أحزاب وحركات تستعد لاستقبال السيسى خلال زيارته للأمم المتحدة.. الجالية المصرية تعد لمظاهرة تأييد حاشدة فى "تايم سكوير".. والمصريين الأحرار يشارك بالفعاليات.. و"صوت مصر": تحركات لدعم موقف القاهرة

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 01:07 م
أحزاب وحركات تستعد لاستقبال السيسى خلال زيارته للأمم المتحدة.. الجالية المصرية تعد لمظاهرة تأييد حاشدة فى "تايم سكوير".. والمصريين الأحرار يشارك بالفعاليات.. و"صوت مصر": تحركات لدعم موقف القاهرة معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر بالخارج
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد عدد من الأحزاب والحركات السياسية لتنظيم وقفات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة ما بين 25 و28 سبتمبر الجارى، وذلك خلال مشاركته فى المؤتمر السنوى للجمعية العامة للأمم المتحدة والتى من المنتظر أن يلقى كلمة مصر فيها يوم الجمعة المقبل.

ملف المصريين فى الخارج


ويقول نادر الشرقاوى، رئيس لجنة المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار لـ"اليوم السابع"، إنه توجه إلى نيويورك للمشاركة مع الحشود المصرية من الجاليات الوطنية فى أمريكا لتنظيم وقفات داعمة للرئيس عبد الفتاح السيىسى، خلال كلمته بالدورة الـ70 لأعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بمدينة نيويورك، والمقرر انعقادها فى الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجارى.

وأوضح رئيس لجنة المصريين بالخارج بـ"المصريين الأحرار"، أنه عقب انتهاء رحلته فى أمريكا، سيعمل على تنظيم لقاء وبرفقته أعضاء الحزب فى ملف المصريين بالخارج، مع نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتعرف على أهداف وخطة عملها، حتى يتمكنوا من متابعة أدائها ومدى تحقيقها لهذه الأهداف.

نشاط مكثف لحركة صوت مصر بالخارج


بدوره، قال معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر بالخارج، إن الحركة ستنظم عددا من الوقفات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إلقاء كلمته بالأمم المتحدة بنيويورك يوم الجمعة المقبل بالتنسيق مع الاتحاد الدولى لأبناء مصر بالخارج، مشيرا إلى أن الحركة شاركت عددا من المنظمات والحركات المصرية بأمريكا بعدد من المظاهرات، لدعم الرئيس السيسى خلال زيارته العام الماضى.

وأضاف صلاح الدين لــ"اليوم السابع"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمم المتحدة فى العام الماضى كانت زيارة فارقة فى تاريخ مصر، نظراً لأن الرئيس السيسى كان أول رئيس مصرى يهتف تحيا مصر داخل مقر الأمم المتحدة، كما أنه التقى عددا كبيرا من رؤساء وزعماء العالم وساهم فى تغيير صورة مصر الخارجية.

ولفت صلاح الدين إلى أن الحركة تتواصل مع عدد من وسائل الإعلام الأمريكية لدعم موقف مصر خلال زيارة الرئيس السيسى، هذا إلى جانب عقد اجتماع مع عدد من نواب الكونجرس الأمريكى من بينهم دايفيد برايس عضو الكونجرس، والذى تتواصل معه الحركة بشكل دائم.

مظاهرة تأييد للسيسى فى "تايم سكوير"


وفى السياق ذاته، أكدت إيمان حلمى، أحد أعضاء الجالية المصرية بأمريكا، أن مجموعة من المواطنين المصريين سينظمون مظاهرات حاشدة فى ميدان "تايم سكوير" أكبر ميادين نيويورك، على غرار المظاهرات الاحتفالية التى تم تنظيمها العام الماضى خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت حلمى إن المظاهرات سيتخللها مسيرات بالسيارات، ورفع أعلام مصر، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له فى مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، مثلما فعل المواطنون المصريون فى أمريكا، تزامنا مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس الماضى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

الله ينور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ايها المصريون الوطنيون بالخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة