الإيسيسكو توقع على برنامج تعاون فى مجال الصناعة والتكنولوجيا

الأحد، 20 سبتمبر 2015 07:40 ص
الإيسيسكو توقع على برنامج تعاون فى مجال الصناعة والتكنولوجيا الإيسيسكو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالرباط على برنامج التعاون مع الجمعية الدولية لمؤسسات البحث العلمى فى مجال الصناعة والتكنولوجيا، ووقّع على برنامج التعاون عن الإيسيسكو، الدكتورة أمينة الحجرى، المديرة العامة المساعدة وعن الجمعية الدولية، الدكتور ذو الكفلى محمد نانى، مدير البرامج.

وحضر مراسيم التوقيع الدكتور مصطفى أحمد على، المشرف على مديرية العلاقات الخارجية والتعاون، والدكتورة عائشة بامون، المكلفة بتسيير أعمال مديرية العلوم، والدكتور إسماعيل على عبد الحميد، الخبير فى مديرية العلوم.

وينصُّ برنامج التعاون على التنفيذ المشترك لعدد من الأنشطة لفائدة العلماء الشباب والمهندسين والباحثين والمؤسسات المتخصصة العاملة فى مجالات البحث العلمى والتنمية المستدامة فى الدول الأعضاء بالمناطق العربية والأفريقية والآسيوية.

وتتضمن هذه الأنشطة عقد دورات تدريبية وأوراش عمل فى مجالات إعداد مشاريع المنظمات البحثية، وإدارة الأبحاث التكنولوجية، وتحسين أداء المقاولات الصغرى وتطوير الأنظمة الذكية للإلكترونيات والروبوتات.

يُذكر أن الإيسيسكو والجمعية الدولية وقّعتا على اتفاقية تعاون فى مجالات العلوم والتكنولوجيا عام 2007م، تم بموجبها تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المشتركة فى الدول الأعضاء.


موضوعات متعلقة..



- إعلان القائمة القصيرة لجائزة "مان بوكر"الدولية للرواية لعام 2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة