الاحتلال الإسرائيلى يغير أسماء شوارع وأحياء فى القدس لأسماء عبرية

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 09:27 ص
الاحتلال الإسرائيلى يغير أسماء شوارع وأحياء فى القدس لأسماء عبرية قوات الاحتلال
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدقت بلدية الاحتلال الإسرائيلى فى القدس على تسمية الشوارع فى البلدة القديمة وشرق القدس عموما بأسماء عبرية ذات دلالات تلمودية فى خطوة لتهويد المدينة، وفرض الطابع اليهودى عليها عنوة.

ومن بين الأسماء التى صدقت بلدية الاحتلال عليها استبدال اسم "جبل الزيتون" بـ"هار همشحاة"، وهو الاسم التلمودى للجبل الذى يعد أعلى جبال القدس، ومنه صعد السيد المسيح إلى السماء، بحسب الديانة المسيحية، ومطل على المسجد الأقصى المبارك.

كما صدقت أيضا على إطلاق اسم "شير همعلوت" على حى بمدينة سلوان، وهو الاسم التلمودى الذى يدل على الطريق إلى "الهيكل"، ودلالته الدينية السياسية هى تغيير الطريق إلى المسجد الأقصى، وعلى الرغم من أن البلدية لم تعلن الحى المحدد إلا أن الاسم يدل على حى البستان الأقرب إلى الأقصى.

وتتعارض هذه الخطوة التى صدقت عليها بلدية الاحتلال الإسرائيلى مع القانون الدولى الذى يمنع تغيير أسماء الشوارع فى الأراضى المحتلة.

يذكر أن الاحتلال غير حتى اليوم أسماء 300 شارع فى مدينة القدس فى حين تعد هذه الخطوة جزءا من مسلسل تهويد المدينة، وتغيير معالمها العربية الفلسطينية من خلال إطلاق أسماء عبرية على شوارعها، بالإضافة إلى نقش عبارات يهودية فى بيوت بالبلدة القديمة استولى المستوطنون عليها مؤخرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة