العيد بيقولك اتصرف.. 5 طرق تضحى بيها بعيدا عن الخروف.. تشترى لحمة وتوزعها.. 42 للكيلو وأنت طالع ضحى بخروف استرالى.. اشترى طائر.. صك الأضحية من 850 جنيها لـ1000 حاجة على القد.. التقسيط على سنة هو الحل

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 08:00 م
العيد بيقولك اتصرف.. 5 طرق تضحى بيها بعيدا عن الخروف.. تشترى لحمة وتوزعها.. 42 للكيلو وأنت طالع ضحى بخروف استرالى.. اشترى طائر.. صك الأضحية من 850 جنيها لـ1000 حاجة على القد.. التقسيط على سنة هو الحل لحوم أضاحى ـ صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالألفين والثلاثة والأربعة مبالغ خرافية مطلوبة من المسلمين هذا العام فى مقابل شراء خروف العيد..والحل؟ هل يمكن التضحية بشكل آخر؟ أو البحث عن وسائل أخرى تكون "كويسة ورخيصة وبنت ناس" يحلها الشرع وتؤدى الغرض من الصدقة؟ نعم حيث يطرح عليك اليوم السابع عزيزى القارئ 5 وسائل بديلة تفتح أمامك أبواب التضحية، إذا لم يكن بمقدورك شراء الخروف أبو ألوف، كالآتى:
اشترى طائر.. ياديك العيد يا أحنا:

ديك.. فرخة.. أو حتى رومى، يمكنك الآن التضحية بما لذ وطاب لك من الطيور، وتقسيمه على ثلاثة أقسام الأول لك والثانى للأهل والثالث للفقراء، تماماً كما يقول الشرع، وبهذا تكون ضحيت وعيدت واتغديت وكله 100 فل وعشرة.

صك الأضحية.. من 850 جنيها لـ1000 حاجة كدة على القد


لصك الأضحية مميزات عديدة، أهمها أن خيرك سيصل إلى أماكن كثيرة حول مصر، والـ850 جنيها أو حتى الـ ـ1000 التى تدفعها – حسب مقدرتك - للجمعيات الخيرية، يكون فيها الخير والبركة وتعطيك دعوات من هنا لرابع يوم عيد من فقراء ومساكين لم تكن لتصل لهم بخيرك بدون هذا الصك.

تشترى لحمة ووزعها.. 42 للكيلو وأنت طالع
وهى طريقة تتبعها العديد من الأهالى ممن ينشدون روح الصدقة، ويعينهم على ذلك شراء 5 أو 10 كيلو من اللحم الطازج المشفى، وتوزيعه على الأهلى والغلابة والمساكين، وأكبر ميزة هنا هو تحكمك فى المبلغ المدفوع حسب مقدرتك الشرائية، وحسب عدد الفقراء المحيطين بك.

التقسيط هو الحل.. سدد ثمن الأضحية على سنة:


12 شهر كافية وأكثر لتسديدك ثمن الخروف، حيث اصدرت دار الإفتاء فتوى بجواز تقسيط ثمن الخروف للجمعيات الخيرية على سنة للراغبين فى التضحية ولكن لا يتوافر لهم المبلغ كاملاً فى التو واللحظة، وهنا يكون التقسيط هو الحل.

ضحى بخروف استرالى.. الجنسية مبتفرقش


مصرى.. سودانى.. استرالى الجنسية لا تفرق كثيراً أمام الله، حيث أكدت دار الإفتاء المصرية أن المسلمين يستطيعون شراء الخرفان والأضاحى الأقل سعراً من الجنسيات الأخرى، خاصة فى ظل وجود فارق كبير فى السعر بين البلدى والمستورد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة