رؤساء الاتحادات يشيدون بإنجاز الألعاب الإفريقية..حمودة:نتاج لاهتمام الدولة بالرياضات..التخطيط الجيد ساهم فى تحقيق الكم الكبير من الميداليات.. زين العابدين: ذهب الكونغو "بشرة خير" قبل أولمبياد ريو 2016

الأحد، 20 سبتمبر 2015 12:54 ص
رؤساء الاتحادات يشيدون بإنجاز الألعاب الإفريقية..حمودة:نتاج لاهتمام الدولة بالرياضات..التخطيط الجيد ساهم فى تحقيق الكم الكبير من الميداليات.. زين العابدين: ذهب الكونغو "بشرة خير" قبل أولمبياد ريو 2016 خالد حمودة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رؤساء الاتحادات الرياضية بالإنجاز الذى حققته البعثة المصرية خلال مشاركتها فى دورة الألعاب الإفريقية، والتى تصدر فيها الفراعنة المركز الأول بعد حصد 217 ميدالية متنوعة ما بين 85 ذهبية و64 فضية و68 برونزية.

أكد خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد، أن تحقيق مصر صدارة الألعاب الإفريقية شهادة تحسب للشباب من اللاعبين، الذين استطاعوا رفع اسم بلدهم عاليًا بين الدول الإفريقية المشاركة .

قال حمودة، إن اهتمام الحكومة الممثلة فى وزارة الشباب و الرياضة بإعداد اللاعبين خلال الفترة الأخيرة ظهر مردودة خلال هذه الدورة، مؤكدًا أن تحقيق الصدارة فى ظل الظروف والأوضاع التى تمر بها البلاد يعد إنجازًا .

وطالب حمودة وزارة الشباب و الرياضة بالسير على هذا النهج خلال المرحلة المقبلة بتلبية احتياجات جميع الاتحادات الرياضية، للحصول على أكبر عدد من الميداليات فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل .

واعتبر محمد عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، تحقيق مصر صدارة الألعاب الإفريقية إنجازًا لمصر بعد الفارق الكبير التى حققته على الدول الإفريقية المشاركة، مشيرًا إلى دور وزارة الشباب والرياضة فى هذا الإنجاز .

وأضاف غنيم، أن هذا الإنجاز وراء التناغم الحالى بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية مع الاتحادات الرياضية المختلفة، مؤكدا على التخطيط الجيد الذى أعدته الاتحادات للاعبيها لتحقيق هذه الميداليات، مشيرًا إلى أن استمرار فتح قنوات الاتصال بين الاتحادات والأولمبية والوزارة سيعود أيضًا بتحقيق إنجاز فى أولمبياد البرازيل .

وعبر تامر زين العابدين رئيس اتحاد السلاح عن سعادته الخاصة بتحقيق لاعبيه أكبر عدد من الميداليات فى هذه الدورة، حيث حقق السلاح 20 ميدالية متنوعة، مشيرًا إلى أن هذا يرجع إلى مجهود اللاعبين، ودعم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، والتى تقدم كل المجهودات لتدعيم الاتحادات بكل احتياجاتها خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن أيضًا فى حالة تنفيذ جميع الاتحادات خطة الإعداد للأولمبياد ستحقق مصر إنجازًا فى الأولمبياد القادمة، متمنيًا أن تكون هذه الميداليات بشرة خير قبل أولمبياد ريو 2016 .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة