف القصر على صفحته الحالة التى سادت أثناء الخطبة بل الندوة أن اللقاء شمل جوا من الألفة والمحبة والتهنئة لكل الحاضرين، داعين المولى الكريم أن يقى مصر من كل الشرور، وتجاوز عدد الحاضرين 25 من الرواد.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


- اتحاد الأثريين العرب يخاطب "اليونسكو" لإنقاذ آثار سوريا واليمن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة