الرئاسة تفتح باب التسجيل فى أضخم برنامج لتأهيل الشباب لتولى مناصب قيادية بالدولة.. هدفه إنشاء قاعدة غنية بالكفاءات الشبابية.. 7خطوات للتسجيل ويشترط ألا يزيد السن عن 30 عاما.. ووظائف قيادية للمتميزين

الأحد، 20 سبتمبر 2015 12:04 م
الرئاسة تفتح باب التسجيل فى أضخم برنامج لتأهيل الشباب لتولى مناصب قيادية بالدولة.. هدفه إنشاء قاعدة غنية بالكفاءات الشبابية.. 7خطوات للتسجيل ويشترط ألا يزيد السن عن 30 عاما.. ووظائف قيادية للمتميزين الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية والمشرف العام على البرنامج
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مؤسسة الرئاسة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، تلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأسبوع الماضى، لتدريب الشباب وتأهيلهم لتولى مناصب قيادية بالدولة، كبادرة جيدة تؤكد اهتمام الرئيس بالشباب فى الفترة الحالية، وتأهيلهم لأن يتولوا زمام الأمور والقيادة مستقبلاً، حيث بدأ الرئاسة تتلقى تسجيل الشباب عبر الموقع الإلكترونى الخاص بالبرنامج.

7 خطوات رئيسية للتسجيل


وتتضمن خطوات التسجيل 7 خطوات رئيسية، تتمثل فى البيانات الأساسية، والعمل والمؤهلات الدراسية، والإنجارات الشخصية وأنشطة مجتمعية، وأخبرنا عن نفسك؟ بيانات الصحة للمتقدم، الوضع القانونى، لماذا تريد الانضمام إلى البرنامج؟

من جانبه، طالب الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية، والمشرف العام على البرنامج، الجميع بضرورة المشاركة فى البرنامج قائلا: "الرئيس يولى اهتمامًا شديدًا بكم، وعليكم المشاركة لأنكم نواة المستقبل".

الهدف الرئيسى من البرنامج إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية


وأضاف "شوقى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الرئيسى من البرنامج هو إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى بالدولة، موضحًا أن ذلك سيكون عن طريق إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة.

مهارات الطلاب المطلوبة


وأشار "شوقى" إلى أن مهارات الطلاب المطلوبة تتمثل فى المهارات التحليلية والإصرار والمثابرة والابتكار والتواصل الفعال والقدرة على التعلم، موضحًا أنه حال عدم قبول الشخص فى البرنامج لا يعنى انقطاع الصلة به، حيث يتيح البرنامج للمتقدمين حال عدم قبولهم عددًا من البدائل تتضمن استمرار قناة الاتصال مفتوحة بشكل دائم من خلال إتاحة المادة العلمية والمشاركة فى بعض الفعاليات الخاصة به، بالإضافة إلى الاستفادة من الموقع التفاعلى الذى سيوفر مواد تعليمية متنوعية، موضحًا أنه يمكن للفرد التقدم مرة أخرى فى دورات جديدة طالما تنطبق عليه الشروط.

صندوق "تحيا مصر" الممول للمشروع


وأوضح أن برنامج تمكين الشباب سيتم تمويله من صندوق "تحيا مصر"، مشيرًا إلى أن العام الأول للبرنامج سيشارك فيه 2500 شاب وشابة، وأن مدة البرنامج 8 أشهر، وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك، وأن يكون حاصلًا على مؤهل جامعى أو فوق المتوسط وألا يزيد السن عن 30 عامًا، مضيفًا أنه يتضمن عددًا من الدورات ومنها دورة التثقيف الإدارى للشباب ودورة التثقيف المالى والاقتصادى ودورة بروتوكولات ومراسم ودورة العلوم الإدارية ودورة العلوم الاستراتيجية والأمنية ودورة الإعلام والرأى العام ودورة العلوم السياسية.

وأوضح "شوقى" أن المحتوى يتضمن العلوم الاجتماعية والإدارة المحلية والعلوم الإدارية والقيادية والعلوم السياسية والأمنية، موضحًا أنه بعد التخرج سيتم توفير فرص للمواهب المتميزة فى وظائف قيادية على مسار تصاعدى مع كبار المسئولين مع دراسات أعلى فى مؤسسات أكاديمية عالمية، كما سيتم توفير وظائف تنفيذية فى الوزارات والمحافظات، بالإضافة إلى فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية للمواهب الواعدة، أما المساهمون والسفراء فسيحصلون على الفرص الأولى فى معارض التوظيف والتأهيل المستمر والاستمرار فى الحصول على المزايا والمنح.

يمكن للموظفين المشاركة


وقال شوقى، إنه يمكن لأى موظف حضور البرنامج لكن عليه أن يقوم بتنظيم وقته والالتزام بالحضور بشكل منتظم، مضيفًا أنه يستطيع التقدم إلى البرنامج أيضًا من لم يصبه الدور فى الخدمة العسكرية ومن هو غير مطلوب لأدائها .

ويحصل الشاب أو الشابة المتخرج من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازه المراحل المختلفة للبرنامج، والتى تتضمن ثلاثة محاور رئيسية هى "علوم سياسية واستراتيجية وعلوم إدارية وفن قيادة وعلوم اجتماعية وإنسانية"، ويتخلل ذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

- وللالتحاق بالبرنامج يتم تسجيل البيانات على الموقع الذى خصصته الرئاسة لتلقى رغبات الشباب وهو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة