"النقل" تنهى مفاوضات القطار المكهرب "السلام/ العاشر من رمضان"..شركة "أفيك" الصينية تنفذه خلال 26 شهرا بـ1.53 مليار دولار تشمل قيمة 20قطارا.. وعقد صيانة لـ10سنوات والمشروع يربط العاصمة الإدارية الجديدة

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 07:08 ص
"النقل" تنهى مفاوضات القطار المكهرب "السلام/ العاشر من رمضان"..شركة "أفيك" الصينية تنفذه خلال 26 شهرا بـ1.53 مليار دولار تشمل قيمة 20قطارا.. وعقد صيانة لـ10سنوات والمشروع يربط العاصمة الإدارية الجديدة الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة النقل انتهاء المفاوضات مع شركة أفيك الصينية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب السلام/ العاشر من رمضان، والرابط للعاصمة الإدارية الجديدة على طريق القاهرة السويس، بجانب انتهاء كل الجوانب الفنية والمالية والدراسات البيئية الخاصة بتنفيذ هذا المشروع بطول 170 كم وعدد 14 محطة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن وزارة النقل نجحت فى خفض تكلفة تنفيذ هذا المشروع من 1.9 مليار دولار إلى 1.530 مليار دولار، تشمل تكلفة البنية الأساسية وأعمال المقاولات والحفروتحويل المرافق لمشروع القطار المكهرب، بالإضافة إلى تكلفة 20 قطارا سيعملون على نفس المسار.

عقد صيانة مع الشركة الصينية لمدة 10 سنوات من تاريخ التشغيل


وأوضح المصدر أنه تم التوصل إلى اتفاق عقد صيانة مع الشركة الصينية المنفذة للمشروع لمدة 10 سنوات من تاريخ تشغيله، بقيمة 110 ملايين دولار بدلا من 490 مليون دولار، لافتا إلى أن توفير تمويل تنفيذ هذا المشروع من خلال قرض ميسر تقدمه الحكومة الصينية، وتم الانتهاء من إجراءات كاملة.

26 شهرًا لتنفيذ المشروع من تاريخ توقيع العقد


وأكد المصدر أن فترة تنفيذ المشروع 26 شهرا من تاريخ توقيع العقد، مشيرا إلى الانتهاء من إعداد شروط التعاقد وبنود العقدين التى سيتم توقيعهما بين الشركة الصينية والهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، وأن العقدين أصبحا جاهزين للتوقيع، وأن وفد من الشركة الصينية يصل القاهرة الأسبوع الجارى للاتفاق على موعد توقيع التعاقد.

وأوضح المصدر أن مشروع القطار المكهرب يبدأ من محطة عدلى منصور بمدينة السلام، حيث الربط بالمحطة النهائية بالمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ثم يمتد مارا بمدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والروبيكى، ليتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان لتنتهى فى مدينة بلبيس بالشرقية.

مشروع القطار المكهرب يشمل 14 محطة


ويشمل مشروع القطار المكهرب 14 محطة هى عدلى منصور والعبور1 والعبور2 والمستقبل والشروق 1 والشروق2 وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية ورمضان 1 ورمضان 2 وبلبيس، وتبلغ سرعته التصميمة 120 كم فى الساعة، ويشمل مشروع القطار المكهرب إنشاء خط للبضائع مواز لخط الركاب ليربط العاشر من رمضان بالروبيكى وبلبيس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة