3 أحداث علمية شغلت العالم هذا الأسبوع أهمهما العباءة الخفية

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 10:07 ص
3 أحداث علمية شغلت العالم هذا الأسبوع أهمهما العباءة الخفية غروب الشمس على بلوتو
كتبت - إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأحداث والاكتشافات والأخبار المتعلقة بالاختراعات فى تزايد مستمر، وأغلبها يهم الناس لأنها مرتبطة بحياتهم ومستقبلهم على هذا الكوكب، وظهر هذه الأيام عدد كبير من الأحداث العلمية والفلكية الهامة التى جذبت انتباه العالم بشكل كبير لأهميتها، فمن عالم الفضاء والفلك والكواكب إلى أحوال المناخ وحوادث المخترعين تنوعت الأخبار ، ونرصد لك أهم الأحداث الصور العلمية التى كانت حديث العالم هذا الأسبوع.

- عباءة خفية


تمكن العلماء من التوصل إلى تقنية جديدة عبارة عن عباءة بسمك رقيق للغاية 8 نانومتر يمكنها إخفاء الأجسام الـ 3D التى توضع عليها وهى تعمل عن طريق عكس الضوء الساقط عليها بحيث لا تراه العين، وهذه التقنية الجديدة حظت على اهتمام الجميع بسبب أهميتها فى المستقبل لتستخدم كعباءة للإخفاء.

اليوم السابع -9 -2015


- ساعة الطفل أحمد


أثارت الساعة التى صنعها الطفل "أحمد" انتباه العالم بشكل كبير بداية من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى إلى البيت الأبيض ، وهذا بعد أن تم القبض عليه بالخطأ لاعتقادهم أن الساعة التى حملها معه للمدرسة قنبلة.

اليوم السابع -9 -2015


- غروب الشمس على بلوتو


الصور الحديثة التى كشفت عنها وكالة ناسا لكوكب بلوتو تعتبر من أهم الصور التى ظهرت خلال الفترة الأخيرة وأوضحت العديد من المواصفات والخواص الخاصة بالكوكب القزم، وأفادت العلماء فى التعرف على طبيعة المناخ والتكوينات الصخرية على الكوكب.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان

سؤال مهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة