قيادى سلفى بعد إعلان إيران إنتاج جزئين من فيلم "محمد": تسعى لغزونا فكريا

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 05:32 م
قيادى سلفى بعد إعلان إيران إنتاج جزئين من فيلم "محمد": تسعى لغزونا فكريا الشيخ سامح عبد الحميد القيادى السلفى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ سامح عبد الحميد، القيادى السلفى، إن إيران تسعى لغزو المنطقة فكريا ودينيا، وتريد تغيير عقيدتنا فى النبى صلى الله عليه وسلم والصحابة، بعد إعلانها أنها ستنتج جزئين عن فيلم "محمد"، موضحا أن إيران شيعية تسب الصحابة وتسب زوجات النبى، فكيف نقبل منها فيلمًا عن حياة النبيى وزوجاته وأصحابه..؟ .

وأشار عبد الحميد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى قرار مجمع البحوث الإسلامية فى دورته الثامنة المنعقدة عام 1405هـ الصادر فى هذا الشأن، المتضمن تحريم تصوير النبى محمد صلى الله عليه وسلم وسائر الرسل والأنبياء عليهم السلام والصحابة رضى الله عنهم، ووجوب منع ذلك.

وأوضح أن تجسيد شخصية الأنبياء جريمة ولا يُعد من قبيل الفن، وفيه استهانة وعبث بمقام الأنبياء، وذلك قد يكون مدعاة إلى انتقاصهم والحط من قدرهم وكرامتهم، وذريعة إلى السخرية منهم، والاستهزاء بهم، وتمثيل أنبياء الله يفتح أبواب التشكيك فى أحوالهم والكذب عليهم، إذ لا يمكن أن يطابق حال الممثلين حال الأنبياء فى أحوالهم وتصرفاتهم وما كانوا عليه -عليهم السلام- من سمات وهيئة وهدى، وقد يؤدى هؤلاء الممثلون أدوارًا غير مناسبة -سابقًا أو لاحقًا- ينطبع فى ذهن المتلقى اتصاف ذلك النبى بصفات تلك الشخصيات التى مثلها ذلك الممثل كما ذكر أهل العلم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة